طريقة لبدأ مشروع بدون راس مال

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة لبدأ مشروع بدون راس مال

طريقة لبدأ مشروع بدون راس مال.

 
كيف ابدأ مشروع بدون رأس مال سؤال قد يظن البعض أنه بلا إجابة ولكن هذا السؤال له إجابة، سوف نعرض لك فيما يلي إجابة لسؤال يسعى العديد من الأفراد للوصول لحله للبدء في طريق مشروع وتحقيق أرباح، لأن الكثير منا لا يملك تكلفة مشروع ولكن يريد أن يتقدم ويصل، إليكم في السطور القادمة طرق سحرية للحصول على حل والبدء في الكثير من المشروعات بدون وجود رؤوس الأموال، هناك فكرة نطرحها عليك وهي فكرة إنشاء مشاريع بدون راس مال.
البداية هي تحديد المجال الذي تحبه وتريد كسب المال منه، عليك تحديد المشروع على أن يكون مناسب لمجموعة من المهارات التي تملكها لأنك انت راس المال في هذه الحالة، قد يتطرق إلى ذهنك الآن أننا بصدد النصيحة بأخذ قرض، الأمر ليس كذلك.
 
مشروع بدون تكاليف
لا تحتاج إلى الاستعانة بالشركات، والمكاتب المتخصّصة في منح قروض المشروعات، أنت فقط سوف تحدد مشروعك وليكن محل ملابس، ثم في الخطوة الثانية قم بعمل إعلان للفكرة.
قم بإذاعة الخبر لأفراد عائلتك، وأصدقائك، والجيران والمجتمع المحيط.
قم بالإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي، كل هذا يجعلك تحدد هل سيكون لديك زبائن أم لا، هذا يشير لك إلى الاستكمال أو التراجع والبدء فكرة جديدة، بعد التأكد من أن هناك زبائن.
قم بتوفير الأشياء الأساسية للمشروع بدون أي النفقات غير ضروريّة.
اشتري قطع قليلة جدًا من الملابس، تجنب أي مصروفات زائدة مثل مصاريف تغليف أو مصاريف نقل بضائع.
اعتمد على نقل الأشياء بنفسك واشتري ملابس والأشياء الأساسية بالتقسيط وقم ببيعها من منزلك، ثم ابحث عن مكان صغير بعد تحقيق عائد.
 
 
أفكار مشاريع مربحة لا تحتاج لرأس مال
إليك فيما يلي أفكار مشاريع مربحة لا تحتاج لرأس مال وهي:
يمكنك تزيين السيارات، تزيين السيارات من المشروعات الناجحة التي لا تحتاج منك سوى بعض الأدوات البسيطة جداً.
لا يحتاج الأمر إلى وجود أي تمويل أو رأس مال، والربح سيكون في الحال لأن تزيين السيارات أمر ضروري في الأفراح والمناسبات.
عليك استخدام أفكار قليلة التكلفة والبدء في التسويق لمشروعك، اشتري زينة وبعض الأزهار، وقم بعمل المزيد من الدعاية في محيط سكنك لاستقطاب العملاء الذين يريدون تزيين لسياراتهم.
يمكن لأي سيدة لا تملك رأس مال وتريد ربح أن تقوم بالعناية بالأطفال، لا يحتاج الأمر إلى أي تكلفة فقط قم بالدعاية والإعلان أنك تستطيع العناية بالأطفال من وقت كذا إلى وقت كذا.
سوف تكون في المنزل وتأتي إليك مجموعة من الأطفال وعليك الاعتناء بهم بمقابل.
من المشروعات التي لا تحتاج إلى تكلفة مشروع التأجير العقاريّ، قم بتأجير غرفة من غرف منزلك لإجراء أي أمر فيها مثل التجارة أو إعداد أدوات للعمل أو ليعطي فيها مدرس دروس للتلاميذ.
استثمار العقارات الشخصيّة أمر جيد ولا يحتاج راس مال غير العقار.
 
 
 
مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال
إذا كنت تبحث عن مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال إليك الأفكار التالية وبدون أي تكلفة، تابع المشروعات القادمة:
 
يمكنك العمل في مجال تنسيق الأحداث وتنظيم الفعاليات، الأمر لا يحتاج إلى أي راس مال بل يتطلب جهد ومهارة.
عليك التسويق لنفسك وتنمية المهارات الإداريّة لديك، ليكون عندك القدرة على تنظيم الحفلات والفعاليات ويثق فيك الأفراد لتنظيم الأحداث الهامة لديهم.
كما يمكنك تنظيم حفلات الزفاف وحفلات النجاح وحفلات الخطوبة في الحيّ أو في المنطقة السكنيّة المحيطة بك.
إذا كنتِ فتاة أو رجل يحب المطبخ ويستطيع الإبداع في المطبخ يمكنك عمل الطعام والحلويات وبيعهم، الأمر لا يحتاج سوي تكلفة المقادير ومن ثم عمل الطعام والحلويات وبيعها من خلال الإنترنت ولا تحتاج إلى رأس مال.
يمكن زراعة بذور النباتات في حديقة منزلك إذا كنت تملك منزل به حديقة، ومن ثم قم ببيع الأشجار والنباتات في الفعاليات الخاصة بالنبات.
 
أفكار مشروعات متناهية الصغر
إليكم أفكار مشروعات متناهية الصغر يمكنك القيام بها براس مال صغير جداً، ويمكنك أن تطلب تمويل المشروع من إحدى مؤسسات تمويل المشروعات متناهية الصغر، الأفكار كما يلي:
 
 
يمكنك بداية مشروع صبغ الجلود، ابدأ المشروع من بيتك وسوف تكون الأرباح كبيرة في ظل رأس مال متناهي الصغر، بعد النجاح يمكنك تأجير مكان وتكبير مشروعك.
يمكنك بدء مشروع صناعة المنظفات السائلة حيث أنه مشروع لا يتطلب تكلفة كبيرة لأنك لا تحتاج إلى مكان بل يمكنك بدء العمل في المنزل.
طريقة عمل المنظفات السائلة بسيطة لا تحتاج سوى صابون معين ومواد بسيطة لا تتطلب تكلفة.
يمكنك فتح مشروعك الخاص عن طريق شراء بعض السلع وإعادة بيعها مثل الخبز ثم بيعه
وشراء الخضار ثم بيعه، لأن ليس كل الناس يستطيعون شراء الخبز من الفرن بسبب ظروف عملهم، لذلك قم بالشراء في الصباح الباكر اشتري خبز وخضار غير موجود بكثرة، ثم بيع بفرق سعر وحقق ربح.
 
شارك المقالة:
574 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook