سبب الالم بعد حشو الضرس

الكاتب: رامي -
سبب الالم بعد حشو الضرس
هناك الكثير من الناس الذين يلجأون إلى حشو أسنانهم  وحتى يواجهوا مشاكل تسوس الأسنان التي تقضي على معظم أسنانهم وأسنانهم

حيث أن هذا الحشو هو بديل فعال بدلا من خلع أسنانهم و ضروسهم ، و الحرمان من الأسنان الطبيعية و ناهيك عن التعرض للألم المبرح في خلع الضروس و التي تكون في قمة ألمها ، و لكن يعتبر حشو الضروس و الأسنان من أشهر الحلول المناسبة لكثير من الناس لتقوية ضروسهم مرة أخرى ، حيث له العديد من الفوائد و المميزات ، و على الرغم من ذلك إلا أنه له بعض من المشكلات المختلفة و التي ترتبط بالألم الذي قد يشعر به المريض بعد إجراء حشو الضروس له .

أسباب ألم الضروس بعد الحشو
ألم الضرس له أسباب كثيرة و خاصة بعد الحشو ، حيث أن اللثة لم تتأقلم بعد على وجود الحشو ، كما أنه من الممكن أن يحدث حساسية للأسنان بعد الحشو ، الأمر الذي يجعل الألم يبدأ بمجرد تناول المشروبات الساخنة أو الباردة أيضا ، كما يتألم المريض أيضا عند تناول الأطعمة و البدء في قضم الطعام و مضغه .

You Might Also Like
حقائق عن حيوان الراكون - موسوعة انا عربي
اهمية تحمل المسؤولية - موسوعة انا عربي
كيفية زراعة شجرة الأناناس - موسوعة انا عربي
من هم افضل الشعراء العرب على مر التاريخ - موسوعة انا عربي
طريقة صنع المطاط - موسوعة انا عربي
كيفية علاج انسداد الأمعاء بالأعشاب - موسوعة انا عربي
نتائج المعاهدة الإنجليزية العراقية بورتسموث - موسوعة انا عربي
استعمالات عشبة الهند شعيرة - موسوعة انا عربي
Recommended by

و يتألم الشخص المريض أيضا عند ملامسة الأسنان و الضروس ، و التي تجعل من الصعب الاستمرار في حياته بهذا الشكل ، و يكون هذا بسبب مادة الحشو نفسها تحتوي على مركب معين اللثة لديها حساسية منه ، مما يجعله من الصعب أن يتأقلم المريض و اللثة على هذا الحشو و لا يستطيع المضغ عليه أو تناول المشروبات ، و إذا زاد هذا الألم بصورة غير محتملة فإنه من الضروري مراجعة الطبيب المختص فورا .

و هناك أيضا عدة أسباب أخرى منها عدم تأقلم اللثة على الحشو و هي تحتاج بعض الوقت للتأقلم ، و هذا الألم ليس بشديد و هو مؤقت فقط ، كما أنه يجب على الحذر من الألم الشديد لأنه من الممكن أيضا يكون دليل على وجود خراج أسفل الضرس ، و يجب مراجعة الطبيب .

أسباب حشو الأسنان
و يعرف أن حشو الأسنان يمكن القيام به إذا كان هناك تجويف في الأسنان قد تسوس ، حيث يقوم الطبيب بإزالة الجزء من الضرس أو الاسنان المسوسة و التالفة  ، و يقوم بتبديله بمادة الحشو و التي يجب أن تكون نظيفة و نوع معروف و بأقل أضرار جانبية ، كما أنه يستخدم أيضا لعلاج الأسنان و الضروس التي تحتوي على الشقوق ، و الأسنان المتهتكة ، و التي قد حدث لها ذلك نتيجة العادات السيئة و التي منها قضم الأظافر .

أنواع حشو الضروس و الأسنان
و هناك عدد كبير من حشو الأسنان و التي قد ظهرت في الفترة الأخيرة بشكل كبير ، حيث أنه منها الحشو المصنوع من الذهب أو البورسلين أو الفضة أو الأملجم ، و المعروف أنها مصنوعة من الزئبق الممزوج بالفضة ، كما أنه يوجد أيضا حشو مصنوع من القصدير أو الزنك ، أو النحاس .

كما أنه يوجد أيضا حشوات لها نفس لون الأسنان الطبيعي و ذلك للمحافظة على المظهر الحسن في عدم تغير شكل الأسنان بعد الحشو ، و هناك أيضا الحشو المصنوع من مواد بلاستيكية ، أو مواد زجاجية ، و الذي يعرف باسم حشو الراتنج المركب .

أختيار الحشو
يجب اختيار نوع مناسب للشخص لكي تتفادى حدوث أي مضاعفات أو ألم ، و يعتمد هذا الاختيار على موقع الحشو و امتداد التسوس ، و تكلفة المادة المطلوب حشوها ، كما أنها تعتمد على رأي الطبيب في المادة نفسها .

علاج ألم الأسنان بعد الحشو
و هناك العديد من طرق العلاج من الألم ، و التي منها تناول المسكنات بعد استشارة الطبيب ، أو غسيل الأسنان بمعجون أسنان ملطف و مهدئ للألم ، إلى جانب أنه يوجد علاج بالمضمضة و الذي يعمل على تسكين ألام الأسنان أيضا .
شارك المقالة:
128 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook