طريقة صناعة العبارة التسويقية

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة صناعة العبارة التسويقية

طريقة صناعة العبارة التسويقية.

 
القيام على تحديد المحتوى الذي تُريد تقديمه، حيثُ أنّهُ يجب أن تعكس رسالتك الاستراتيجية العامة لعملك بطريقة تروق للسوق المُستهدف، على سبيل المثال قد ترغب في الترويج لأسعارك المُنخفضة أو المنتجات الجديدة أو الجودة العالية أو خدمة العملاء الفائقة أو بعض الجوانب الأُخرى البارزة في عملك.
 
 
القيام بوضع الأفكار وابتكار أكبر عدد مُمكِن من العبارات لتحفيز عملية التفكير لديك، والطلب من الآخرين الانضمام إلى جلسة العصف الذهني لزيادة فرصك في النجاح.
 
 
جعل العبارة التسويقية مُثيرة للاهتمام، حيثُ أنّ التورية والقوافي هي تقنيات شائعة يستخدمها المُسوِّقون لجذب انتباه المستهلكين ولفت انتباههم، وقد يكون اللعب الخفي بالكلمات ممتعاً  للمستهلكين، لكن التورية الواضحة والمُبتذلة ستزعجهم.
 
 
القيام على نطق العبارة التسويقية بصوت عالٍ، وبشكل عام من السهل قراءة أفضل الشعارات التسويقية وقولها بصوت عالٍ ممّا يسهل تذكرها.
 
 
يجب أن تكون عبارات التسويق الكلامية بسيطة، حيثُ أنّهُ يجب استخدام بنية بسيطة وصياغة واضحة، لذلك عليك تجنب المصطلحات الفنية التي من غير المُرجّح أن تتعرف عليها التركيبة السكانية المُستهدفة، وعادةً كلما قلّت الكلمات التي تستخدمها وكانت بسيطة كان ذلك أفضل.
 
 
تجنب الشعارات المُجردّة في العبارة التسويقية التي تكون بلا داعي، ويجب أن تقُدِّم العبارات التسويقية أفضل ما لديك إلى الأمام وتُقدِّم الفوائد المُحدّدة لمنتجك أو خدمتك، حيثُ يعد استخدام الشعارات المُجردّة ستعمل على إرباك المستهلكين.
 
 
الفيام باختبار عبارتك التسويقية على المستهلكين للتأكد من أنها تُنتج التأثير المطلوب، على سبيل المثال عليك الطلب من المستهلكين تصنيف العبارة على أنّها لطيفة أو مُربكة أو مُزعجة أو مُسيئة.
 
شارك المقالة:
222 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook