طريقة التسجيل في سابك بالخطوات

الكاتب: رامي -
طريقة التسجيل في سابك بالخطوات
محتويات المقال

طريقة التسجيل في سابك
ما هي شركة سابك
برامج سابك للتطوير الوظيفي المبكر
شروط التسجيل في سابك
طريقة التسجيل في سابك

في المقال التالي نوضح شروط و طريقة التسجيل في سابك لخريجي الثانوية العامة، فشركة سابك تابعة لشركات الصناعات الأساسية الموجودة بالمملكة العربية السعودية، والتي تسعى على التطوير الوظيفي في برامجها، ومن الجدير بالذكر أن الشركة حققت الكثير من الإنجازات المهنية في فترة زمنية قصيرة للغاية،وفي سطور المقال التالي ستقدم موسوعة طريق التسجيل في سابك الطريقة الجديدة الصحيحة وتعريفاً شاملاً لها ولتاريخ الشركة.

طريقة التسجيل في سابك
ما هي شركة سابك

شركة سابك هي شركة متواجدة بالمملكة العربية السعودية، ويقع المقر الرئيسي لها في العاصمة الرياض، وتم تأسيسها في عام 1976 ميلادي، الموافق لعام 1396 هجري، بأمر من المرسوم الملكي، وتعدتلك المؤسسة من أهم المؤسسات والشركات التي تتخصص في مجالات صناعة البتروكيماويات، وتقسم أسهم الشركة بين 70% تملكهم الحكومة السعودية، أما النسبة المتبقية فيتم تداولها في سوق الأسهم بالمملكة، ويعمل في الشركة ما يزيد عن ثلاثين ألف موظف وعامل، في أكثر من 50 فرع لها فيالكثير من بلاد العالم المتنوعة مثل الولايات المتحدة الأمريكية، وبلاد الشرق الأوسط، وشمال شرق أسيا، وجنوب شرق أسيا، بالإضافة إلى الكثير من بلدان أوروبا.

برامج سابك للتطوير الوظيفي المبكر

تعمل الشركة على السعي في دعم الحياة الوظيفية وتطويرها بواسطة البرامج التي تنظمها والتي تعمل على تهيئة الخريجين وتأهيلهم واختيار مجموعات منهم في كل سنة جديدة، ودعم المتدربين واستثمار طاقاتهم تحت برنامج تطويري لكل الوظائف التي تتيحها الشركة، حتي يتم تحقيق أعلى جودة من الخبرات عن طريق تطوير التناوب الوظيفي والجمع بينه وبين المهام المتنوعة.

وتختلف مدة كل برنامج تطويري عن الأخر، فمنها من تكون مدته على مدار عام، أو عامين كاملين، ويتم فيهم الخضوع للكثير من المجالات الأساسية التي يحتاجها الخريج عند توظيفه، بالإضافة إلى الخبرات التي يمتلكها الخريج بعد دخوله وتسجيله في دورات التطوير والتعلم، كما يعمل البرنامج على تدريب الخريجين على رأس العمل والتوجيهات الغير رسمية، وهناك الكثير من برامج التطوير المبكر للوظائف في شركة سابل في المجالات الوظيفية المتنوعة والتي تشمل:

المالية.
البيئة والصحة ولأمن .
التصنيع.
تقنية المعلومات.
المشاريع والهندسة.
المشتريات.
سلسلة الإمدادات.

ملحوظة: تسعى شركة سابك إلى تعزيز البرامج وتطويرها، بالإضافة إلى توفير برامج تطويرية جديدة في السنوات القادمة، حتى تصل الشركة إلى الهدف المنشود في تعزيز المهارات الوظيفية عند حديثي التخرج للوصول إلى أعلى مستويات الخبرة والاحترافية في وقت قياسي للغاية.

شروط التسجيل في سابك
يجب ملئ الاستمارة التي خصصها الموقع للتقديم، مع الحرص على كتابة البيانات كاملة بطريقة صحيحة.
يقتصر البرنامج على تدريب الطلاب السعوديين فقط ولا يشمل الوافدين أو المقيمين بالمملكة من الجنسيات الأخرى.
يجب أن تكون شهادة المتقدم للبرنامج معتمدة من المدارس الثانوية بالمملكة وأقسام العلوم الطبيعية، أو شهادات اللغات التي تعادل الثانوية.
يتم وضع حد أقصى لعمر المتقدم وهو 20 عام.
يجب أن يقوم معدل الثانوية العامة التراكمي للمتقدم 90% فأعلى، ولا تقبل الشركة معدلات أقل.
الحد الأدنى لدرجات المواد العلمية من الفيزياء والكيمياء والرياضيات، بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية هو 80 درجة من أصل 100.
يجب أن يخضع المتقدم للفحص الطبي ويجتازه، كما يجتاز اختبارات القبول التي تحددها المقابلات الشخصية.

المستندات المطلوبة للتقديم

يجب على المتقدم الحرص على تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة كاملة وصحيحة خلال المقابلة الشخصية التي تتحدد له، وتتمثل تلك المستندات في:

بطاقة الرقم القومي “الهوية الوطنية”.
بيان درجات الثانوية العامة، ويجب الحرص أن يقدم المتقدم الأصل من ذلك البيان.
في حالة أن الطالب المتقدم كان في بعثة خارجية خلال الثانوية، فيجب إحضار جواز السفر معه ويشترط أن يكون ساري لمدة لا تقل عن عام.
تقديم صورة من السجل الأسري للأب.
صورة شخصية ملونة.
طريقة التسجيل في سابك

توفر الشركة طريقتين لتقديم الطلاب وهم:

 يقوم الطالب بالتسجيل في موقع الشركة من هنا، وتحديد التخصص الذي يرغب في القديم إليه، ويقوم مسؤول التوظيف في الشركة بمعانية الطلبات ومراجعة كل التقديمات.
أو من خلال المانيجر المتخصص داخل الأقسام التي تحتاج إلى موظفين جدد، وتقديم السيرة الذاتية حتى يتم مراجعتها.
شارك المقالة:
31 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook