سلسلة مطاعم البيك السعودية

الكاتب: رامي -
سلسلة مطاعم البيك السعودية
أشهر مطاعم الوجبات السريعة في السعودية. تنافس أشهر الشركات العالمية. أطباق الدجاج المميزة بأعلى معايير الجودة، تقدمها للزائر بتميز وعراقة. كل ذلك ستجده في سلسلة مطاعم البيك. إذا كنت ممن يفضلون الأطعمة الصحية والشهية والمشروبات اللذيذة الطعم سنكشف لك من خلال هذا المقال أسراراً تنطوي حول قصة لم تعرفها من قبل عن هذه السلسلة العريقة من المطاعم.

وجهتك الأولى لتناول وجبتك في السعودية

الاختيار الأمثل سر عنوان مطاعم البيك. كلمة البيك وتعني في الشعر العربي الاختيار. فعندما تقوم باختيار أحد فروع مطاعم البيك لتناول وجبة غدائك أو عشائك في إحدى الليالي المميزة فلن تغير هذه الوجهة بعد ذلك اليوم أبداً.

عراقة وتميز سمة مجموعة مطاعم البيك

هل تعلم أن مطعم بروست هو الاسم الأصلي لهذه السلسلة من المطاعم، التي تأسست منذ زمن طويل. حيث شهدت الفترة قبل الثمانينات من القرن الماضي إنشاء أول مطعم لهذه السلسلة الكبيرة على يد الشاب شكور أبو غزالة، من خلال استثمار مستودع صغير في منطقة الشرفية. وبالعمل الجاد وبوكالة من شركة أجنبية أدخل شكور أبو غزالة التوابل والبهارات التي أكسبت وجبات الدجاج في مطعمه الطعم الأشهى. وعلى الرغم من هذا التميز إلا أن هذه الوكالة لم تكن وحدها التي تميز المطعم، حيث كانت شخصية صاحب المطعم تتسم بالمرح والمحبة. وهذا ما كان يجعله يصنع ويقدم وجباته للناس بحب وعناية. ويتبرع للجمعيات الخيرية عن ماله. ولسوء الحظ فقد توفي بعد تأسيسه الفرع الثاني من مطعم بروستد بخمسة أشهر فقط. وبوفاة المؤسس كان قد خسر أولاد شكور أبو غزالة وكالتهم لإحضار البهارات التي تميز نكهتهم المميزة للدجاج، وكانوا أمام سلسلة كبيرة من الديون. فهل تعتقد أن نهاية هذه المطاعم المميزة كانت بوفاة مؤسسها؟

مطاعم البيك أسرار وحقائق

لم تثنِ وفاة مؤسس مطاعم البيك الأبناء والأحفاد عن متابعة عمل وحلم والدهم. ثماني عشرة نوع من البهارات والأعشاب كونت الخلطة السرية التي استخدمها إحسان بن شكور أبو غزالة لمتابعة مسيرة والده. ومنذ التأسيس، بقيت الجودة العالية، السعر الأمثل، وبيئة التقديم النظيفة والصحية أهداف مطاعم عائلة أبو غزالة. وكان عام 1986 عاماً مميزاً لمجموعة البيك،حيث سجلت مطاعم البيك في هذا العام علامتها التجارية الأصلية. خمسون عاماً مضت ومئات المطاعم المنافسة لم تستطع أن تضاهي مطاعم البيك في ميزاتها التي تكسبها معنى اسمها (الاختيار الأمثل)، فهي نصيحتنا لك لوجهتك الدائمة لطعام لا يضاهى.
شارك المقالة:
139 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook