طرق لتغليف الهدايا

الكاتب: ولاء الحمود -
طرق لتغليف الهدايا

طرق لتغليف الهدايا.

 
1. الورد الطبيعي :-
كل ما تحتاج إليه في تلك الطريقة لتنفيذها هو صندوق بلاستيكي، وإسفنجه والتي تستخدم لتثبيت تلك الورود عليها بشكل أنيق، وبعض الورود التي تودون استخدامها ويجب أن تكون تلك الورود متنوعة الأنواع والألوان وان لا تكون ورودًا قديمه أو متسخة، بل يجب أن تكون حديثه وشكلها جميل.
 

2.  الأكياس الشفاف :-

يمكن لف الهدايا باستخدام الأكياس الشفافة.
 
3. طريقه اليابان :-
هل سمعتم يومًا عن الطريقة اليابانية في تغليف الهدايا ؟ فاليابان من المعروف عنها أنها من أكثر الدول التي تعمل على توفير الأشياء، وإعادة تدوير المخلفات، وعدم تلويث البيئة وسنشرح إليكم ما تعنيه طريقه اليابان في تغليف الهدايا.
 
4. الخيوط الملونة :-
من أهم ما يمكن استخدامه في تغليف الهدايا هي الخيوط المستخدمة في الحياكة فهي جميله إن تم تزيين الهدية بها.
يستخدمن اليابانيون أشياء لا حاجة لها في تغليف الهدايا التي يرغبون في تقديمها في المناسبات، فيقومون باستخدام قطع القماش القديمة والأقمشة التي لا حاجة لها فبالطبع عند لف الهدية بتلك الأقمشة فقد تمت إعادة تدويرها وأصبحت ذات نفع مرة أخرى، وهنا يأتي دور طريقه اللف بتلك الأقمشة.
 
5. أوراق الأشجار :-
يمكن استخدام أوراق الأشجار لتغليف الهدايا ولصقها بشكل جميل.
 
6. السكاكر :-
وضع الهدية في صندوق خشبي ولصق السكاكر فوق الصندوق بشكل جميل.
 
7. الغطاء الأسود:-
اللون الأسود من أجمل الألوان التي يمكن أن تلف فيه الهدايا.
 
8. طريقة الأزرار :-
وهنا يمكن لف الهدية بدون صندوق ولصق الأزرار عليه فهي جميله للهدية.
 
9. الورق المطرز أو المخروم :-
 
10. الصوف الأبيض :-
أو الصوف الملون يمكن استخدامه في تغليف الهدايا.
 
11 . نيجاتيف الصور :-
يمكن استخدام نيجاتيف الصور أو الفيلم للف الهدايا فهذا يعطيها مظهر جميل.
 
12. أوراق بيضاء :-
عليها كتابات كأن نكتب شيئا جميلًا على القماش أو أن نزينها بورود وجميله للزينة، ففي العموم تلك الطريقة هي من أسهل وأجمل الطرق في لف وتغليف الهدايا، كما أنها تحافظ على البيئة وتحد من انتشار النفايات.
 
13 . الستان :-
الستان من المعروف أنه أحد أنواع الأقمشة، والذي يتميز بشكله الأنيق الجذاب للنظر وأيضًا نوعه الراقي، ولهذا يمكننا أيضًا استخدام الستان في تغليف ولف الهدايا وكل ما نحتاج إليه في تنفيذ ذلك هو قطعة من قماش الستان، مع الهدية المطلوبة، مع بعض الورود المجففة أو الورود الصناعية، وبعض أشرطة التغليف.
أما طريقة التنفيذ فهي سهلة للغاية فكل ما علينا القيام به هو أن نحضر قطعه الستان ويجب أن تكون نظيفة، ومن ثم نضع الهدية التي سبق وان جهزناها للتقديم في داخل قطعة القماش التي نستخدمها.
ومن ثم لف الهدية بتلك القطعة، ويمكن استخدام أشرطة التغليف لصنع وردة جميلة أو فيونكه على الهدية، كما يمكن أن نستخدم الورود التي قمنا بتحضيرها لتزيين الهدية،ومن ثم تكون الهدية جاهزة للتقديم مباشرةً.
 
14. الشيفون : –
الشيفون أيضًا أحد أنواع الأقمشة الخفيفة والجميلة ذات الألوان الزاهية المبهجة، ومن الجدير بالذكر أن الشيفون انتشر في الوقت الحالي كمادة لصناعه وتغليف الكثير من الهدايا، كما أنه أيضًا متوفر دائمًا في أي مكان ويتوفر منه الكثير من الألوان الجميلة، والتي يمكنكم الحصول عليه في أي وقت.
وكل ما علينا أن نفعله هو أن نحضر قطعه من قماش الشيفون النظيفة ونقوم بقصها على مقدار حجم الهدية، ومن ثم نضع الهدية التي سبق وان جهزناها في منتصف القطعة ونلف الهدية بقطعة القماش.
 
15. الأشرطة :-
هناك العديد من الأشرطة الملونة والتي يمكن استخدامها في لف الهدايا.
 
16. أكياس ورقية :-
يمكنك أيضًا شراء أحد الأكياس الورقية تغليف الهدية بها.
 
17. كيس القماش :-
تلك الطريقة هي التي اشتهرت كثيرًا في الآونة الأخيرة، في كيس القماش أصبح يستخدم كمادة لتغليف الهدايا، إذ إنه يمكنك أن تقدم هديتك داخل كيس من القماش يتم حياكته بطريقة معينة، وفى العادة يكون مكتوبًا على هذا الكيس أسم الشخص الذي تقدم إليه الهدية التي أشتريتها، أو بعضًا من الكلمات التي تدل على مشاعرك تجاه هذا الشخص.
كل ما عليك فعله لتنفيذ تلك الطريقة هو شراء كيس من القماش مكتوب عليه اسم الشخص الذي تريد أن تقدم هديه إليه، أو بعض الكلمات الجميلة، أو يمكنك باستخدام إبرة الحياكة أن تقوم أنت بنفسك بصناعة هذا الكيس على شكل مستطيل، وبعد الانتهاء منه تكتب عليه الاسم أو ما تريد بشكل أنيق، ومن ثم تضع هديتك داخل صندوق جميل على مقدار حجم الهدية، ثم ضعها داخل الكيس وتصبح جاهزة للتقديم كما هي.
 
18. شرائط الواشي اليابانية :-
هي شرائط عاديه يمكن أن تساعد في تغليف الهدايا فهي ذات شكل رائع.
 
19. البالونات :-
يمكن أن نلف الهدية في قماش عادى ونلصق به العديد من البالونات.
 
 
 
 
شارك المقالة:
463 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook