طريقة استخراج تاشيرة عامله منزليه عبر بوابة مساند

الكاتب: رامي -
طريقة استخراج تاشيرة عامله منزليه عبر بوابة مساند
محتويات المقال

طريقة استخراج تاشيرة عامله منزليه
مساند استخراج تاشيرة
طباعة التأشيرة من مساند

في الفقرات التالية نعرض لكم طريقة استخراج تاشيرة عامله منزليه بالخطوات، ففي الفترة الحالية قامت وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية بالتعاون مع خدمة مساند بتسهيل إجراءات استخراج تأشيرة استقدام العمالية المنزلية من خلال خطوات بسيطة باستخدام الإنترنت، وذلك توفيراً لوقت ومجهود المواطنين في القيام بتلك الإجراءات بدون التزاحم على مكاتب المصالح الحكومية، وذلك في إطار تحقيق رؤية 2030 بالمملكة العربية السعودية في استبدال كل المعاملات الورقية بإجراءات تتم من خلالالإنترنت ومواقع الوزارة الرسمية، ومن الجدير بالذكر أن بوابة مساند تعمل على ضمان حقوق طرفي التعاقد من رب العمل و العمالة المنزلية، وفي سطور موسوعة التالية نوضح لكم الخطوات اللازمة لاستخراج التأشيرة من خلال موقع وزارة العمل الإلكتروني.

طريقة استخراج تاشيرة عامله منزليه
مساند استخراج تاشيرة

في الفقرة التالية، إليك الخطوات اللازمة لإتمام عملية إصدار تأشيرة استقدام عاملة منزلية عبر بوابة مساند، والخطوات هي:

في البداية قم بالدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة العمل بالمملكة العربية السعودية، وذلك من خلال البحث عن الموقع على أحد محركات البحث، أو تسجيل الدخول من هذا الرابط.
بعد تسجيل الدخول في الموقع، قم بالنقر على بوابة مساند الموجودة في أسفل صفحة وازرة العمل الرئيسية.
سينتقل بك الموقع إلى بوابة مساند، منها قم بالنقر على قائمة الإصدار الألي للتأشيرات.
وسيعرض لك الموقع القائمة الخاصة بالإصدار الألي للتأشيرات، من تلك القائمة قم بالنقر على أيقونة “طلب تأشيرة جديدة”.
والآن سيعرض لك الموقع خيارين، أحدهم مكتوب به “تسجيل دخول مباشر” ويتم اختياره في حالة وجود حساب شخصي لك على بوابة مساند، والخيار الأخر هو “تسجيل البيانات”، ويتم النقر عليه في حالة زيارتك لبوابة مساند لأول مرة.
بعد التسجيل في الموقع سيتم عرض بعض الأسئلة عليك التي يجب أن تجيب عليها لتنفيذ طلبك.
والخطوة التالية سيتطلب منك تحديد مهنة العاملة التي تريد استقدامها، بالإضافة إلى تحديد جنسيتها، بعد كتابة تلك البيانات تنتقل إلى خطوة كتابة الراتب الشهري الذي ستوفره لتلك العاملة.
والآن قم بالنقر على أيقونة “مستند” الموجودة أسفل الصفحة، حيث سيتطلب منك إدخال بعض المستندات والوثائق الرسمية، مثل مستند السجل الأسري، ورقم الحساب البنكي.
واحرص أن يكون حجم المستند الواحد أقل من 2 ميغابايت.
والآن قم بالنقر على أيقونة “ارفع وثيقتك” ليتم تحميل المستندات ورفعها مع طلب التأشيرة.
والخطوة التالية هي كتابة تعهد بأن كل البيانات التي أدخلتها هي بيانات صحيحة، ومن ثم يتطلب منك كتابة رمز التأكيد الموجود أمامك على الشاشة، ومن ثم النقر على إرسال.
بعد إتمام تلك الخطوات بطريقة صحيحة، سيتم الرد عليك في مدة تقل عن 24 ساعة لإفادتكبصدور تأشيرة العاملة.
طباعة التأشيرة من مساند

هناك بعض الخطوات الإلكترونية التي يجب اتباعها حتى تستطيع طباعة تأشيرة العاملة المنزلية عبر بوابة مساند، وتلك الخطوات هي:

في البداية قم بتسجيل الدخول على حسابك الشخصي في مساند من خلال هذا الرابط، وقم بكتابة رقم الهوية القومية أو رقم الإقامة الخاص بك، ثم ادخل كلمة المرور وانقر على كلمة “تسجيل الدخول”.
والآن من القائمة الرئيسية قم بالنقر على “التأشيرات الصادرة”، ومن تلك القائمة تحدد التأشيرة التي صدرت والتي تود طباعتها.
بعد تحديد تأشيرة العاملة تستطيع طباعتها، ويجب الانتظار لمدة ثلاثة أيام بعد عملية صدور التأشيرة من أجل تفعيلها والعمل بها.
وقدم التأشيرة المطبوعة إلى مكتب العمالة المنزلية الذي تعاملت معه من خلال بوابة مساند، لإكمال إجراءات التعاقد واستقدام العمالة المنزلية التي تناسبك.
شارك المقالة:
42 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook