طريقة الاستيراد من الصين

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة الاستيراد من الصين

طريقة الاستيراد من الصين.

 
لما تتمتع به الصين من قوة لصناعة الكثير من المنتجات، أصبحت الصين أولى الدول في صدارة الاستيراد.
 
كيفية الاستيراد من الصين بدون سجل تجاري بالخطوات
 
ما هي أفضل بضاعة مربحه من الصين
لذلك من كان لديه نية لفتح المشاريع مثل مشروع الموبايلات أو لبيع ألعاب الأطفال حتى الأجهزة المنزلية والملابس بأنواعها كل ذلك يتم استيراده من الصين لذلك يجب على المستورد كيفية الاستيراد من الصين خطوة بخطوة لذلك يجب العلم بخطوات الاستيراد الصحيحة فيما يلي:
 
 
تحديد الأهداف والمنتجات التي ترغب في استيرادها
أولى الخطوات التي يجب عليك معرفتها حتى تتعرف على كيفية الاستيراد من الصين خطوة بخطوة هي أن تكون لديك الخطة الخاصة بالمشروع التي يتم استيراد المنتجات بناءً عليه.
التي من خلالها تقرر ما هو المنتج الذي ترغب في استيرادها من الصين لعمل المشروع الخاص بك.
كما يجب تحديد الكمية التي ترغب من استيرادها بالمنتج الذي تم اختيارك له.
لأنه يتم تحديد أسس أخرى على هذه الكمية التي تختارها لأنه يفرق في السعر والجمارك من حيث وزن المنتج ونوعيته وشكل المنتج وجودته.
يجب تحديد القدرات المالية التي يتم تحديد كمية استيراد المنتجات على أساسها
كما يجب على المستورد تحديد المبلغ المالي المحدد الذي يتم شراء المنتجات من الصين على أساسه.
ومن معرفة القيمة المالية التي يتم الشراء بها يتم حساب كمية المنتجات ووزنها.
كما يجب تحديد القدرات المعلوماتية أيضًا الخاصة بالمستورد، والقدرات المعلوماتية هي التي تحدد مدى المعلومات التي يمتلكها المستورد في التعامل في هذا الوضع.
يتم من خلال معرفة مدى قدرة المستورد على أن يتحمل مسؤولية عمله وخطوات الاستيراد بشخصه أو يحتاج إلى شخص آخر ملم بالمعلومات.
كما من خلال عدم اكتفاء المعلومات الخاصة به في هذا المجال يمكنه اللجوء إلى مكاتب الشحن، ومكاتب التخليص الجمركي.
مرة تلو الأخرى تكتسب المعلومات التي يجب معرفتها لتوفير الكثير من الوقت والمقابل المادي، تتعلم الأماكن الخاصة بأماكن التخزين وكيفية توزيع البضاعة.
والابتداء بعد معرفة هذه المعلومات في إدارة التي تختص بالقدرات المالية الخاصة بالمستورد ورأس المال الخاصة به، كما يجب على المستورد اختيار المنتجات التي تزيد عليها الطلب.
وذلك لرفع نسبة الربح الخاصة بالمنتج في السوق، لذلك تحديد رأس المال ونسبة بيع المنتجات في السوق هو ما يوفر طلب الجزء الآخر للمنتج الذي تم استيراده
 
يجب دراسة السوق من خلال معرف احتياج السوق إلى أي نوع من المنتجات:
يتطلب هذا الشرط الإلمام التام بكافة المعلومات الخاصة بالمنتج الذي يزيد عليه الطلب عند استيرادها وذلك لحساب أسعار المنتجات.
كما يجب دراسة أسعار المنتج الذي تم استيراده والربح الذي ينتج عن بيع هذه المنتجات، هذا كله يقدم فرصة كبيرة لسهولة الاستيراد والتمكن من استلامه دون أدنى عطل.
الإلمام التام بمعرفة أحكام وقوانين جمرك الدولة التي تقوم بالاستيراد:
تتطلب قبول الاستيراد هو تحديد نوعية السلعة ما إذا كانت من السلع الاساسية التي لا غنى عنها أم أنها من السلع الترفيهية هذه النقطة يتطلب الجمرك معرفتها.
ومن ضمن أحكام الجمارك أيضًا تحديد مواعيد الشحن والتفريغ الخاص بالمنتج المستورد حتى لا حسب في قائمة المخالفات الجمركية إذا تأخرت الحمولة أو حضرت قبل موعدها.
وفي حالة المخالفات الجمركية من الممكن فقد الحمولة بأكملها لمخالفة القواعد والقوانين الخاصة بالجمارك.
كما يجب على المستورد معرفة جميع الأوراق التي تتطلبها العملية بالكامل حتى يتم الافراج عن السلع والقيام باستلامها بشكل سريع.
كما يجب معرفة الجمرك منك عما إذا كنت تحتاج مساعدة من مكاتب الجمرك أو من مكاتب الشحن والتفريغ استغلالا للوقت والحفاظ على الحمولة.
الاعتراف بالحاجة لمكاتب التخليص الجمركي يخلص المستورد من الوقوع في المخالفات وتخطي الكثير من الخسائر التي قد تصل إلى خسار السلع بشكل كامل ونهائي.
 
كيفية الاستيراد من الصين بالجملة خطوة بخطوة
لإتمام خطوات الاستيراد بنجاح دون التعرض للكثير من الخسائر يجب الالتزام بجميع النقاط السابقة التي من خلالها يتيح إليك الاستيراد من الصين بالجملة.
الوقت الذي يتم في القيام بجميع الشروط السابقة، يتم اتخاذ الخطوة الثانية وهي اتخاذ الإجراءات المباشرة للقيام للاستيراد.
لا تكن هذه الخطوة صعبة على من يعي جيدًا إلى أنه قام بتجهيز كل ما هو مطلوب منه بشكل سليم.
الخطوات التي تتبع في المرحلة المباشرة للقيام بالاستيراد تطلب الآتي:
تحديد المطلوب: يجب تحديد المنتج المطلوب لتوفير الوقت عليك بتقديم عينة معلومة من المنتج الذي تريد استيراده من حيث الخامة والجودة والشكل والكمية والوزن.
السفر: أن يمتلك المستورد تذكرة السفر إلى الصين، كما يجب وجود التصريح لك بقبول هذه التذكرة كما يفضل أن يكون عمل هذه التذكرة قبل موعد استلام السلع.
الوصول إلى الصين قبل استلام السلع من الأمور المفضلة وذلك حتى يعرف المستفيد من المكان الذي يقيم فيه، كما يكون قد حدد المصانع الذي قرر أن يتعامل معها.
هذه المصانع يتم الوصول إليها عن طريق علاقتك ببعض الافراد لديهم معلومات عنها أو عن طريق تحديدها من على انترنت.
تحديد موعد ومكان الاستلام: يجب اتفاق المستفيد مع شركة التي تصدر له المنتج على موعد الاستلام والمكان الذي يتم استلام البضاعة عن طريقه.
ويكون هذا التسليم إما في المصنع، أو في الميناء الذي تم الشحن منه، أو الميناء الذي وصل فيه المنتجات.
دفعة التعاقد: قيام المستفيد بدفع جزء مقدم من المال إلى الشركة المصنعة فيما يسمى بالعربون بداية للتعامل.
هذا العربون يمثل نصف سعر السلعة بالكامل.
نظام التعاقد: بعد اختيار المصنع التي ترغب في التعامل معه، يتم التعاقد معه الذي يشمل وقت ومكان الاستلام كما يتم ذكر في العقد مواصفات السلعة التي يستلمها المستفيد.
من الأفضل أن تكون اللغة المكتوب بها العقد هي اللغة العربية، كما يفضل أيضًا عند تقديم قيمة العربون يتم الاتفاق على أقل قيمة للعربون حتى يكن الموضوع آمن بالنسبة للمستفيد.
كما يجب أن يذكر في العقد قيمة السلعة والموصفات الخاصة بها مع ذكر نوعها والكمية، كما يجب تقديم عينة من المنتج لسهولة تقديمها للتخليص الجمركي.
 
الأوراق المطلوبة للقيام بالاستيراد من الصين إلى مصر
الكثير من المستفيدين وخصوصًا من يتعامل لأول مرة في موضوع الاستيراد لم يكن لديه معلومات كافية لما هي الأوراق المطلوبة للتقديم المباشر للاستيراد من هذه الأوراق الآتي:
 
بوليصة الشحن يكن اختصارها b/l: هي مجموعة من الأوراق يتم وضع شركة الشحن تقرير في هذه الأوراق هذه الأوراق يجب حسب الطلب تقديم أصلها أو الصورة منها.
الفاتورة التجارية التي تدعى باللغة الانجليزية invoice: هذه الفاتورة يذكر فيها نوع المنتج المستورد وأسمه كما يتطلب توثيقة بالشكل الرسمي من السفارة المصرية أو الغرفة التجارية.
أفضل البضائع التي يتم استيرادها من الصين الناتجة لربح كبير
من الشروط الأساسية التي يتم من خلالها الموافقة على الاستيراد بشكل مبدئي هي أن تكون السلع التي يرغب المستفيد من استيرادها أن تكون مربحة ومضمونة للربح، كما يجب أن تكون هذه البضائع عليها الطلب بشكل كبير، من هذه البضائع هي:
 
جميع أنواع الطعام من هذه الأطعمة الأرز: مصر من البلاد التي يعتبر الأرز فيها من الوجبات الأساسية اليومية التي لا يمكن الاستغناء عنها.
لذلك استيراد الأرز من الصين في الدول الافريقية بشكل عام من الأمور المبرحة التي تجعل التجارة من خلالها ناجحة لا ينتج عنها الكثير من الخسائر.
الأرز الصيني من أجود أنواع الأرز، كما أن نسبة أنتاج محصول الأرز غير كافية لعدد سكان الدول الإفريقية.
السكر أيضًا من البضائع التي يزيد عليها الطلب لأنه لا يمكن الاستغناء عنه من قبل المواطنين والمصانع وغيرها في الكثير من الأماكن.
اللحوم أيضًا من السلع الغذائية التي تنتج الكثير من الأرباح، الخضروات المغلفة من الأطعمة التي لا غني عنها.
الملابس: الملابس هي من أكثر السلع المربحة التي لا تحمل خسارة في بيعها وبصفة خاصة ملابس الصين أسعارها من الأسعار المناسبة جدًا التي تتناسب مع مصر.
كما أنها تحمل جودة فائقة لذلك الطلب عليها يكون متزايد مما يؤدي إلى زيادة الربح ونجاح الصفقات التي تم الاتفاق عليها.
 
أفضل البضائع التي يتم استيرادها من الصين
لا تقع المهمة على المشاريع فقط هناك الكثير من التجار لا يتعاملون في شرائهم للملابس إلا على الصين لبساطة سعرها وزيادة الربح الذي يحصل عليه.
كما أنه يمكن شراء بعض التصميمات الخاصة من الصين وإضافة بعض التشكيل النهائي على المنتج من قبل التاجر المصري يرفع من سعره بشكل كبير ويزيد من مكسبة.
قطع الغيار الخاصة بالسيارات بجميع الموديلات وبأسعار وهمية وجودة عالية كما أيضًا من أنواع المركبات هي الدرجات بجميع أنواعها، كل هذه السلع من التعاملات المبرحة.
كما أنه يمكن استيراد من الصين كميات هائلة من قطع الغيار لكل أجزاء السيارة من الهيكل إلى الكوتشات.
لما تمتلك الصين قطع غيار عالية الجودة وأسعار مميزة تجعل منها الربح عالي بشكل كبير عند طرحه في السوق المصرية.
الدراجات النارية التي يركبها الكثير من الشباب والتي تعد شيء أساسي في حياتهم اليومية منها أيضًا النوع الصيني عالي الجودة الذي يتمتع بالإقبال الكثير عليه.
كيفية الاستيراد من الصين مع الحصول على ربح كبير
تحديد حقوق الاستيراد الخاصة بالمستفيد من الاستيراد، حيث لا تخضع الكثير من أحكام الاستيراد إلا على البضائع التي يتم استيرادها من أجل التجارة والبيع.
كما لا تخضع الطلبات الشخصية تحت هذه الأحكام الخاصة بالجمارك.
يجب تحديد السلع التي يتم الاستفادة من البيع في الموسم الخاص بها على هذا الأساس تم تحديد السلع المرغوب في استيرادها هذه النقطة من أهم النقاط التي يجب أخذها في الاعتبار.
كيفية الاستيراد من الصين بدون سجل تجاري
السجل التجاري هو الذي يتم تسجيل فيه أسماء التجار وأصحاب المشاريع الصغيرة وأصحاب المنشآت الكبيرة.
كما يشمل كل المعلومات التي تخص التجارة وكافة البيانات الخاصة بهم عن نوع السلع التي يقوم التاجر باستيرادها وكل ما يخص بنشاطه التجاري.
لا تشترط الصين التعامل تحت الخضوع لهذا السجل وذلك تعتمد على خطوات أخرى للتعامل مع التاجر من خلالها مثل، أن يكون التاجر أحد أعضاء المسجلة على المواقع الصينية التي يتعامل معها.
لا يشترط أن تكون هذه الشركات التي يتعامل معها التاجر المصري من أشهر الشركات المتواجدة في الصين حتى يتم الأخذ بهذا الشرط.
هذا الموقع الذي يتطلب من التاجر الاشتراك فيه وتسجيل الدخول فيه من خلال موقع Aliexpress على إكسبريس.
هذا التسجيل يقدم إلى المستفيد تحديد السلعة التي يرغب في شرائها كما يبين له الأسعار المحددة لهذا المنتج بسعر الجملة التي يستفيد منها عند البيع.
لعدم الاحتياج إلى خطوة تسجيل التاجر في ملف السجل التجاري أنه يجب تحديد العنوان الذي سيحصل عليه المستفيد على المنتج من خلاله حتى يتم معالجة الطلب وتجهيزه وتعبئته وتغليفه.
ومن هنا يتم الاتصال من خلال التواصل مع هذا الموقع بشكل مباشر وتحديد قيمة الفاتورة، وارسال الرقم من قبل الشركة لدفع فاتورة السلع التي تم بيعها للتاجر والتي سيتم استيرادها.
كما يجب عند استخدام موقع على إكسبريس بالنسبة لأصحاب المشاريع المبتدئة الاعتماد الكامل على هذا الموقع لسهولة التعامل من خلاله والاتفاق على جميع طلبات الطرفين.
كما يشمل موقع على إكسبريس جميع الخدمات وكما أنه يسمح لك باستلام المبلغ الذي قام المستثمر بدفعه إذا تم تأخير المنتجات عن الموعد المحدد الذي تم الاتفاق عليه.
هذا الموقع يسهل الكثير من الأمور منها استلام البضائع بشكل سهل غير متعب دون اللجوء إلى التسجيل في السجل التجاري وبدون سفر وهذا يوفر الكثير من المال للمبتدئين.
نصائح يجب اتباعها قبل التوقيع على عقود الاستيراد من الصين
القيام بدفع جزء صغير من العربون فيما يعادل عشرين بالمئة من قيمة مبلغ السلع وذلك حتى يتم استلام كامل كمية السلع التي قمت بطلبها.
يجب الاستلام على عينة مماثلة للمنتج التي ترغب في استيرادها من الصين وذلك لتقديمها في التخليص الجمركي للتأكد من مماثلة العينة مع السلع.
من أهم بنود العقد هو المواصفات الفنية التي يحملها المنتج يجب قبل امضاء العقد بين الطرفين يجب التأكد من هذه الصفات ومدى توافقها مع الطلب.
يجب وضع في آخر العقد قيمة مالية من شروط الجزاء في حالة عدم التزام الشركة بموعد الاستلام أو في حالة وجود أحد العيوب الفنية في المنتج.
 
كيفية الاستيراد من الصين دون سفر بشكل سهل وغير متعب
عن طريق المواقع المشهورة من الصين والتواصل معها وتحديد كمية المنتج وموعد الاستلام ومكان الاستلام ومن أشهر هذه المواقع على إكسبريس.
كما تعرض هذه المواقع سعر مناسب جدًا بالنسبة للمنتج ورخيص هذا ما يزيد من نسبة الربح والاستفادة بشكل كبير للتاجر المستفيد.
متابعة المواقع من موقع إلى الآخر ومعرفة أيًا ما كان السعر المناسب للشراء هذه المواقع منها موقع tinydeal وموقع alibaba.
 
شارك المقالة:
296 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook