طريقة استيراد سيارة من تركيا الى السعودية

الكاتب: رامي -
طريقة استيراد سيارة من تركيا الى السعودية

طريقة  استيراد سيارة من تركيا الى السعودية

 
 
 
 استيراد سيارة من تركيا الى السعودية
 
 
خطوات استيراد سيارة من تركيا الى السعودية من أبسط الخطوات التي يمكنك اتباعها حيث تمنحك الجمارك ميزة الاستيراد السيارات من الخارج إلى بلدك بكل سهولة سواء أن كان غرضك الاستعمال الشخصي وأيضا حتى التجارة كسواق خاص أو تكسي وفي هذا المقال سنعرفك على أفضل الشركات وأسعار السيارات وأهم الشروط فتابع معنا المقال التالي….
 
 

استيراد سيارات من تركيا

 

من أفضل شركة استيراد وتصدير في تركيا للسيارات:

 
 
شركة بارون لتجارة السيارات والتخليص الجمركي عروض الاستيراد والتصدير.
البكر شركة اقرع التجارية AQ تجارة عامة استيراد وتصدير.
شركة شام برنس للاستيراد والتصدير.
 
 

أسعار السيارات في تركيا

 
 
تختلف الأسعار من السيارات التركية إلى أخرى ولكن يعتمد حساب القيمة الجمركية لسيارتك على سعة المحرك التي تتضمنها السيارة، وإذا كنت تمتلك سيارات أصدقائي، فسيتم احتساب القيمة الجمركية اللازمة لشحن سياراتك إلى الوطن، بالإضافة إلى وجود بعض الشروط يجب إتباعها عند حساب القيمة الجمركية لسيارتك وسنقوم معًا بالإفصاح عن القيمة الجمركية للسيارات:-
وتحسب الجمارك القيمة الجمركية لمركبة ذات محرك أكبر من 2000 سم مكعب ويتم فرض قيمة جمركية بنسبة 135? بالإضافة إلى ضريبة مبيعات ثابتة تبلغ 45? ورسوم تطوير تبلغ 8.5?.
Fiat Fiorio Pop 1.4 Fire 77H 43900   ليرة.
Dacia ndero Ambice 1.0 Sce 75 bg 4630 ليرة.
فيات لينيا بوب 1.4 87 حصان .. 54400 ليرة.
تويوتا يني يارس 1.0 .. 56950 ليرة.
فورد فيستا 1.2 لتر 88 حصان .. 61360 ليرة.
 
 

شحن سيارة من تركيا الى السعودية

 
 
شهدت حركة التجارة الدولية بين تركيا وباقي دول الشرق الأوسط نشاطا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، وذلك بفضل التطور الكبير الذي حدث في قطاع الصناعات في تركيا، وسيطرتها على عدد ضخم من السلع والمنتجات الأساسية التي سوف يتم تصديرها إلى الأسواق الخارجية وخاصة في دول المنطقة والدول العربية.
ومع ازدياد معدلات التجارة بين الاستيراد من تركيا والمملكة العربية السعودية، ظهر أسأله هامه حول تكاليف شحن البضائع من تركيا وحتى وصولها إلى أراضي المملكة، وبدأت العديد من الشركات على مستوى العالم في تقديم خدمة الشحن من تركيا إلى السعودية وزادت المنافسة بينهما بشدة كلما زادت معدلات التجارة الدولية بين البلدين.
 
 

رسوم استيراد سيارة الى السعودية

 
 
يسمح باستيراد المركبات بشرط ان لا يتجاوز موديلها الخمس سنوات فيما يخص السيارة الصغيرة والحافلة والنقل الخفيف ( 3.5 طن وأقل) وعشر سنوات لشاحنات النقل الثقيل (أكثر من 3.5 طن ).
ويمنع استيراد المركبات بموجب وكالة شرعية وتستخدم الوكالة لإنهاء الإجراءات فقط.
 
 

شروط استيراد سيارة الى السعودية

 
 

هنالك نوعين ل شروط استيراد السيارات في تركيا:

 
 
شروط استيراد السيارات للأفراد:
 
 
فإن معظم الأوقات يسمح للفرد القيام باستيراد سيارتين فقط بحد أقصى سنوياً للمواطنين والخليجيين المقيمين بالمملكة العربية السعودية.
 

شروط استيراد السيارات تبعاً لمواصفاتها:

 
ومن أجل إتمام عمليات الاستيراد لابد من توافر عدة مستندات مهمة على رأسها، شهادة التأمين على المنتجات، ورخصة الاستيراد والتصدير، وشهادة البيع المجاني، وأيضا شهادة التحليل التي تبين لك أن البضائع لا تمثل مشاكل من الأمور الضرورية المستندات التي يجب عليك تقديمها في الجمارك.
 
 

استيراد سيارات مستعملة من تركيا

 
 
يجب على مالك السيارة أن يتقدم بشروط استيراد السيارة كمستند لفاتورة الشراء بالإضافة إلى التاريخ الميلادي في ذلك الوقت وجميع المركبات المتعلقة بالسيارة ويفضل عند استيراد سيارة مستعملة أن تكون ضمن شرط الاستخدام الشخصي ولا تخص صاحب العمل أو أي شيء آخر حتى تتم الموافقة على استيراد شاحنات من تركيا.
يجب إحضار جواز سفر صاحب السيارة بختم من وزارة خارجية الدولة التي كان يقيم بها إذا كان يريد شحن السيارة، ويتم تقديمه للجمارك ويتم تسليم السيارة من الجمارك في الميناء لشحن السيارات إلى دول مختلفة لمالك السيارة فقط، أو إذا كان هناك شخص آخر لديه توكيل لتسليم وتوقيع صاحب السيارة نفسها.
تقوم دائرة جمارك السيارات من تركيا بمراجعة جميع الأوراق المقدمة لاستيراد سيارتك من دولة أخرى وفي حال وجود أي خطأ في تسليم الأوراق وخلل في الشروط اللازمة لشحن سياراتك إلى الوطن يتم اتخاذ إجراءات أخرى من خارج الدولة قطاع التجارة للتأكد من صحة المعلومات والبيانات التي يقدمها صاحب السيارة.
 

سوق السيارات في تركيا

 
 
يرغب الكثير من الناس في استيراد العديد من السيارات المستعملة التي تتوافر بشكل كبير في سوق الفاتح للسيارات وكذلك سوق إسطنبول الكبير، حيث يجد البعض أن استيراد السيارات من الخارج له مزايا عديدة وأنها ستكون بجودة وكفاءة عالية في أداء السيارة، وسعة المحرك وسرعته المضمنة في السيارات التي يتم استيرادها من في الخارج بالإضافة إلى تكاليف السيارات المستعملة.
 
 
 

موقع شراء السيارات من تركيا

 
 
تطبيق سوق العتيق سهل وأمان: يتيح لك من خلال تطبيق ممارسة تجربة الإعلان والتسويق الإلكتروني هذه نفسها ولكن بسهولة ومرونة اكبر من خلال جولات ايفون واندرويد لتتمكن من متابعة برنامج بيع وشراء في تركيا.
ماركات سيارات تركية
 
 

أول سيارة تركية محلية الصنع هي:

 
 
TOGG:
ستهدف تركيا إنتاج نحو 175 ألف من سيارة TOGG التي تعمل بالطاقة الكهربائية، في مشروع يتوقع له أن تصل قيمته إلى 3.7 مليار دولار خلال الـ 13 سنة القادمة.
سعر الشحن من تركيا الى السعودية DHL
سعر شحن الطرود والبضائع التي تزيد عن 31 كيلوغرام 5.5 دولار أمريكي لكل كيلو.
سعر شحن الكونتينر 1300 دولار أمريكي واصل لموانئ المملكة العربية السعودية.
 
وفي ختام قد تعرفنا على استيراد سيارة من تركيا إلى السعودية.
شارك المقالة:
195 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook