علومات عن تطور المواصلات

الكاتب: رامي -
علومات عن تطور المواصلات

 

 

علومات عن تطور المواصلات

 
  • في القرون القديمة كانت المواصلات مقصورة على الفرد، أي أن الإنسان كان يقطع كافة المسافة أو السفر الذي يريد أن يقوم به سيرًا على الأقدام، وكانت تلك الرحلات تستغرق الكثير من الوقت، كما أنها تعتبر من أكثر الأشياء المرهقة التي يمكن أن نتخيلها في حياتنا عمومًا.
  • أما مع القليل من التطور استخدم الإنسان الدواب والحيوانات من أجل أن تقوم بحملة ونقلة من مكان إلى أخر، ولكن ظلت المشكلة هي المشقة في السفر أو قطع تلك المسافات واستغراقها إلى الكثير من الأوقات، بالإضافة إلى أن تلك الدواب كانت تحمل فرد أو فردين على الأكثر.
  • ومن هنا كانت فكرة العربات التي يمكن أن تجرها الدواب أو الجمال أو إلى غير ذلك من الحيوانات، حيث قام الإنسان باختراع تلك العربات التي يمكن أن يقوم بتعليق الدواب فيها وتقوم تلك الدواب بشدها إلى المكان الذي يريد أن يذهب إلية، وكانت تلك العربات يمكن أن تحمل أكثر من فردين.

 

السيارات

  • لعل الكثير منا لا يعلم أن اختراع السيارات يعد من أكثر الأشياء الهامة في حياتنا، حيث أن السيارات في البداية لم يكن لدى الجميع القدرة على تحمل النفقات التي يمكن أن يحتاج إليها الإنسان من اجل الشراء، وكذلك فقد كانت السيارة في الحالة البدائية لها تتكون من العديد من الأشياء التي يمكن أن تتعرض إلى التلف بكل سهولة.
  • ومع ظهور حركة التطور في كافة الأجهزة كان لابد لشركات السيارات التي تعمل في مجال صناعة السيارات أن تقوم بإضافة الكثير من أعمال التطوير، على الإصدارات الخاصة بالسيارات التي يمكن أن تقوم بصناعتها، حيث تجعلها تلك الأعمال الخاصة بالتطوير من الأجهزة الحديثة.
  • وكذلك تمامًا كافة أجزاء السيارة إلى أن وصلت السيارات إلى الحالة التي هي عليها اليوم، حيث تتوفر السيارات اليوم على الكثير من الأنظمة التقنية التي يمكن أن تساعد الراكب، كما يوجد بها الكثير من أنظمة الأمان التي يمكن أن تعمل على الحماية الشخصية للركاب في تلك السيارة.
 

الكمبيوتر والسيارات

  • من الأشياء الهامة التي يجب علينا أن نعلمها، أن الإنسان قام باستخدام الكمبيوتر في كافة الأشياء التي يمكن أن نتخيلها في الحياة، فحتى في مجال السيارات قام الإنسان بالتعديل على السيارات وإنشاء التصاميم الخاصة بالسيارات على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها والبرامج التي يمكن أن يستخدمها.
  • كما أنه في العصور الحديثة تمت إضافة الكثير من تقنيات الكمبيوتر إلى السيارات، مثل أنظمة الأمان وتحديد وجهات السائقين والكثير من الأنظمة الأخرى، والتي يمكن أن تتصل بالأقمار الصناعية أو بأي شبكة من شبكات الانترنت وتقوم بتحديد الطرق أو الخريطة للمكان المتواجد فيه السيارة.

ما هو شرح نظام VVT-I

  • كما ذكرنا في الفقرة السابقة فإنه هنالك الكثير من أنظمة الكمبيوتر التي هي مشتركة في السيارات، ولعل من أهم تلك الأنظمة هي أنظمة المحافظة على الوقود أو الأنظمة التي يمكن أن تعمل على تسيير استخدام الوقود في السيارة.
  • ومن الأشياء الهامة التي يجب علينا أن نعلمها أن هذا النوع من الأنظمة هو عبارة عن نظام تم تطويره من قبل فريق من المطورين في شركات السيارات، والذي يمكن أن يعمل على مساعدة السيارة في تقليل الكمية التي يمكن أن يتم استخدامها من الوقود أثناء العمل بالسيارة أو قيادتها.
  • كما أن هذا النظام تم العمل علية لوقت طويل حتى اثبت انه يعمل على التكيف بين الأجزاء الداخلية في السيارة، والتي يمكن أن تقوم باستخدام الوقود من اجل عملية التشغيل أو السير بالسيارة، ويعتبر هذا النظام أحد الأنظمة الكثيرة التي عمل عليها المطورون، في مجال السيارات من أجل التقليل من استهلاك واستخدام وقود السيارة.
 
 

ما هي المميزات التي يمكن أن يحتوي عليها هذا النظام

من أكثر المميزات التي يمكن أن يحتوي عليها هذا النظام هي:

  1. القوة

  • لعل من أكثر الأشياء التي يمكن أن يمتاز بها هذا النظام أنه يجعل السيارة لها قوة كبيرة، وبها عزم شديد، وتعتبر تلك القوة من الأشياء التي يمكن أن يعرفها السائق بمجرد أن يقوم بتشغيل السيارة وفى اللحظات الأولى التي يمكن أن يبدأ فيها السير بالسيارة.
 
  1. يعمل هذا النظام على التحكم في الصمامات

  • وهي من الأشياء التي تعرضت إلى الكثير من الاختبارات، وأثبتت كفاءة عالية في القيام بإنقاص الوقود المستخدم في السيارة.
  1. الهدوء

  • من الأشياء الهامة والملحوظة التي يمكن أن يتميز بها النظام انه يعمل على توفير الهدوء، في كل أنواع السيارات مهما كانت المحركات التي يمكن أن تحتوي عليها تلك السيارات، فهو من الأنظمة الهامة التي يجب علينا أن نعلمها.
شارك المقالة:
140 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook