علامات المخاض التي تحتاجين إلى معرفتها

الكاتب: رامي -
علامات المخاض التي تحتاجين إلى معرفتها
"ما هي أعراض المخاض المبكرة؟

إذا كنت قلقة مما إذا كنت تعانين من الأعراض المبكرة للمخاض، يمكنك البحث والمعرفة عن العلامات الأولى للمخاض:

تعانين من الإفرازات أو التسرب

إذا تلاحظين أي إفرازات أو تسرب دم من المهبل أو تلاحظين إفرازات ذات ألوان مختلفة (بنية أو حمراء)، فيجب عليك الاتصال بطبيبك على الفور. فمن الممكن أنك ربما فقدت سدادة عنق الرحم المخاطية التي تغطي عنق الرحم.


قد تعانين عن التقلصات

قد قد تعانين من التقلصات، وهي مثل أنواع التقلصات التي تشعرين بها خلال فترات الدورة الشهرية. ومع ذلك، قد تصاحب هذه التقلصات بالإسهال أيضاً.

قد تعانين منالانقباضات

قد تشعر بطنك بالشد الشديد والثبات. وإذا كنت تعانين من انقباضات على فترات منتظمة، فيمكن أن تكوني في مرحلة المخاض، كما أن انقباضات براكستون هيكس شائعة أيضًا خلال هذا الوقت، ولكن بشكل عشوائي.

قد تشعرين بالضغط على الحوض

قد تشعرين بالضغط على منطقة الحوض، وقد يبدو كأن طفلك يضغط لأسفل في بطنك.

قد تعانين من آلام الظهر

قد تعانين من آلام في الظهر، على الرغم من أن هذا سيكون أكثر وضوحًا حول أسفل ظهرك وقد يكون باهتًا وخفيفًا. ومن الأفضل أن تخبري طبيبك بها.


ماذا يجب عليك أن تفعلين

يمكنك الذهاب إلى مكان هادئ واستلقي بشكل مريح. تنفسي واستعدي عقليًا لما هولقادم. ويقترح أن تشربي الماء أو العصير للحفاظ على جسمك من الجفاف. فإن نقص الماء أو الجفاف قد يؤدي إلى التقلصات الشديدة والتي تجعلك تشعرين بعدم الراحة. وقد ترغبين في تتبع أعراضك، ويمكنك أيضاً أن تطلبي المساعدة من شريكك أو أفراد العائلة. وإذا خفت الأعراض أو اختفت، فلا تقلقي واسترخي طوال اليوم. وإذا أصبحت الأعراض أكثر حدة ومؤلمة، فقومي بمساعدة طبية علي الفور.

ما هي علامات بداية المخاض :

فيما يلي بعض علامات بداية المخاض:

تقلصات أقوى وأكثر بانتظام:

ستعانين تقلصات أكثر وضوحًا وانتظامًا خلال بداية المخاض. لن تبهت هذه التقلصات أو تزول مثل تقلصات براكستون هيكس؛ ولكن ستستمر حتى ولادة طفلك. قد تبدأ هذه الانقباضات كالتشنج الطبيعي ولكنها ستصبح أكثر وضوحًا وقد تحدث في كل 3 إلى 8 دقائق. قدتشعرين بأن هذه الانقباضات ترتفع من ظهرك وتأتي ببطء إلى معدتك.


تمزق السائل الأمنيوسي أو الكيس الأمنيوتي

إذا كنت تعانين من تمزق الكيس السلوى أو تسرب الماء، وكنت تعانين أيضًا من الشعور بالتقلصات مع ذلك، فأنت بالتأكيد في مرحلة المخاض. ومع ذلك، إذا لم تبدأ التقلصات بعد، فقد تضطرين إلى الانتظار لبضع ساعات لبدء المخاض.

إن تمزق السائل الأمنيوسي أمر دقيق، وقد تشعرين كأنك تتبولين وقد لا تستطعين التحكم بهذا. وتعاني 10? فقط من النساء من تمزقالسائل الأمنيوسي أو الكيس الأمنيوتي.

الضغط الشديد على المستقيم والحوض

عندما تدخلين في مرحلة المخاض، قد تشعرين بالضغط الشديد على المستقيم والحوض. قد يبدو الضغط المستقيمي كحدوث عملية التبرز أو حركة الأمعاء. عندما تشعرين بهذه الأعراض، فهذا يعني أن ذلك هو الوقت لولادة طفلك.

إذا كنت تعانين من أعراض المخاض المذكورة أعلاه، يجب أن تعدي نفسك للذهاب إلى المستشفى.



كيف يمكنك معرفة إذا كان المخاض الكاذب أم الحقيقي؟

يمكن أن تعاني من تقلصات براكستون هيكس كإحدى علامات المخاض في الأسبوع 37 من الحمل. سنناقش هنا الجوانب المختلفة التيستساعدك على معرفة ما إذا كان المخاض كاذب أم حقيقي.

علامات المخاض الكاذب ما يلي:

تحدث التقلصات بشكل عشوائي وليس على فترات منتظمة.
يكون الألم محدوداً في منطقة أسفل البطن.
لا تصبح التقلصات شديدة أو مؤلمة مع مرور الوقت.
قد لا تشعرين بالألم أو عدم راحة أثناء التحدث.
قد تتمكنين بالتنقل براحة وقد يخف الألم عن طريق المشي.
علامات المخاض الحقيقي ما يلي:

التغيير في نشاط الجنين، وقد تنخفض أو تزيد بالمقارنة مع النشاط الطبيعي.

تشعرين بالتقلصات حول منطقة الحوض.
ستشعرين بالتقلصات بانتظام، وستصبح مؤلمة بشكل أكبرعند وقت ولادة طفلك.
ستشعرين بالألم في المخاض الحقيقي الذي سيبدأ من ظهرك ويصل إلى أسفل بطنك على عكس المخاض الكاذب حيث يمكن الشعور بالألم فقط حول منطقة البطن. ويجب عليك الاتصال بطبيبك إذا كنت تعانين من أعراض المخاض الحقيقي.
متى يجب عليك زيارة المستشفى؟

سيرشدك طبيبك أو ممرضة التوليد بشكل صحيح بشأن المخاض وعملية الولادة. وسيخبرك عندما تحتاجين بزيارة المستشفى.



قد تختلف الإرشادات أو التعليمات حسب حملك. إذا كان لديك حمل طبيعي، فسيتم إخبارك بالمبادئ التوجيهية الطبيعية لإدارة أعراض المخاض المبكرة والأولى. وإذا كان حملك معرض لخطر شديد أو كنت حاملا لأول مرة أو تعانين من المضاعفات الأخرى، فسيرشدك طبيبك إرشادات خاصة حسب حالتك.

المرة الحامل في مرحلة المخاض في المستشفى

إذا كان لديك أي شكوك أو كنت مرتبكة بشأن المخاض الخاص بك، فلا تترددي في الاتصال بطبيبك، فسيرشدك حول كيفية التعامل مع المخاض الكاذب أو الحقيقي حتى تصلي إلى غرفة التوليد في المستشفى. وإذا كان حملك معرض لخطر شديد فمن الضروري أن تخبري ممرضة التوليد حول حالتك من وقت لآخر وحتى عن حالة المخاض.

إذا لم تكن هناك مضاعفات في حملك، فقد يُطلب منك الانتظار حتى تستمر تقلصاتك لمدة دقيقة تقريبًا. وقد تحدث في كل خمس دقائق إلى ساعة علي الأكثر. ومن الأفضل مراقبة وقت تقلصاتك وتسجيلها. ويجب عليك الاتصال بطبيبك عندما تشعرين بأعراض المخاض الحقيقي حيث تكون التقلصات أكثر وضوحاً وعلى فترات منتظمة.

ومع ذلك، يوصى بالاتصال بطبيبك عندما تحدث الأعراض التالية:


إذا نخفض أو قل نشاط الجنين.
إذا كنت تعانين من الافرازات المهبلية وألم أو حمى.
إذا تمزق الكيس الأمنيوسي أو لاحظتي إفرازات بنية اللون أو خضراء أو صفراء. ويمكن أن يكون هذا عقي أو براز طفلك أو قد يشير هذا أيضًا إلى إجهاد الجنين.
إذا تمزق الكيس الأمنيوسي قبل 37 أسبوعًا أو كنت تعانين من التقلصات، فهذا يعني الولادة المبكرة.

تتجاهل بعض النساء حتى الأعراض الأكبر المرتبطة بالولادة معتقدة أنه أمر طبيعي في الحمل. فمن المقترح، إذا لاحظتي علامات وأعراض المخاض الإتصال بطبيبك في أقرب وقت ممكن لتجنب المضاعفات."
شارك المقالة:
148 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook