دليل خاص بالمرأة الحامل

الكاتب: رامي -
دليل خاص بالمرأة الحامل
"

دليل خاص بالمرأة الحامل.

في انتظار الخبر السعيد

إن الأطفال هبة و رزق من الله سبحانه و تعالى، من بها على من يشاء من عبادة و قتما يشاء و ليس على الزوجة سوء الاهتمام بصحتها و غذائها لتزيد من خصوبتها و عليها أيضاً الاطلاع و القراءة لمعرفة كيف يحدث الحمل و طرق حساب أيام التبويض الخاصة بها لزيادة فرص الإنجاب و أخيراً عليها معرفة ما قد يؤدي &ndash لا قدر الله &ndash لحدوث الإجهاض بعد الحمل و محاولة تجنبه قدر الإمكان .

ما يجب أن تعرفيه عن حدوث الحمل

- موعد خروج البويضة بالنسبة للدور يختلف من سيدة إلى أخرى و في نفس السيدة من شهر لآخر.
- أعراض حدوث التبويض قد تلاحظها بعض السيدات و تتلخص في آلام بأحد الجانبين مع خروج إفرازات قد تكون مصحوبة بقطرات دم.
- أنسب وقت لحدوث الحمل بالنسبة للسيدان ذوات الدورة المنتظمة &ndash كل شهر تقريباً &ndash هو الأيام 12 &ndash 14 &ndash 16 &ndash 18 من بداية نزول الدورة الشهرية.
- في حالات عدم وجود علاقة زوجية منتظمة، أو حالات كثرة سفر الزوج أو عدم انتظام الدورة الشهرية فيمكن تحديد موعد التبويض باستخدام بعض الأجهزة البسيطة التي يمكن للسيدة استعمالها بنفسها لتحليل البول أو اللعاب في المنزل، لتحديد موعد التبويض و يمكن أيضاً عمل متابعة التبويض بالموجات فوق الصوتية.
- نسبة حدوث الحمل بالنسبة لأي زوجين طبيعيين &ndash بفرض حدوث الجماع في موعد التبويض تماماً &ndash لا تزيد عن 15 % في الشهر الواحد و ليس 100 % كما قد تتصور بعض السيدات لذلك فلا داعي للقلق مبكراً.
- وضع الجماع، أو الاستلقاء لفترة طويلة بعد الجماع في وضع معين لا يزيد نسبة الحمل &ndash حيث أن السائل المنوي بعد قذفه في الجزء الأعلى من المهبل يتجلط لمدة 20 &ndash 30 دقيقة ثم يبدأ في الذوبان و تبدأ الحيوانات المنوية في الحركة باتجاه عنق الرحم و باتلالي أي وضع لن يغير هذه الخاصية.
- خروج كمية من السائل من المهبل بعد نهاية الجماع أمر طبيعي و هي كمية الإفرازات الجنسية للطرفين الناتجة عن الإثارة و ليس السائل المنوي نفسه و نادراً ما تكون السائل المنوي نفسه.
- لا تذكري لزوجك أيام التبويض و حاولي تضليله بكل الطرق بحيث يتم الجماع بطريقة تلقائية دون ترتيب، أو تخطيط و حاولي الامتناع عن كل ما يكدر عليه سعادته في هذه الأيام حتى يكون اللقاء ناجحاً.
- لا مانع من استعمال كمية ضئيلة من الكريمات الملينة لعملية الجماع إذا كان مؤلماً بدونها. مثل: -
- ( k &ndash y gel) و لكن تجنبي الإفراط في استعمالها.
- ( إذا استخدم k &ndash y &ndash gel فاستخدمي النوع المستورد، حيث أن النوع المحلي يجف بسهولة كما يمكنك أيضاً استخدام Durex play gel و هو يباع في الصيدليات و اهلايبر ماركت المختلفة ).
- حدوث النشوة أثناء الجمع ليس له أي علاقة بحدوث الحمل من عدمه.
معلومة: قد تقول لك بعض الصديقات أن بعض وضعيات الجماع أفضل من غيرها في حدوث الحمل و لكن في الحقيقة لا وجود دليل علمي يساند هذا الرأي.

"
شارك المقالة:
132 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook