طريقة تجديد السجل التجاري للمؤسسات

الكاتب: رامي -
طريقة تجديد السجل التجاري للمؤسسات
تعرف بالخطوات على طريقة تجديد السجل التجاري للمؤسسات إلكترونياً، تحرص وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية على العمل على توفير الوقت والجهد للمواطنين عبر تقديم لهم كافة الخدمات التجارية الإلكترونية من خدمات الإعفاء الجمركي والتراخيص الصناعية، ولكل من يمتلك مؤسسة تجارية أو بشكل عام أي نشاط تجاري يمكنه تجديد سجله التجاري عبر عدد من الخطوات التي يجب الإطلاع عليها من خلال موسوعة.

طريقة تجديد السجل التجاري للمؤسسات
ادخل أولاً على الموقع الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار من الرابط الأتي .
ابدأ بعد ذلك بتسجيل الدخول للموقع عبر إدخال رقم الهوية وكلمة المرور، وفي حالة أنك مستخدم جديد للموقع فعليك بإنشاء حساب لك من أجل الحصول على خدمة تجديد السجل التجاري.
في الخطوة التالية اضغط على قائمة الخدمات الإلكترونية ومنها تختار السجل التجاري.
يقدم لك الموقع العديد من الخدمات في الصفحة التالية لتختار منهم خدمة “تجديد السجل التجاري”.
سيظهر لك الموقع بعد ذلك أبرز المعلومات المتعلقة بخدمة تجديد السجل التجاري من وصف الخدمة وآلية استخدام الخدمة، وبعد الإطلاع عليهم اضغط على خيار “الدخول إلى الخدمة”.
في الخطوة التالية ستظهر لك صفحة طلب تجديد السجل التجاري وفيه تدخل رقم السجل التجاري الخاص بك ومن ثم تضغط على خيار “متابعة”.
بعد ذلك في الخطوة التالية سيظهر لك في الصفحة الاسم التجاري الخاص بك ورقمه واسم المدينة وتاريخ انتهاء السجل، إلى جانب خانة مدة التجديد التي منها يمكنك اختيار الفترة ما بين عام واحد حتى خمس أعوام، ثم اضغط بعد ذلك على خيار “متابعة”.
ستنتقل بعد ذلك إلى صفحة طلب تعديل السجل التجاري وفيه يسألك الموقع عن رغبتك في تعديل البيانات لتضغط على نعم أو لا، ومن ثم اضغط على خيار “المتابعة”.
يمكنك بعد ذلك في الخطوة التالية الإطلاع على كافة بيانات تجديد السجل التجاري، إلى جانب قيمة الفاتورة واسم شركة البريد التي من خلالها ستتسلم وثيقة التجديد، وفي أسفل الصحفة هناك عدد من الشروط التي عليك الإطلاع عليها ومن ثم توافق عليهم لتضغط بعدها على أيقونة “تأكيد”.
ستظهر لك رسالة تعلمك بإتمام تجديد طلب تجديد السجل التجاري بنجاح في الصفحة التالية.
تعليمات تهمك عند تجديد السجل التجاري
يجب عقب القيام بتجديد السجل إلكترونياً تسديد الرسوم عبر ماكينات الصراف الآلي.
ضرورة الانتظار لمدة 48 ساعة حتى تصلك رسالة على هاتفك المحمول تعلمك بالمبلغ الماليللخدمة.
بعد تجديد وتسديد الرسوم، سيتواصل معك الموقع عبر شركة البريد من أجل استلامك للوثيقة الخاصة بتجديد السجل التجاري.
وللاستفسار يمكنك التواصل مع مركز خدمة العملاء عبر رقم: 920000667، ويمكنك الاتصال من الأحد للخميس من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الرابعة عصراً.
للتواصل عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

وفي حالة حدوث مشكلة في حصولك على الخدمة إلكترونياً يمكنك زيارة أقرب فروع الوزارة لك من يوم الأحد للخميس من الساعة السابعة والنصف صباحاً حتى الساعة الثانية ونصف ظهراً.
شارك المقالة:
37 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook