دللي نفسك بخطوات بسيطة في المنزل

الكاتب: رامي -
دللي نفسك بخطوات بسيطة في المنزل
 قد تجبرك حياتك الزوجية علي الجلوس لساعات طويلة داخل المنزل لرعاية الأسرة، لكن حاولي ألا تجعلي الملل يتسرب إليكِ فيمكنك من خلال أشياء بسيطة أن تدللي نفسك و تعتني بجمالك و أنت في البيت و ذلك من خلال الخطوات التالية :
قومي بتخصيص يوم لكِ في الأسبوع للتمتع بـ Spa منزلي مميز من صنعك.
العناية بالوجه
يمكنكِ الاعتماد علي غسول وجه يتناسب مع نوع بشرتك ، بالإضافة إلي تونر المنظف ، اختاري كريم مرطب وحاولي قدر الإمكان أن تستخدمي الأنواع الخالية من الزيت و الكحول، و خالية من العطر أيضًا.
(اقرأي أيضًا: الفيشيل المنزلي في 20 دقيقة)
 الشعر
استعيني ببلسم لترطيب شعرك الجاف ، حاولي تكرار العملية إذا شعرت بامتصاص شعرك للبلسم ، ويمكنك استخدام السشوار لتجفيف شعرك لمدة 15 دقيقة ، مع ضبط حرارة السشوار علي درجةحرارة منخفضة أو متوسطة .
 
الاستحمام
اختاري شامبو و بلسم يناسب طبيعة شعرك ، بالإضافة إلي سائل الاستحمام و احرصي وأنتي تختاري سائل الاستحمام أن يتماشي مع طبيعة جسمك حتي لا يتسبب في حساسية لجلدك  و أن يكن ذو رائحة منعشة، حاولي فرك جسمك جيدا للتخلص من خلايا الجلد الميت.
املئي حوض الاستحمام بماء دافئ ، أضيفي بعض الزيوت العطرية و التي تضفي السحر علي حمامك و تمنحه رائحة عطرة و تهدئة لأعصابك.. أرشح لكِ زيت النعناع او اللافندر العطري
 .
العناية بالحواجب
ينصح باستخدام الماء الدافئ قبل البدء في نزع الشعر الزائد من الحاجبين ، لأن الماء الدافئ يساعد في فتح المسام التي تسهل عملية نزع الشعر .
 
حمام البخار
ضعي القليل من الماء المغلي في وعاء متوسط و أضيفي بعض من أوراق النعناع و البابونج ، وقومي بلف فوطة حول وجهك وضعي وجهك بالقرب من البخار المتصاعد لمدة من 5: 10 دقائق ، ويمكنالاستعانة بالموسيقي حتي لا تشعري بالملل .
(اقرأي أيضًا: 7 طرق مختلفة لاستخدام الزيوت العطرية)
استخدمي قناع الوجه
قومي بوضع قناع مرطب ومغذي علي وجهك من العسل و الزبادي و الليمون. اتركيه وفق للمدة المدونة علي العلبة ، يمكنك استخدام شرائح الخيار ووضعها علي عينك و يمكنك التمدد و الاستمتاع بالموسيقي حتي يحين موعد شطف وجهك من القناع .
 
الثلج
ضعي بعض من مكعبات التلج في كيس و حركية بلطف علي جميع أنحاء وجهك ، الأمر الذي يساهم في ترطيب بشرتك و تنقية المسام.
 
العناية بالأسنان
لا تنسي استخدام معجون الأسنان مرتان يوميا ، و استخدام خيوط تنظيف الأسنان بعدها .قومي باستخدام غسول الفم ، الذي يترك رائحة عطرة لفمك .
 
احصلي علي الراحة
اطفئي الأنوار و استعيني بأضواء خافتة أو الشموع ، اختاري ملابس مريحة ، يمكنك إحضار بعض المثلجات اللذيذة أو الشيكولاتة، أو قطعة كيك ، وإذا رغبتِ في الحصول علي وجبة خفيفة يمكنك تناول قطع الفاكهة المقطعة قليلة السعرات الحرارية ، يمكنك الاستعانة بفيلم ، وحاولي النوم مبكرًا مع قراءة كتاب شيق قبل النوم .
(اقرأي أيضًا: كيف يمكنكِ تصميم مكان خاص للاسترخاء بالمنزل)

 

Volume 0%
 
المصادر
شارك المقالة:
138 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook