دور اللقاحات في الوقاية من عودة سرطان المبيض

الكاتب: رامي -
دور اللقاحات في الوقاية من عودة سرطان المبيض
"

دور اللقاحات في الوقاية من عودة سرطان المبيض.

لا يعرف الأطباء بعد ما إذا كانت اللقاحات التي يجري تطويرها ستنفع. لا زالت الأبحاث جارية حول تطوير عدد من اللقاحات المصممة للوقاية من عودة سرطان المبيض. ولا تتوفر لقاحات سرطان المبيض سوى في التجارب السريرية.

تعد لقاحات سرطان المبيض نوعًا من العلاج المناعي؛ وهو العلاج الذي يجند الجهاز المناعي المكافح للجراثيم بالجسم لمهاجمة الخلايا السرطانية. ويأمل الباحثون في استخدام لقاحات سرطان المبيض لتدريب خلايا الجهاز المناعي على الكشف عن أي خلايا سرطانية تعاود الظهور ومهاجمتها وذلك بعد الانتهاء من العلاج المبدئي.

لا يزال العلاج الرئيسي التقليدي لسرطان المبيض يتمثل في الجراحة التي يتبعها العلاج الكيميائي. وكذلك يدرس الباحثون الطريقة الأفضل لاستخدام لقاحات السرطان جنبًا إلى جنب مع العلاج الكيميائي والعلاجات الأخرى، والتي تتضمن العلاجات المناعية الأخرى.

وعلى الرغم من أن هناك أبحاثًا أظهرت أن لقاحات سرطان المبيض تحمل نتائج واعدة، فلم تتضمن هذه الدراسات سوى عدد قليل من المشاركين. لذا، يتطلب الأمر عددًا أكبر من الأبحاث الأوسع نطاقًا للاستفاضة في تقييم الدور المحتمل الذي يمكن أن تؤديه اللقاحات في الوقاية من عودة سرطان المبيض.

إذا كنتِ مهتمةً بالمشاركة في إحدى التجارب السريرية المنوط بها دراسة لقاحات سرطان المبيض، فناقشي ذلك الأمر مع الطبيب. يمكن أن يساعدك الطبيب في تقييم الخيارات وتحديد ما إذا كانت التجربة السريرية مناسبة لحالتك على وجه الخصوص أم لا.

"
شارك المقالة:
137 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook