عدد سكان مواطني الامارات

الكاتب: رامي -
عدد سكان مواطني الامارات
محتويات المقال

عدد سكان مواطني الامارات
الإمارات العربية المتحدة
عدد سكان الإمارات العربية المتحدة
مدن الإمارات العربية المتحدة

إليكم  بحثاً مدعوماً بأحدث الإحصائيات عن عدد سكان مواطني الامارات ، تُعد دولة الإمارات العربية المتحدة ” United Arab Emirates ” واحدة من أبرز الدول العربية السياحية على الساحة العالمية حالياً،لكونها الدولة الأشهر في مجال السياحة الترفيهية، والإمارات هي دولة عربية مستقلة تقع في شرق شبه الجزيرة العربية،في الركن الجنوبي الغربي من قارة آسيا، ليصبح لها حدوداً بحرية مشتركة من الجانب الشمالي الغربي مع قطر، وحدود برية وبحرية من الجانب الغربي مع المملكة العربية السعودية وجنوباً مع سلطنة عمان، كما أنها تطل بشواطئ ممتدة على الخليج العربي.

وتهتم مختلف دول العالم بإجراء إحصاءات سنوية دورية لتعداد سكان أراضيها وصفاتهم الديموغرافية المميزة لكل بلد عن الآخر، وإليكم من موسوعة موضوع عن كم عدد سكان الإمارات.

عدد سكان مواطني الامارات
الإمارات العربية المتحدة
ترجع تسمية دولة الإمارات العربية المتحدة بهذا الاسم إلى الإمارات العربية السبع التي أتحدت فيما بينها معلنةُ قيامها كدولة متحدة مُستقلة وهم: إمارة دبي، إمارة الشارقة، إمارة عجمان، إمارة رأس الخيمة، إمارة الفجيرة، إمارة أم القوين، إمارة أبو ظبي.
وتمتد الإمارات على مساحة قدرها 83.600 ألف كم²، وتمثل إمارة أبو ظبي أكبر الإمارات العربية بمساحة تبلغ 67.3397 كم² لتمثل ما يزيد عن 87% من المساحة الإجمالية لدولة الإمارات، بينما تأتيإمارة عجمان بكونها أصغر الإمارات العربية.
الإسلام هو الدين الرسمي بالإمارات، كما أن اللغة العربية هي اللغة الرسمية.
نظام الحكم في دولة الإمارات هو نظام اتحادي رئاسي ، ويرأس الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بينما رئيس وزرائها هو محمد بن راشد آل مكتوم.
يستند النظام السياسي في الإمارات إلى دستور عام 1971 ويتكون من عدة هيئات مترابطة بشكلوثيق ومنقسماً لعدة هيئات إدارية معقدة الإدارة.
تتخذ الإمارات من الكلمات الثلاث ( الله ـ الوطن ـ الرئيس ) شعاراً وطنياً لها.
عدد سكان الإمارات العربية المتحدة
يبلغ عدد سكان دولة الإمارات وفقاً لإحصائيات منظمة الأمم المتحدة للتعداد والإحصاء عام 2018 إلى 9.544.796 نسمة، تبلغ نسبة الذكور منهم ما يزيد عن 69% بينما الإناث حوالي 31%، ليمثلوا جميعاً حوالي 0.13 من إجمالي سكان العالم.
تأتي دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة رقم 93 على مستوى العالم من حيثُ عدد السكان، وتبلغ الكثافة السكانية بها حوالي 113 فرد لكل كم²، ويتركز سكان الإمارات بشكل أساسي فيالمدن الساحلية المطلة على الخليج العربي.
يمثل المواطنين الأصليين للإمارات حوالي سدس سكان الإمارات، بينما الأغلبية العظمي هي من الأجانب والعمالة المهاجرة من دول شرق وجنوب آسيا للعمل بالإمارات.
اللغة العربية هي اللغة الرسمية لدولة الإمارات ويتحدث سكان الإمارات باللهجة العربية الخليجية التي يتحدث بها أغلب سكان الدول الخليجية، ولكن العمالة المهاجرة يتحدثون العديد من اللغات منها الهندية والفارسية والبشتو، كما يتحدث السياح الأجانب اللغة الإنجليزية على نطاق واسع بمختلف أرجاء الإمارات.
تسود الديانة الإسلامية المعتقدات الدينية لسكان دولة الإمارات فينتمي ما يزيد عن ثلاثة أخماس السكان إلى الدين الإسلامي، لينقسمون إلى أربعة أخماس عددهم تقريباً للشريعة السنية الإسلامية، بينما الأقلية هم من ينتمون للاتجاه الشيعي ويتواجدون بقلة في إمارتي دبي والشارقة.
مدن الإمارات العربية المتحدة
إمارة الشارقة.
إمارة أبو ظبي.
إمارة عجمان.
إمارة الفجيرة.
إمارة أم القوين.
إمارة دبي.
إمارة رأس الخيمة.
شارك المقالة:
45 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook