طين البحر الميت لعلاج الأكزيما

الكاتب: رامي -
طين البحر الميت لعلاج الأكزيما
"

طين البحر الميت لعلاج الأكزيما

تعرف الأكزيما بأنّها التهاب جلدي مزمن، وهي من الأمراض الشائعة التي تُصيب جميع الفئات العمريّة؛ بحيث يصيب شخصاً من أصل عشرة أشخاص حول العالم، ولكنه يبدأ في الغالب في سن الطفولة، بحيث يصبح الجلد جافاً متقشّراً ومحمرَّاً، وتصاحبه حكة شديدة، وهو ليس مرضاً معدياً، لكن يعتقد الخبراء بأنه وراثي ينتقل عبر الجينات.


المصابون بالأكزيما في الغالب لديهم حساسيّة مثل الربو، أو حمّى القش، أو الحساسيّة من بعض المواد الغذائية كالحليب، أو التحسّس من وبر الحيوانات، أو طلع النباتات، ويجب في البداية زيارة طبيب الأمراض الجلديّة لتشخيص الحالة. الأشخاص الذين يعانون منالأكزيمابصورة معتدلة عليهم أن يعتنوا ببشرتهم فقط، وبعض الأشخاص قد يحتاجون إلى أدوية للسيطرة على الأعراض؛ حيث يُعدّ طين البحر الميت عاملاً رئيسياً في السيطرة على الأكزيما.

مياهالبحر الميتهي طريقة طبيعية لعلاج الأكزيما، على عكس باقي العلاجات التي تحتوي على المواد الكيميائية الضارة بالجسم؛ فهي غنيّة بالأملاح المعدنيّة المفيدة للجلد، تصل إلى واحد وعشرين معدناً؛ أحد عشر معدناً منها لا يوجد في باقي مياه البحار أو المحيطات، فالأفضل زيارة البحر الميت والسباحة فيه، فعلاوةً على فائدة مياهه العظيمة للجلد تعتبر الشمس هي أخفض منطقة في العالم، الأمر الذي يجعل أشعّة الشمس فوق البنفسجيّة فيها أضعف، بالتالي تصبح مفيدةً جداً للبشرة.


إن كانت الزيارة للبحر الميت مستحيلة يمكن استعمال طينة البحر الميت؛ فهي تحتوي على جميع المعادن بشكل مركز، وستنقل الفائدة لمستخدمها. إنّ جميع مستحضرات علاج الأكزيما تحتوي على الأملاح المعدنيّة التي تُستخلص من طين البحر الميت، مثل الصابون الأسود؛ فهو يحتوي على معادن عديدة مثل: الحديد، والبروميد، والكبريت، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، وهي صابون مناسبة للوجه والجسم ككل.

نصائح عامّة للتخلص من الأكزيما

فيما يلي نصائح عامّة للتخلص من الأكزيما:

  • تجنب استخدام الصابون القوي، والمطهّرات على الجلد، فهي تسبب تهيجه، وتفاقم الالتهاب.
  • تجنّب التعرض للماء الساخن؛ فهو يدفع الرّطوبة في الجلد للتبخر ممّا يسبب جفافه.
  • ارتداء القفازات عند القيام بالأعمال المنزليّة أو استخدام أي من الكيماويات، وعند التعامل مع الماء لمدة طويلة.
  • استخدام منشفة ناعمة ولطيفة لتجفيف الجلد.
  • ارتداء الأقمشة القطنيّة الناعمة، لتجنب خدشالجلد،وتجنب ارتداء الصوف مباشرةً على الجلد.
  • استخدام مرطّبات للجلد، ولكن يجب أن لا تحتوي على العطور، والفازلين خيار جيّد لهذه الحالة.
  • تجنّب حك الحبوب قدر الإمكان.
  • تجنّب التعرض لتغيرات مفاجئة في درجات الحرارة.
  • الراحة وعدم بذل مجهود كبير.
  • اتباع توجيهات الطبيب.

"
شارك المقالة:
127 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook