طرق التعامل مع الإصابة بضمور المهبل

الكاتب: رامي -
طرق التعامل مع الإصابة بضمور المهبل
"

طرق التعامل مع الإصابة بضمور المهبل.

إذا كنتِ مصابة بسرطان الثدي

إذا أُصِبْتِ بسرطان الثدي من قبل، فأخبري طبيبك وفكري في هذه الخيارات:

  • العلاجات غير الهرمونية.جرِّبي المرطبات والمزلقات كخيار أول.
  • الموسعات المهبلية.الموسعات المهبلية هي خيار غير هرموني يمكنه تحفيز وتمديد العضلات المهبلية. ويساعد هذا على عكس تضييق المهبل.
  • الإستروجين المهبلي.بالتشاور مع اختصاصي السرطان المتابع لحالتكِ (طبيب الأورام)، قد ينصح طبيبكِ بجرعة منخفضة من الإستروجين المهبلي إذا لم تساعد العلاجات غير الهرمونية في تحسين الأعراض لديكِ. ومع ذلك، هناك بعض المخاوف من أن الإستروجين المهبلي قد يزيد من خطر عودة السرطان، خاصةً إذا كان سرطان الثدي لديكِ سريع التأثر بالهرمونات.
  • العلاج الشامل بالإستروجين.لا يُنصَح عمومًا بالعلاج الشامل بالإستروجين، وخاصة إذا كان سرطان الثدي لديكِ سريع التأثر بالهرمونات.

نمط الحياة والعلاجات المنزلية

إذا كنتِ لديكِ جفاف أو تهيُّج المِهبل، فقد تشعرين بتحسُّن إذا:

  • جرّبتِ مُرطبًا لا يحتاج وصفةً طبية.وتشمل الأمثلة على ذلك كي واي ليكويبيدز، وريبلينز وسليكويد. قد يُساعِد ذلك في استعادة بعض الرطوبة لمِهبلك.
  • استخدمت مُزلقًا مائيًّا لا يحتاج وصفةً طبية. قد يُقلِّل المُزلقُ الشعورَ بالانزعاجِ الذي يحدُث عند الجماع. وتشمل الأمثلة عليهاستروجليد، وكي واي جيلي وسليكويد.
  • خصَّصتِ وقتًا للاستثارة خلال الجماع.تشحيم المِهبل الناتج عن الإثارة الجنسية يُمكِن أن يُساعِد في تقليل أعراض الجفاف أو الحُرْقة.

الطب البديل

تُستخدَم بعض الأدوية البديلة لعلاج جفاف المهبل والتهيج المرتبط بانقطاع الطَّمْث، ولكن يُدعَم القليل من هذه المناهج بأدلة كافية من التجارب السريرية. يزداد الاهتمام بالطب التكميلي والبديل، ويعمل الباحثون على تحديد فوائد ومخاطر العديد من العلاجات البديلة للمتلازمة التناسلية البولية عند انقطاع الطَّمْث.

تحدَّثي إلى طبيبكِ قبل تناول أي مكملات عشبية أو غذائية للأعراض قبل أو أثناء انقطاع الطَّمْث. لا تنظم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية المنتجات العشبية، وقد تتفاعل بعضها مع أدوية أخرى تتناولينها، ممَّا يعرِّضكِ للمخاطر الصحية.

"
شارك المقالة:
170 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook