طريقة الحصول على دخل إضافي

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة الحصول على دخل إضافي

طريقة الحصول على دخل إضافي.

 
الإجابة على الأسئلة المهنية
يُمكن البحث عن المواقع الإلكترونية التي تُوفّر خدمات الرد على التساؤلات لمستخدميها والاشتراك فيها للعمل بدوام جزئي، وذلك في حال امتلاك خبرة ومعلومات واسعة في أحد المجالات؛ كالقانون، أو الضرائب، أو الطب، أو تكنولوجيا المعلومات، إذ يُمكن الحصول على دخل إضافي من خلال الرد على التساؤلات التي ترد في أيّ من هذه المجالات بشكل احترافي ومهني.
 
 
عرض فيديوهات على يوتيوب
يُساعد يوتيوب في كسب الكثير من المال، فمقابل كلّ مليون مشاهدة يُمكن كسب ما بين 4 آلاف دولار إلى 8 آلاف دولار، ولضمان الحصول على أكبر قدر ممكن من المشاهدات يُنصح بإنشاء برامج تعرض مواضيع شائعة، ومن الممكن ألّا يتم جني الأرباح في وقت قصير إلّا أنّها ستُجنى حتماً في النهاية.
 
 
الاستثمار في الأسهم
يُمكن الحصول على دخل شهري منتظم من خلال استثمار المال في الأسهم ذات الأرباح الموزعة، وغالباً ما تُقدّم الشركات الكبيرة أرباحاً ربع سنوية، كما تُقدّم الشركات التي تعمل في قطاعي المال والطاقة أرباحاً كبيرةً للمستثمرين فيها، ولتحقيق أكبر قدر ممكن من الربح يُنصح باختيار الأسهم المراد الاستثمار من خلالها بشكل جيد، حيث سيُساعد ذلك على الحصول على شيكات بأرباح منتظمة، وارتفاعات كبيرة في أسعار الأسهم.
 
 
أفكار أخرى للحصول على دخل إضافي
تُساهم بعض الأفكار الأخرى في الحصول على دخل إضافي، ومن هذه الأفكار ما يأتي:
 
تأجير السيارة الخاصة: في حال امتلاك سيارة إضافية يُمكن جني المزيد من المال عبر تأجيرها لمن يحتاجون لها للقيام بمهمة ما أو العديد من المهام.
خدمة التسليم: يُمكن استغلال السيارة أو الدراجة الخاصة في القيام بخدمات التسليم، والتواصل مع أصحاب المشاريع الصغيرة والمستهلكين لعرض خدمات التسليم عليهم.
المشاركة في البحوث الطبية: يُمكن للبعض جني مبالغ تُقدّر بآلاف الدولارات عند مشاركتهم في البحوث الطبية، ويعتمد المبلغ على طول مدّة البحث الطبي وطبيعته.
 
شارك المقالة:
221 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook