شروط تقديم القوات الخاصة للأمن والحماية السعودية 1442

الكاتب: رامي -
شروط تقديم القوات الخاصة للأمن والحماية السعودية 1442
بعد إعلان الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية عن بدء القبول والتسجيل للقوات الخاصة برتبة جندي، توجّه المواطنون الراغبون بالتسجيل إلى معرفة شروط تقديم القوات الخاصة للأمن والحماية السعودية 1442. كما حددت الإدارة فترة استقبال الطلبات التي تتراوح بين يوم السبت 21/8/1442، وحتى يوم الخميس 26/8/1442.لذلك، سنستعرض لكم من خلال مقالنا عبر موقع كيف شروط وخطوات التقديم لهذه المؤسسة.

وظيفة القوات الخاصة للأمن والحماية السعودية

يأمل الكثير من الشبّان السعوديين بالحصول على هذه الوظيفة التي قد تكون أحد أحلامهم، أو رغبةً منهم بالمشاركة في حماية وطنهم. حيث تهدف القوات الخاصة إلى حماية أمن المملكة ومصالحها، وتعتمد على اختيار الموظفين الأكثر نخبة. كما تعتمد على استخدام التكنلوجيا العسكرية في عملها.

تتجلى المهمة الأساسية للقوات الخاصة للأمن في حماية السياحة والسائحين، ومواقع المشاريع الجديدة مثل مشروع البحر الأحمر، ومشروع محافظة العلا، بالإضافة إلى مشروع مدينة نيوم، وكل ذلك ضمن رؤية المملكة 2030. وسجلت القوات العديد من المشاركات أهمها:

أول مشاركة لها بمهمة الحج لعام 1439 هجري.
أول مشاركة بمهرجان التراث والثقافة الوطني.
التنظيم الأمني في بطولة العالم لرياضة الغولف.
أول تنظيم لمسابقة الفورمولا.
شروط تقديم القوات الخاصة للأمن والحماية 1442

لا بد أن يحقق المتقدم عددًا من الشروط قبل الإقدام على التسجيل والانضمام إلى القوات الخاصة، وإلا فقد يُرفَض. تتمثل هذه الشروط بما يلي:

قبل كل شيء، يجب على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية في الأصل والمنشأ حصرًا، ولكن استثنت الإدارة العامة للقبول المركزي من ترعرع مع والده أثناء خدمته للوطن خارج السعودية.
أن يكون طول المتقدم ووزنه متناسبين مع بعضهما بحسب ما حددته اللائحة الطبية.
كما يشترط أن يتجاوز المتقدم كافة الإجراءات والاختبارات الموضوعة للقبول.
ألا يكون المتقدم محكومًا بأي جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، كما ويجب أن يتحلّى بحسن السيرة والسلوك.
لا يُقبل المتقدم المتزوج من امرأة لا تحمل الجنسية السعودية.
ألا يكون المتقدم قد تعيّن سابقًا في وظيفة تابعة للنظام العسكري.
أن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وفي حال كانت شهادته من خارج المملكة، فيتوجب عليه معادلة الشهادة وتصديقها من وزارة التعليم.
شارك المقالة:
117 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook