طرق الوقاية من حساسية الاسنان بعد التبييض

الكاتب: رامي -
طرق الوقاية من حساسية الاسنان بعد التبييض
"تبييض الاسنان هو نوع من انواع عمليات التجميل للاسنان لتحسين مظهرها لكن كاى عملية يحدث بعدها مضاعفات اهمها حساسية الاسنان

المحتويات [hide]

1 أنواع تبييض الأسنان 
2 حساسية الأسنان
3 طرق تجنب حساسية الاسنان بعد التبييض 
أنواع تبييض الأسنان 

– هناك العديد من أنواع منتجات تبييض الاسنان ، و منها المواد الهلامية ، و شرائط التبييض ، و معاجين الأسنان والفم ، و مع ذلك ، يمكن تحقيق تبييض الأسنان بطريقتين ، وفقا للجمعية الأمريكية لطب الأسنان (ADA) ، يمكن استخدام منتجات التبييض بنفسك ، حيث يمكن تبييض الأسنان بمنتج يغير اللون الطبيعي للسن ، و هو لا يحتاج إلى تدخل الطبيب ، و تحتوي العديد من هذه المنتجات على بيروكسيد الكارباميد ، و هو مكون نشط يتحلل إلى بيروكسيد الهيدروجين و اليوريا .

– و تعمل هذه المواد على إزالة البقع العميقة (الداخلية) و تلك الموجودة على السطح الخارجي للسن ، و من ناحية أخرى ، يمكن الذهاب لطبيب الأسنان و هو سوف يستخدم مواد طبية أخرى من منتجات التبييض في عيادة الأسنان ، و يقوم بتبييض الأسنان ، أو يمكن للشخض أن يقوم بشراء منتجات تبييض خاصة بدون وصفة طبية (OTC) .

You Might Also Like
حقائق عن حيوان الراكون - موسوعة انا عربي
اهمية تحمل المسؤولية - موسوعة انا عربي
كيفية زراعة شجرة الأناناس - موسوعة انا عربي
من هم افضل الشعراء العرب على مر التاريخ - موسوعة انا عربي
طريقة صنع المطاط - موسوعة انا عربي
كيفية علاج انسداد الأمعاء بالأعشاب - موسوعة انا عربي
نتائج المعاهدة الإنجليزية العراقية بورتسموث - موسوعة انا عربي
استعمالات عشبة الهند شعيرة - موسوعة انا عربي
Recommended by
حساسية الأسنان

– حساسية الأسنان شائعة بشكل خاص عند استخدام المواد المبيضة ، حيث تحتوي معظم منتجات التبييض المحترفة على تركيزات أعلى من بيروكسيد الهيدروجين مقارنة بمنتجات تبييض OTC ، و قد تسبب أيضا تهيج في بعض الأحيان لأنسجةاللثة خاصة عند استخدام منتجات التبييض القائمة على البيروكسيد .

– و يمكن أن تشتمل الآثار الجانبية الأخرى على حساسية اللب داخل الأنسجة السنية و الناعمة (الغشاء المخاطي للفم) ، و تلف جذور الأسنان ، حيث أشارت تقارير ADA ، بعد إجراء تجربتين سريريتين إلى أن التغيرات المفرطة في مينا الأسنان ، أو تلف المينا ، ترجع على الأرجح إلى انخفاض الرقم الهيدروجيني لمنتجات تبييض OTC أو الإفراط في الاستخدام أو كليهما معًا .

طرق تجنب حساسية الاسنان بعد التبييض 

1- يمكن أن يساعد استخدام شطف الفلورايد أو معجون الأسنان الحساس في تخفيف أعراض الحساسية ، كما ينصح في بعض الأحيان بعلاج الفلوريد إما قبل أو أثناء أو بعد تبييض الأسنان .

2- التأكد من استخدام فرشاة ناعمة الشعيرات عند تفريش الأسنان ، حيث إن شعيرات أنعم هي ألطف على الأسنان و اللثة ، و يمكن أن تساعد في تقليل الأعراض .

3- دائما إبلاغ طبيب الأسنان إذا استمرت مشاكل الحساسية الخاصة أو ساءت ، و قد يكون هناك سبب آخر مثل ركود اللثة أو تسوس الأسنان.

4- سؤال طبيب الأسنان عن المنتجات التي تساعد في إزالة حساسية ، و طرق استخدامها بشكل صحيح ، فمن المعروف أنها فعالة في تقليل الحساسية للعديد من الأسباب المختلفة .

5- يجب عدم الإفراط في استخدام منتجات التبييض ؛ لأن ذلك يمكن أن يسبب حساسية مزمنة ، و تكون لديها القدرة على جعل الأسنان حساسة للغاية أو حتى تضر بهم.

6- الحد من المشروبات الباردة و الأطعمة أثناء التبييض ، فقد يكون لدى المريض أسنان حساسة لدرجة الحرارة في ظل الظروف العادية ، و مع التبييض يمكن أن تزيد مشكلات الحساسية .

7- يمكن تناول بعض مضادات الالتهاب ، للتقليل من حدة الألم ، و يجب مراعاة عدم تفريش الأسنان بعد التبييض مباشرة ؛ لأن ذلك سيزيد من فتح المسامات العاجية المعرضة ، مما يزيد من حساسية الأسنان ."
شارك المقالة:
130 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook