رسوم تجديد الاستمارة للسيارة في السعودية

الكاتب: رامي -
رسوم تجديد الاستمارة للسيارة في السعودية
كم رسوم تجديد استمارة السيارة في السعودية؟ يعتبر من أكثر التساؤلات التي تتوارد إلى أذهان العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية. وذلك من أجل معرفة جميع التفاصيل المتعلقة بتجديد استمارة سياراتهم تجنبًا لتعرضهم للمسائلة القانونية، أو الاضطرار لدفع غرامات مالية. لذلك سنتحدث في مقالنا هذا عن جميع الأمور المتعلقة برسوم تجديد استمارة السيارة في السعودية.

رسوم تجديد استمارة السيارة في السعودية

فرضت المملكة العربية السعودية مجموعة متكاملة من القوانين بغية حماية المواطنين من التعرض لأي نوع من أنواع المشاكل القانونية. كما حددت المملكة مجموعة من الرسوم لتجديد استمارة السيارة الخاصة بالمواطنين، وجاءت الرسوم على النحو الآتي:

حددت رسوم تجديد الاستمارة بالنسبة لسيارات النقل المتوسطة بمبلغ قدره 141 ريال سعودي. وبلغت تكاليف إعادة الفحص حوالي 42 ريال سعودي.
وقدرت تكلفة تجديد الاستمارة بالنسبة للسيارات المتوسطة بمبلغ قدره 96 ريال سعودي، بالإضافة إلى رسوم متعلقة بتكاليف إعادة الفحص التي بلغت 29 ريال سعودي.
بينما بلغت تكلفة تجديد رسوم استمارة السيارة الكبيرة حوالي 184 ريال سعودي، بالإضافة لتكاليف إعادة الفحص التي قدرت بحوالي 55 ريال سعودي.
أما بالنسبة للسيارات الصغيرة فقد بلغت تكاليف تجديد استمارة السيارة حوالي 73 ريال سعودي، وقدرت تكاليف إعادة الفحص بحوالي 24 ريال سعودي.
قدرت تكاليف رسوم تجديد استمارة سيارات النقل الكبيرة بمبلغ مالي قدره 205 ريال سعودي، أما تكلفة إعادة الفحص قد بلغت حوالي 62 ريال سعودي.
كما حددت تكاليف تجديد استمارة السيارات الشبه مقطورة بمبلغ قدره 184 ريال سعودي، بالإضافة إلى تكاليف تخص إعادة الفحص التي بلغت قيمتها 55 ريال سعودي.
شروط تجديد استمارة السيارة في السعودية

أعلنت وزارة الداخلية في السعودية أنه يمكن لأي مواطن تجديد استمارة سيارته خلال مدة زمنية أقصاها 60 يوم. ولكن مع تحقيقه لمجموعة من الشروط ألا وهي:

أن يكون عمر الشخص المتقدم لا يقل عن 18 عام.
الانتهاء الكامل من عمليات الفحص الدورية، والفنية للسيارة.
أن يكون المواطن الذي يقوم بتجديد استمارة السيارة المسجلة باسمه على قيد الحياة.
دفع جميع الرسوم المالية الخاصة بتجديد استمارة السيارة.
توفر تأمين ساري المفعول للسيارة.
دفع جميع الغرامات المالية المتعلقة بالمخالفات المرورية .
تسليم المواطن برحمته القديمة عند استلام لرخصة السيارة الجديدة.
شارك المقالة:
111 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook