دعاء ليلة القدر لأبنائي مكتوب

الكاتب: رامي -
دعاء ليلة القدر لأبنائي مكتوب
"دعاء ليلة القدر لأبنائي مكتوب، حيث جعل الله تعالى شهر رمضان هو خير الشهور، وجعل في هذا الشهر ليلة لا يقومها عبد مسلم إلا وقد غفر له، حيث يتحرى المسلمون في جميع بقاع العالم هذه الليلة، والتي هي خير من ألف شهر، من خلال قيام الليل و الخشوع والتضرع إلى الله تعالى من خلال الدعاء وحسن السؤال والتضرع الى الله، ، حيث تعتبر الليالى الأخيرة من شهر رمضان والتي يمكن من خلالها إدراك ليلة القدر وفضائلها العظيمة به ، فلا يمكن تفويتها لأنه في تلك الليالى ليلة القدر المباركة، التي هي خير من ألف شهر، كما بقوله تعالى: «لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ»، حيث تحين وصية النبي -صلى الله عليه وسلم- بترديد تلك الادعية، فتعتبر تلك الليالى هى بوابة للخير الجزيل والفرج الواسع والفضل العظيم ومغفرة الذنوب وستر العيوب وسعة الرزق وتحقيق الأمنيات، وفي هذا الصدد سوف نقوم خلال مقالنا دعاء ليلة القدر لأبنائي مكتوب، بعرض بعض الأدعية المأثورة عن النبى محمد _ عليه الصلاة والسلام_ والخاصة فى تلك الليالى المباركة.

دعاء ليلة القدر لأبنائي مكتوب

حيث تبادر العديد من الزوجات والأمهات الدعاء للابناء في كل وقت وحين، وتكون حريصة كل الحرص  على أن تكثر من الدعاء لهم في ليلة القدر، بل وتكثر من الخيرات في أيام شهر رمضان المباركة، وخاصة في العشر الاواخر من شهر رمضان، وذلك من أجل بلوغ ليلة القدر وتحريها واغتنام استجابة الدعاء فى تلك الايام، ومن بعض الأدعية الجميلة للزوج والأبناء ما يلى: 

اللهم إن هذه الليلة خير لياليك؛ فارزق اللهم خير ما بعدها، وجنّبنا شره.
يُستحب الإكثار من قول: لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين ومن الصلاة علي النبي محمد -صلي الله عليه وسلم-، ومن الدعاء، والاستغفار، والتوبة إلي الله.
اللهم اعتق رقابنا من النار وعوضنا عن أحزاننا وبدلها بفرحة تدمع لها عيوننا، اللهم بدل أقدرانا لأفضل حال، اللهم ثبتنا على الحق وارزقنا الطاعة والإيمان، اللهم اختم لنا شهرك الكريم برضوانك واعتقنا من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين.
رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء، ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب، رب اغفر لي ولوالديَّ، وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين وأصلح لي في ذريتي إني تبت إليك وإني من المسلمين، رب ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا، رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليَّ وعلى والديَّ وأن أعمل صالحاً ترضاه، اللهم أطل في عمر أبي وأمي وارزقهم الصحة والعافية، يارب ارزقني دعوات أمي ودعوات أبي واحفظهم ولا تحرمني من حنانهم، اللهم فرح قلوبهما واشرح صدورهما
يا رب استودعك أولادي وذريتي يا من لا تضيع عندك الودائع، فاحفظهم يا الله من كل الآفات والشرور والعاهات، ونجهم من سوء الأسقام، واحفظهم من كل عين ومن شر كل حاسد وحاقد.
ربي أسألك في خير الليالي عندك، في هذه الليلة المباركة، أن ترزق زوجي وأبنائي رزقاً ليس له حد، وأن ترزقهم من الخير كله ما ظهر وما بطن منه.
إلهي ارزق زوجي الصحة والعافية، وارزقه المال الوفير، واصلح له باله، ويسّر له أمره، واجعل له نصيباً من  سعة الرزق.
يا رب افتح على أبنائي كل أبواب الرزق، وارقهم العافية، واجعل لهم في طريقهم السلامة والخير كله.
إلهى احفظ لي حبيبي وزوجي واحفظ لي أبنائي قرة عيني وفلذة كبدي، واجعل جميع أيامهم طيبة، واجعل أرواحهم طاهرة، وقلوبهم نقية تقية، وارزقهم السعادة والخير كله.
اللهم يا حنان يا منان، أستودعك بقدرتك زوجي وأبنائي يا من لا تضيع ودائع عندك، وأسألك أن تحفظهم لي من عين وشر ومكروه.
ربّ احفظ لي أبنائي وزوجي، واكفهم يا الله من شر كل حاسد، واكفهم شر أعين الحاقدين.
ربّ أسألك أن تهدي زوجي لي، وأن تهده لأولادنا ولبيتنا، وأن تسود الرحمة والمودة حياتنا، وأسألك أن تحفظ لي زوجي وأولادي من شر الإنس والشياطين.
اللهم احفظ بيتي من الحسد، وابعد عنه الحزن والخصام، ونجّنا من كل من يكيد بي وبأهل بيتي، وابعد عن زوجي وابنائي كل من يدبّر لهم مصيبة أو وقيعة.
دعاء ليلة القدر اللهم إنك عفو دعاء

“اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني”، ويعتبر هذا هو الدعاء المأثور عن الرسول الكريم، حيث كان صلوات الله وسلامه عليه يردده في هذه الليلة الطيبة المباركة، وهو من الأدعية اليسيرة السهلة في كلماتها ومع ذلك لها فضل وأثر عظيم جدا في معانيها. وكما يتضح من هذا الدعاء فهو يبدأ بالثناء على رب العالمين سبحانه وتعالى ومن ثم طلب العفو والمغفرة منه جل وعلا، ففيه يخاطب العبد المسلم بارئه، ولا بأس أن يزيد المسلم عن هذا الدعاء، ويدعو بما شاء من خيري الدنيا والآخرة بشرط الالتزام بآداب الدعاء. فعلي المسلم أن يدعو بارئه بقلب خاشع موقن بالإجابة، وأن يكون دعائه خالصا لوجهه تعالي، مع مراعاة استقبال القبلة ورفع اليدين أثناء الدعاء وخفض الصوت، وعدم التعدي في الدعاء والإلحاح فيه وتجنب تعجل الإجابة، لأن العجلة من الشيطان، ويجب أيضا التوبة من الذنوب والمعاصي المقترفة والعزم على عدم العودة إليها مجددا، لأنها قد تحول دون استجابة دعاء المسلم

دعاء ليلة القدر لأبنائي مكتوب، استطعنا من خلال مقالنا أن نتعرف واياكم الى بعض الأدعية المأثورة عن النبى محمد _ عليه السلام_ وما ورد أيضا فى القرآن الكريم، وتعرفنا على أهمية تلك الليالى الأخيرة من شهر رمضان وأن فيها ليلة القدر وأنها خير من ألف شهر، كل هذه الأمور تعرفنا عليها من خلال مقالنا دعاء ليلة القدر لأبنائي مكتوب"
شارك المقالة:
123 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook