طريقة الربح من اعلانات الفيس بوك

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة الربح من اعلانات الفيس بوك

طريقة الربح من اعلانات الفيس بوك.

 
في الواقع أن هناك عدد كبير من الطرق التي تستطيع بها عزيزي المستخدم لموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، أن تجني أموال طائلة وأنت جالس على هاتفك أو جهاز الحاسوب الخاص بك، وكلها طرف في غاية السهولة !!
 
بالطبع قد تتعجب وربما لا تصدق أيضًا، لكن ما سوف نعرضه عليك في السطور القادمة سوف يجعلك تصدق بل وتخبر غيرك عن هذه الطريقة التالية: –
 
1 – ما هي إعلانات الفيس بوك ؟
دعنا نخبرك في البداية عن معنى الإعلانات في موقع الفيس بوك، ولكي نوضح الفكرة سوف نعرضها عليك في نقاط محددة، وهي كالتالي: –
 
✓ الإعلان على الفيس بوك عبارة عن حملة تقوم بعملها من خلال صفحة خاصة بك على الفيس للترويج لهذه الصفحة وتحقيق انتشار لها، أو عمل اعلان من الصفحة للترويج لموقع إلكتروني.
 
✓ لابد وأن تقوم بتحديد الهدف الذي تقوم من أجله بعمل إعلان على موقع الفيس بوك، وأن تضع الاستراتيجية المناسبة له، وهذا سوف يحدث عندما تحدد هل تقوم بالترويج عن سلعة أم خدمة.
 
✓ إن معرفة كيفية الربح من اعلانات الفيس بوك تقوم أساسًا على مبدأ أن هذا الموقع يُعتبر من المنصات الشهيرة، لذا يُعد بيئة مناسبة للترويج عن أي سلعة أو خدمة،
 
شريطة أن يتم الإعلان بالشكل الصحيح ويستهدف الفئة الصحيحة في التوقيت المثالي، ويا حبذا لو كنت تملك أيضًا موقع إلكتروني ناجح، هذا سوف يجعل لديك طريقتين للربح.
 
2 – كيفية الربح من اعلانات الفيس بوك والأدوات اللازمة لنجاح الإعلانات ؟
لكل شيء أدوات خاصة به تعمل على نجاحه، وهذا ينطبق على الربح من اعلانات الفيس بوك، فما هي الأدوات اللازم توافرها حتى تنجح الإعلانات؟ هذا ما سوف تتعرف عليه عزيزي القارئ في النقاط التالية: –
 
تحديد ميزانية الإعلان
هذه أول أداة يجب أن تتوافر لديك، ولحسن الحظ لم يحدد موقع الفيس بوك أي ميزانية، ولكن الأمر برمته متوقف على ما قمت بتوفيره من مال من أجل عمل حملتك الإعلانية.
 
التحديد الصحيح للفئة المستهدفة من الإعلان
هذا العنصر من أهم ما يؤدي لنجاح حملتك الإعلانية، ويجب أن تقوم بتحديد الفئة التي سوف تستجيب للحملة، وهذا ممكن حدوثه إن سألت نفسك من الذي يهتم بما أقدمه من خدمة أو سلعة؟
 
هل هم النساء أم الرجال أم الأطفال أم تناسب كل هؤلاء؟ ومن أين أريد أن أحصل على زوار أو عملاء؟ وهنا تتبادر أهمية المنطقة الجغرافية التي سوف توجه حملتك الإعلانية إليها، فإن نجحت في تحديد هذا … فهنيئاً لك نجاح الحملة وتحقيق الهدف منها.
 
اختيار شكل الإعلان للحملة الإعلانية
من الجيد أن موقع الفيس بوك يتيح لك مجموعة من الاختيارات لعرض إعلانك، ويمكنك القيام بالاختيار بما يتناسب مع ذوقك ونوع السلعة أو الخدمة التي تريد الترويج لها، فهناك الإعلان المتحرك أي من خلال مقطع من الفيديو، وهناك الاعلان الثابت والأمر في النهاية متروك لك.
 
الاختيار الموفق لنوعية الإعلان
قد يكون العنوان غير واضح بالنسبة لك! أليس كذلك !؟ حسنًا دعني أفسر لك الأمر ببساطة، هناك أنواع للإعلان على الفيس بوك وهو كما يلي: –
 
النوع الأول –يسمى (Brand Awareness): والمقصود به هو عمل اعلانات لتوعية المُستخدمين بنوع مُنتج خاص بك أنت، وهذا ما يحدث فعلًا للمُنتج الذي تروج له، حيث يصل لكل من يهتم به.
 
النوع الثاني –يسمى (Engagement): والهدف منه هو أن يتزايد التفاعل في الصفحة من خلال التعليقات والاعجابات وكذلك عمل مشاركة للصفحة من الزوار الجدد، ولا يتم عرض الاعلان على عدد كبير وإنما يتم عرضه للمُستخدمين الذين يتفاعلون بشكل إيجابي مع إعلاناتك.
 
النوع الثالث –يسمى (Traffic): والهدف منه هو الحصول على زوار حقيقيين لموقعك الإلكتروني، بهدف الربح من النقرات وتحقيق أرباح من ادسنس، وهو هام جدا لمن يملك مدونة.
 
شارك المقالة:
194 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook