طريقة تطوير استراتيجية المبيعات لمندوبي المبيعات

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة تطوير استراتيجية المبيعات لمندوبي المبيعات

طريقة تطوير استراتيجية المبيعات لمندوبي المبيعات.

 
مندوب المبيعات: هو ذلك الشخص الذي يقوم بالعديد من المهامِّ الخاصَّة بعملية التسويق، والترويج لكافَّة الخدمات والمُنتجات التي تقوم مؤسَّسته أو شركته من أجل بيعها، وهو يقوم بأداء ذلك النشاط عن طريق زيادة العُملاء.
 
 
كيفية تطوير استراتيجية المبيعات لمندوبي المبيعات:
 
يُمكننا تطوير استراتيجية المبيعات لمندوبي المبيعات، وذلك من خلال ما يلي:
 
القيام على تحديد الجمهور المُستهدف من خلال النظر في التكوين الديموغرافي لمنطقة المبيعات الخاصة بك، وتحديد العملاء المُحتملين، واستخدام البيانات التي طورّها قسم التسويق لتحديد من يجب أن تبيع له، ومن ثم استخدام تحليل العميل هذا لمنطقتك لاستهداف جمهورك.
 
القيام على تحديد ما الذي يفصل منتجك عن المُنافسة، وذلك من أجل البيع لعملائك، حيثُ أنّهُ يحتاج مندوبي المبيعات لديك إلى معرفة سبب شراء العملاء منك، والقيام على تطوير رسالة مبيعات تؤكد على فوائد منتجك على المُنافسة، وأن تُعطي حُجّة مُقنعة حول السبب الذي يجعل منتجك هو المنتج الذي يختاره عملاؤك.
 
القيام على البدء في عملية فحص منطقة المبيعات للعثور على العملاء المهتمين، وجمع الأصوات يعني الوصول إلى الجمهور المُستهدف بأكمله لتحديد من يهتم بمنتجك، ومن المُمكِن أن يكون بريداً جماعياً عبر البريد العادي أو البريد الإلكتروني الجماعي أو الإعلانات في المنشورات المحلية.
 
الطلب من مندوبي المبيعات البدء في إجراء مكالمات هاتفية بناءً على الاستجابة التي تتلقاها من فرز الأصوات، حيثُ أنّهُ يجب على مندوبي المبيعات أيضاً بدء حملة مكالمات باردة لتعزيز جهود الفرز، والاتصال البارد هو عندما يتصل أخصائي المبيعات بعملاء جُدد شخصياً، إمّا عن طريق الهاتف أو عن طريق الزيارة شخصياً.
 
العمل على تتبع نسب نجاح حملات التصويت والمكالمات الباردة، وذلك للمُساعدة في تضييق السوق المُستهدف بشكل أكبر في مناطق أُخرى، وإذا كان هُناك نمط يتطور حيث تكون مجموعة ديموغرافية مُعيّنة أكثر استجابة من غيرها، فإنّهُ يجب استهداف تلك المجموعة الديموغرافية بشكل متكرر في استراتيجيات المبيعات المُستقبلية.
 
شارك المقالة:
196 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook