طريقة امانة العاصمة المقدسة تسجيل الدخول بالخطوات

الكاتب: رامي -
طريقة امانة العاصمة المقدسة تسجيل الدخول بالخطوات
نقدم لكم طريقة امانة العاصمة المقدسة تسجيل الدخول ، تم إنشاء أمانة العاصمة المقدسة عام 1345هـ في عهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، وكان الهدف منها ضم الهيئات البلدية في مكة المكرمة في إدارة واحدة ذات صلاحيات ومسئوليات محددة، وكانت تعرف بأمانة العاصمة، وأضيفت بعد ذلك كلمة المقدسة إليها عام 1379 هـ، وتعمل الأمانة على استيفاء معايير الحوكمة وفق برنامج الأممالمتحدة الإنمائي، وضبط الموارد البشرية والمالية، وتطبيق المعايير العالمية، وتسهيل الخدمات البلدية، وإليكم طريقة تسجيل الدخول في أمانة العاصمة المقدسة، فتابعونا على موسوعة.

امانة العاصمة المقدسة تسجيل الدخول

يمكنك الآن تسجيل الدخول في موقع الأمانة من خلال الدخول على الصفحة الرئيسية للأمانة، ثم من خلال الشريط الأسود أعلى الصفحة اضغط على أيقونة دخول منسوبي الأمانة، والتي على شكل شخص، ثم قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصين بك.

دليل خدمات المواطنين بوابة امانة العاصمة المقدسة

تقدم بوابة امانة العاصمة المقدسة عددًا من الخدمات للفئات التالية على النحو التالي:

خدمات الاستعلام : أنشطة تجارية – متوفين – رخص المحلات حسب رقم الهوية – عن بطاقة صحية.
خدمة البلاغات والشكاوى.
خدمة الأراضي والمنح والمخططات: فرز الأراضي الفضاء – طلب فرز الوحدات العقارية – فرز الأراضي المبنة – إيصال تيار كهربائي لمنازل بدون صكوك – طلب ضم قطع أراضي مخططة أو غير مخططة – طلب شراء زائدة تنظيمية – تنفيذ طلبات المنح السامية – استبدال منحة أرض غير صالحة للبناء عليها – استكمال مساحة منحة أرض – إنشاء مستخدم – إصدار قرار مساحي – طلب إفادة عن موقع أو تعديل استخدام أرض او تعديل عن ضرر قرار – بيع الأراضي الحكومية للمواطنين.
التشيد والبناء: إصدار رخصة بناء أو تجديدها أو تعديها أو نقل ملكيتها – إصدار شهادة إتمام بناء – إضافة او تعديل مكونات بناء – إصدار رخصة هدم بناء أو ترميم بناء او تسوير أو رخصة بناء استثمارية – تصريح بدل فاقد أو بدل تالف في رخص البناء – تصريح تمهيد وتكسير.
طلب إخلاء طرف حادث مروري.
إسكان الحجاج: إيقاف مواطن أو تصريح أو رفع الإيقاف.
الرخص المهنية: تغيير نشاط الرخص المهنية أو الاستعلام عن الرخص المهنية أو رفع إيقاف الرخص المهنية.
صحة البيئة: إصدار أو تجديد شهادة صحية أو الاستعلام عن قبر المتوفى.
المرشد الجغرافي.
إصدار شهادة إتمام بناء والاستعلام عن حالة الطلب.
إصدار شهادة دفن.

تهدف أمانة العاصمة إلى أن تكون مكة المكرمة من أفضل عشر مدن عالمية في الخدمات البلدية التي تحقق جودة الحياة بتقنيات وخبرات ذات معايير عالمية لسكان أم القرى وقاصديها. تابعونا على موسوعة ليصلكم كل جديد، ودمتم في أمان الله.
شارك المقالة:
35 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook