طريقة تحقيق دخل اضافي عن طريق الانترنت

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة تحقيق دخل اضافي عن طريق الانترنت

طريقة تحقيق دخل اضافي عن طريق الانترنت.

 
لم يقتصر الإنترنت الآن فقط على جمع المعلومات أو البحث، بل صار سوقًا كبيرًا، يستطيع الشخص من خلاله استثمار الوقت في العمل ومن أجل تحقيق دخل إضافي، ويوجد عمل لكافة المجالات ويكون الربح حسب المهارات والخبرات التي يتميز بها الشخص، ومن خلال هذا الموضوع سيتم معرفة كيفية تحقيق دخل إضافي عن طريق الإنترنت وذلك من خلال.
 
التسويق الإلكتروني
هذا المجال من المجالات المنتشرة بطريقة كبيرة، حيث يتيح للشخص بيع العديد من المنتجات الخاصة بإحدى المؤسسات وذلك من خلال الالتزام بعقد مع تلك المؤسسات من أجل تسويق منتجاتها مقابل راتب ثابت أو عبر التعامل بنظام العمولة، وهناك طرق أخرى وهي عمل منتجات في المنزل والقيام ببيعها من خلال الإنترنت، وأيضًا يمكن بيع المنتجات المستعملة عن طريق الإنترنت.
 
الكتابة على الإنترنت
عندما يمتلك الشخص موهبة مثل التدوين والكتابة، فبإمكانه التسجيل بأي موقع خاص بكتابة المقالات، وتأتي هذه العروض عن طريق شركات أو أشخاص، أو يقوم الشخص ذاته بتأليف قصص أو روايات ويتم بيعها عن طريق الإنترنت.
 
ربح المال من الإنترنت
هناك العديد من الطرق التي يستطيع الإنسان من خلالها أن يربح من الإنترنت ويقوم بتزويد دخلة ومنها :
 
التفريغ الصوتي
هي واحدة من الوظائف التي انتشرت بطريقة سريعة عبر الإنترنت، حيث يتم منح الشخص ملفات ويقوم بسماعها ثم تفريغها عن طريق كتابتها من خلال البرامج الخاصة بالكتابة، ومن أكثر المستخدمين لهذا المجال هي الجامعات من أجل تفريغ محتوى المحاضرات.
 
التصميم والرسم
الرسم أو التصميم من البرامج المشهورة على الإنترنت، ويمكن للشخص تقديم كافة خدماته للشركات  الخاصة بهذا المجال من تصاميم جديدة.
 
مشاريع تدر دخل إضافي
يوجد الكثير من المشاريع التي تعمل على زيادة الدخل بطريقة بسيطة ولكن تحتاج إلى وقت ومنها:
 
التسويق عبر الفيس بوك
أصبحت كافة مواقع التواصل الاجتماعي تحتل مكانة عظيمة لكل من يرغب في تسويق منتج معين، حيث أصبح موقع الفيس بوك يحتل المركز الأول على مستوى العالم في تسويق السلع والترويج لها، ويرجع ذلك إلى الشهرة العالمية التي حظى بها الفيس بوك، حيث أن مستخدمي الإنترنت يعدوا أكبر قاعدة عن أي مواقع التواصل الأخرى، لذلك من يمتلك القدرة على التسويق فإن الفيس بوك افضل المنارات التي يتم التسويق عليها، ومن لم يمتلك هذه المهارة على أن يستفيد من الدورات الإلكترونية الخاصة بالتسويق، وهذه الدورات متوفرة بشكل كبير، وسوف يعمل الشخص من خلال المواقع التي تعرض هذه الخدمات.
 
السمسار الالكتروني
أصبح الإنترنت الذي يسمى بالعالم الافتراضي، عالم ملئ بالعمل في كافة المجالات ومن ضمن هذه المجالات التسويق العقاري، حيث قد أثبتت الإحصائيات أن نسبة المستخدمين الذين يقوم بالبحث عن منازل أو شركات عن طريق الإنترنت كبيرة للغاية، والكثير منهم قاموا بالفعل بشراء عقارات من خلال الإنترنت، لذلك يستطيع الشخص أن يكون سمسار عقاري من خلال نشر العديد من الإعلانات الخاصة ببيع العقارات، ويحصل الشخص على نسبة من كل عقار يتم بيعها، وهناك العديد من المواقع الخاصة في تلك المجال الذي يكون دخل إضافي للعديد من المستخدمين.
 
كيفية ربح المال من الإنترنت عبر الكتابة والترجمة
هناك العديد من المجالات التي يستطيع الشخص من خلالها أن يربح أموال كثيرة ومنها :
 
صناعة محتوى المقالات
أصبح لكل شركة أو مؤسسة مواقعها الخاص على الإنترنت، وكل هؤلاء لابد أن يقومون بنشر مقالات خاصة بالمجال المتخصصون فيه، فمثلا هناك العديد من الشركات يقوم بتصميم وبيع الملابس الرياضية، فعليهم أن يقومون بنشر مقالات خاصة بالمحتوى الذين يقومون ببيعه، وهذه الشركات تكون بحاجة إلى أشخاص يستطيعون أن يقوموا بكتابة مقالات بمهارة وحرفية من أجل تقديم منتجاتهم بطريقة مبسطة للجميع، وبالرغم من أن هذا العمل يبدو صعب ولكن مع التدريب سوف يحصل الشخص على خبرة كبيرة وتستطيع بعد ذلك أن يسوق لنفسه، ويحصل على أرباح كبيرة.
 
 
خدمات الترجمة
أصبحت الترجمة من أشهر المجالات التي يتم تداولها عبر الإنترنت، فهناك العديد من المواقع يقومون بترجمة المقالات التي تكون في نفس مجالاتهم ويقوم بكتابتها بما يتوافق مع مواقعهم، و يقومون أيضًا بترجمة الفيديوهات، والنصوص، والوثائق، فمن الذي يمتلك مهارة الترجمة يستطيع أن يسوق لنفسه عبر الإنترنت وبذلك سيكون هذا المجال دخل إضافي للشخص الذي يقوم به.
 
التسويق للأعمال اليدوية
إن الشخص الذي يمتلك مهارة الأعمال اليدوية، يستطيع أن يسوق منتجاته، فهذه الحرفية من الحرف الجميلة التي لا يستطيع أي شخص أن قوم بعملها، لذلك سوف يكون الإقبال عليها بطريقة كبير خاصة وأن الأعمال اليدوية تشتمل كافة المنتجات التي يحتاجونها الناس، سواء كانت عمل مفروشات من الكروشية، وعمل الأكسسوارات، ولكن لابد أن تتميز هذه الحرف بالجودة والدقة، من أجل ترويجها بشكل سريع وممتاز وتمكن للشخص أن يزود دخله من خلالها .
 
تصميم قوالب الووردبريس
أصبح صنع قالب من الووردبريس من الأشياء التي انتشرت بطريقة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، واستطاع العديد من الشباب أن يكونوا ثروة ضخمة من خلال هذا التصميم، ومن أجل الحصول على دخل إضافي عبر الإنترنت يجب على الشخص أن يتعلم عمل هذا التصميم ومع التدريب سيكون محترفًا وسيحصل على أموال كثيرة.
 
 
فيما يلي أفضل مواقع للربح من الإنترنت:
MOBROG – موبروج موقع استطلاعات رأي مميز متوفر بعدة لغات منها العربية ، تديره شركة أبحاث تسويقية ألمانية تُعرف باسم Splendid Research GMbH ، وبسبب هذه الملكية الدولية ، فهي متوفرة بالفعل لأي شخص يعيش في أكثر من 60 دولة مختلفة. في حين أن بعض مواقع استطلاع الرأي تقتصر العضوية على عدد قليل من البلدان. الربح من الاستطلاع الواحد في بعض الاحيان يصل الي 3$، يمكنك سحب الارباح عندما تصل الي 6$.
 
Swagbucks – سواغبوكس هو موقع ممتاز للربح من خلال القيام بمجموعة متنوعة من الاعمال مثل ملئ استبيانات لتحسين محرك البحث الخاص بهم ومشاهدة فيديوهات وعروض والكثير من المهمات البسيطة. إذا كان لديك الوقت وتريد التسلية، يمكنك الاستفادة منه للربح بدلا من تصفح الإنترنت واهدار الوقت على مواقع التواصل الاجتماعي. (ملحوظة: الموقع لا يعمل في بعض الدول العربية)
 
InboxDollars – إنبوكس دولارز هو مماثل لموقع سواغبوكس، لأنك تقوم بعمل استبيانات، والتسوق، وما إلى ذلك، إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى ربح فقم بالاشتراك في كل المواقع. كما أنها توفر محرك البحث الذي يدفع لك (مثل سواغبوكس) وتحصل على 5$ فقط عند الاشتراك. قم بإنهاء الاستبيانات واحدا تلو الآخر، لو ترغب في ربح المال بشكل مستمر من خلال القيام بـ الاستطلاعات، أفضل مواقع في هذا المجال هي GlobalTestMarket و E-Poll Surveys و Survey Club.
 
Project Payday – بروجيكت بايداي هو واحد من تلك المواقع التي تشهد لها الناس الذين حصلوا على آلاف الدولارات من خلال العروض التجريبية التي يقدمها الموقع. أنا لا أقول إنك سوف تربح الآلاف، ولكنه موقع موثوق ويمكنك الربح من خلاله.
 
Fiverr – فايفر هو موقع معروف لربح بضعة دولارات أو دفع بضعة دولارات إذا كنت بحاجة إلى بعض الخدمات التي يقدمها الاشخاص. في الأساس، كل شيء هو سعره يبدا من 5$. يمكنك إما دفع 5 دولار أو ربح 5 دولار أمريكي (أو ما يعادلها بالعملة المحلية). يسمونها “gigs”. يمكنك تقديم الخدمات الخاصة بك. إذا كان لديك هواية الفن وكان لديك خبرة جيدة يمكنك بيع عمل معين تقوم به مقابل 5 دولار او مضاعفاتها 10 , 15 , 20 , 25 وهكذا.
 
Khamsat – خمسات هو تقليد لموقع فايفر لكنه للعرب ولمن لا يجيدون اللغة الانجليزية وتابع لشبكة حسوب. لكن لا انصح به لان الدعم سيئ للغاية وموظفين اسوأ، لكن لو لم تكن تجيد الانجليزية بشكل جيد فأنت بحاجة للعمل معهم.
 
شارك المقالة:
570 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook