طريقة استخدام زيت بذور المشمش للرموش

الكاتب: رامي -
طريقة استخدام زيت بذور المشمش للرموش
"يُستخرج زيت المشمش من بذور حبات المشمش، وهو زيت لجميع الأغراض، فيمكن استخدامه للطهي وكذلك للعناية بالبشرة عند استخدامه موضعيًا، يتسم الزيت بملمسه الناعم للغاية، ما يسمح له بالتغلغل بسهولة داخل طبقات الجلد وترطيبها من الداخل، غالبًا ما يستخدم أيضًا مع الزيوت العطرية الأخرى، مثل اللافندر أو الورد أو البابونج في العلاجات العطرية للجسم، فهو خفيف ويسهل امتصاصه دون أن يترك أي آثار على الجلد، يحتوي زيت المشمش على نسب عالية من أغلب العناصر الغذائية اللازمة لصحة البشرة والشعر، ما يجعله مثاليًا لإطالة الرموش كذلك، فهو آمن على البشرة ولا يتسبب في تهيج العين أو احمرارها، تعرفي من خلال المقال التالي إلى أهم فوائد زيت بذور المشمش للرموش وكيفية استخدامه. 

تعرفي إلى: 3 وصفات طبيعية لتطويل رموشك في أسبوع واحد
زيت بذور المشمش للرموش 

تحرص أغلب النساء على الحصول على رموش كثيفة وطويلة لتزيد من جاذبيتها وسحر عيونها، مع ذلك، قد لا يحظى بعضهن برموش طويلة وكثيفة نتيجة لعديد من العوامل، من أهمها الاستخدام المتكرر للماسكارا ونقص التغذية اللازمة والعناصر المرطبة، لذا كان الحل في استخدام زيت بذور المشمش لإطالة الرموش وتكثيفها بشكل آمن دون الحاجة لاستخدام مستحضرات التكثيف التجارية، التي تحتوي على نسبة من الكيماويات الضارة، تعرفي إلى أهم فوائد زيت بذور المشمش للرموش: 

مصدر غني بالفيتامينات: يحتوي زيت بذور المشمش على نسبة عالية من الفيتامينات الأساسية واللازمة لصحة البشرة والشعر والرموش كذلك، ومن أهمها فيتامين ""أ"" و""ج"" و""هـ"" و""ك""، تعمل تلك العناصر على تغذية بصيلات الشعر من الداخل وترطيبها لزيادة كثافتها وتطويلها سريعًا. 
غني بمضادات الأكسدة: يحتوي زيت بذور المشمش على نسبة من مضادات الأكسدة، التي تساعد على تنقية البشرة من السموم والتصدي للشوارد الحرة، التي تتسبب في تلف خلايا البشرة وتساقط الشعر والرموش كذلك. 
غني بالمعادن الأساسية: يحتوي زيت بذور المشمش على المعادن اللازمة لإطالة الشعر والرموش، مثل النحاس والمغنسيوم والفسفور والبوتاسيوم والمنجنيز، ما يجعله خيارًا مثاليًا لإيقاف تساقط الشعر والرموش.
تنشيط الدورة الدموية: يساعد زيت المشمش على تنشيط الدورة الدموية داخل خلايا البشرة، ما يعمل على زيادة تدفق الدم المحمل بالعناصر الغذائية تجاه الرموش، بالتالي يساعد على تطويلها وتكثيفها. 
الترطيب العميق: يحتوي زيت بذور المشمش على نسبة من الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل حمض اللينوليك، ما يعمل على تفتيح المسام والتخلص من الأوساخ والشوائب المتراكمة، وترطيب الرموش وحمايتها من الجفاف والتقصف.
اقرئي أيضًا: خطوات سهلة لتطويل رموشك
طريقة استخدام زيت المشمش للرموش 

إذا كنتِ ترغبين حقًا في الحصول على رموش طويلة وكثيفة، احرصي على إدراج زيت المشمش ضمن روتينك الأسبوعي للعناية، كما يمكن استخدامه لإزالة آثار مكياج العيون والماسكارا كبديل لمزيلات المكياج التقليدية، التي قد تتسبب في تهيج العيون والمنطقة المحيطة بها. 

Volume 0%
 

المكونات: 

زيت بذور المشمش من مصدر موثوق. 
عبوة ماسكارا نظيفة وجافة تمامًا. 

الطريقة: 

ضعي كمية مناسبة من زيت بذور المشمش في عبوة ماسكارا نظيفة تمامًا. 
للاستخدام، ضعي قطرتين من زيت بذور المشمش على فرشاة الماسكارا وضعيها على رموشك قبل النوم. 
كرري تلك الخطوة يوميًا مدة ثلاثة أشهر. 
يمكنكِ ملاحظة الفرق بنفسك بعد مرور الشهر الأول من الاستخدام. 
بعد أن تعرفنا إلى أهم فوائد زيت بذور المشمش للرموش وطريقة استخدامه، تذكري أن زيت بذور المشمش من الزيوت متعددة الأغراض، فيمكنكِ استخدامه للعناية بالبشرة وتنعيمها ومكافحة التجاعيد المبكرة، كما يمكن استخدامه كذلك لتحضير زيت تكثيف للشعر بخلطه مع زيت الزيتون أو زيت اللوز، فيحمي الشعر من الجفاف الشديد والتقصف، خاصةً خلال الطقس البارد.
المصادر"
شارك المقالة:
130 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook