سوق الاستيراد والتصدير في تركيا

الكاتب: رامي -
سوق الاستيراد والتصدير في تركيا

نبذة عن سوق الاستيراد والتصدير في تركيا

شهد السوق التركي انتعاشًا ملحوظًا على مدى السنوات الماضية في سوق الاستيراد والتصدير، مما شجع المستثمرين من التجار والصناعيين على التوجه لإنشاء شركاتهم في تركيا سعيًا وراء المشاركة في سوق ذو ربح وعوائد كبيرة، حيث تعد تركيا وجهة هامة للسلع المستوردة فى العديد من الدول الكبرى مثل ألمانيا وروسيا وإيطاليا وفرنسا والصين.
ومن الوجهات الرئيسية للصادرات التركية هي: ألمانيا، المملكة المتحدة، العراق، إيطاليا وفرنسا، حيث يتم تصدير العديد من المنتجات المختلفة مثل النفط المكرر، والسيارات، والحديد الخام، وقطع غيار المركبات والشاحنات كل عام.
وقد حققت صادرات تركيا في شهر تشرين من عام 2018 أعلى مستوى شهري في التاريخ التركى حيث أن قيمة الصادرات التركية بلغت في الشهر الماضي 15.732.000$ بنسبة ارتفاع تبلغ 13.1% في الفترة نفسها من عام 2017. كما أشارت السيدة (روهصار بيكجان) وزيرة التجارة التركية في مؤتمر صحفي عقد في ولاية أضنة جنوب البلاد.
وفي السياق ذاته، فقد أوضحت وزارة التجارة وهيئة الإحصاء التركية أن الصادرات التركية قد ارتفعت خلال شهر أيلول الماضي بنسبة 22.4% على أساس سنوي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، حيث أن قيمة صادرات تركيا خلال شهر أيلول وصلت إلى 14 مليار دولار.
شارك المقالة:
144 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook