طرق علاج قصور العنق

الكاتب: رامي -
طرق علاج قصور العنق
"

طرق علاج قصور العنق.

من الممكن أن تَتضمن أنواع العلاج أو أساليب التحكم في عنق الرحم العاجز التالي:

  • مكملات البروجسترون.

إذا كان لديك تاريخ للولادة المبكرة، فقد يَقترح طبيبك أخذ حقن أسبوعية من نوع أنواع هرمون البروجسترون المسمى بهيدروكسي بروجستيرون كابروات (ماكينا) يَبدأ خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل. على الرغم من ذلك، لا تَزال هناك حاجة إلى إجراء المزيد من الأبحاث لتحديد الاستخدام الأمثل لهرمون البروجسترون في علاج عنق الرحم العاجز.

  • أشعة الموجات فوق الصوتية المتكررة.

إذا كان لديكِ تاريخ للولادة المبكرة، أو كان لديكِ تاريخ قد يَزيد من خطورة إصابتك بعنق الرحم العاجز، فقد يَبدأ طبيبك في مراقبة طول عنق رحمك بحرص وعناية من خلال إجراء أشعة بالموجات فوق الصوتية كل أسبوعين بدءًا من الأسبوع 16 إلى الأسبوع 24 من الحمل. إذا بدأ رحمك في الفتح أو أصبح طوله أقصر من طول معين، فقد يُوصي طبيبك بعمل ربط لعنق الرحم.

  • ربط عنق الرحم

إذا كنتِ حاملًا لمدة أقل من 24 أسبوعًا أو كان لديك تاريخ للتعرض للولادة المبكرة، وأظهرت أشعة الموجات فوق الصوتية أن عنق رحمك مفتوح، فهناك إجراء جراحي يُعرف باسم ربط عنق الرحم، وهو الذي يُساعد في منع الولادة المبكرة. وخلال هذه العملية الجراحية، يُخيط عنق الرحم بغرزٍ قوية. ثم تُفَك هذه الغرز خلال الشهر الأخير من الحمل أو أثناء الولادة.

إذا كان لديكِ تاريخ للتعرض لولادات مبكرة وكان ناجمًا عن عنق الرحم العاجز، فقد يُوصي طبيبك أيضًا بعمل ربط لعنق الرحم قبل أن يَبدأ رحمك في الفتح (ربط عنق الرحم الوقائي). يَتم عمل هذا الإجراء عادة قبل الأسبوع الرابع عشر من الحمل.

لا يَتناسب إجراء ربط عنق الرحم مع جميع النساء المعرضات لخطورة الولادة المبكرة. كما لا يُوصى به للنساء الحوامل في توأم أو أكثر. احرصي على التحدث مع طبيبك عن مخاطر ومزايا ربط عنق الرحم.

قد يُوصي طبيبك أيضًا باستخدام جهاز يُركَّب داخل المهبل ويكون مصممًا بحيث يَجعل الرحم ثابتًا في مكانه (فَرزَجة). يُمكن استخدام الفَرزَجة للمساعدة على تقليل الضغط على الرحم. على الرغم من ذلك، لا تَزال هناك حاجة إلى تحديد ما إذا كانت الفَرزَجة تُعد علاجًا فعالًا لعنق الرحم العاجز أم لا.

"
شارك المقالة:
119 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook