درجة الحرارة وتنظيم الأسرة

الكاتب: رامي -
درجة الحرارة وتنظيم الأسرة
"

درجة الحرارة وتنظيم الأسرة

نظرة عامة

طريقة حرارة الجسم القاعدية&mdash طريقة مبنية على الوعي الإنجابي&mdash هي نوع من تنظيم الأسرة الطبيعي. درجة حرارة جسمك القاعدية هي حرارتك عندما تكونين مسترخية تمامًا. قد يتسبب التبويض في زيادة طفيفة في درجة حرارة الجسم القاعدية.

ستكونين أكثر ما يكون خصوبة خلال اليومين أو الأيام الثلاثة التي تسبق ارتفاع درجة الحرارة. عن طريق تتبع حرارة الجسم القاعدية يوميًا، قد تتمكنين من التنبؤ بفترة التبويض لديك. وبالمثل، فإن هذا يمكن أن يساعدك على تحديد الفترة الأقل احتمالًا للتخصيب.

ولأن طريقة حرارة الجسم القاعدية وحدها لا تكفي لتقديم وقت كاف للتحذير لمنع الحمل بفعالية، فهي تستخدم عامة بالاتحاد مع طرق تخصيب أخرى مبنية على الوعي إذا كنتِ ترغبين في تجنب الحمل.

لماذا يتم إجراء ذلك

يمكن استخدام مراقبة درجة حرارة الجسم الأساسية كأسلوب لتوقع الخصوبة أو كجزء من أسلوب لمنع الحمل وذلك من خلال مساعدتكِ في قياس أفضل أيام لممارسة الجنس غير الآمن أو تجنبه. يُعد أسلوب مراقبة درجة حرارة جسمك الأساسية للإخصاب أو لمنع الحمل غير مكلف، كما أنه ليس له آثار جانبية. يمكن أن تختار بعض النساء استخدام أسلوب مراقبة درجة حرارة الجسم الأساسية لأسباب دينية.

كما يمكن استخدام أسلوب مراقبة درجة حرارة الجسم الأساسية للكشف عن الحمل. عقب التبويض، يمكن أن يُشكل ارتفاع درجة حرارة الجسم الأساسية والتي تستمر لمدة 18 يومًا أو يزيد مؤشرًا مبكرًا عن الحمل.

كثيرًا ما يُجمع أسلوب مراقبة درجة حرارة الجسم الأساسية مع أسلوب آخر لتنظيم الأسرة بشكل طبيعي، مثل أسلوب تتبع مخاط الرحم. يُشار إلى هذا المزج في بعض الأحيان بالأسلوب العرضي الحراري.

المخاطر

استخدام أسلوب درجة حرارة الجسم القاعدية لتعزيز الخصوبة لا يشكل أي مخاطر.

وبالمثل فإن استخدام أسلوب درجة الحرارة القاعدية للجسم للتحكم في الولادة لا يكل أي مخاطر مباشرة، لكنه لا يقدم حماية من أنواع العدوى المنقولة جنسيًا &mdash وهو من وسائل تنظيم الأسرة الطبيعية الأقل فعالية. سيحدث الحمل لعدد كبير يصل إلى 24 من كل 100 امرأة يستخدمن الأساليب المعتمدة على الوعي بالخصوبة لمنع الحمل &mdash مثل أسلوب درجة حرارة الجسم القاعدية &mdash لمدة عام.

إن استخدام درجة حرارة الجسم القاعدية إلى جانب أسلوب آخر يعتمد على الوعي بالخصوبة لمنع الحمل يتطلب الدافعية واليقظة. إذا كنت لا تريدين الحمل، يجب أن تتجنبي أنت وشريكك الجماع أو استخدام أسلوب لمنع الحمل أثناء أيام خصوبتك في كل شهر.

تذكّري أنه يمكن أن تتأثر درجة الحرارة القاعدية لجسمك بالكثير من العوامل التي تشمل:

  • المرض أو الحمى
  • الضغط العصبي
  • عمل في مناوبات
  • دورات النوم المتقطع أو النوم الزائد
  • المشروبات الكحولية
  • السفر واختلافات المناطق الزمنية
  • الاضطرابات النسائية
  • أدوية مُحددة

كما أن التبويض يحدث لدى بعض النساء من دون ارتفاع واضح في درجة الحرارة القاعدية للجسم.

كيف تستعد

لا يتطلب تتبع درجة حرارة الجسم الأساسية إعدادًا خاصًا. ولكن، إذا رغبتِ في استخدام وسيلة تتبع درجة حرارة الجسم الأساسية لتحديد النسل، فاستشيري موفر رعاية صحية أولاً في الحالات الآتية:

  • ولدتِ مؤخرًا أو توقفتِ عن تناول حبوب منع الحمل أو وسائل منع الحمل الأخرى
  • في حالة الرضاعة الطبيعية
  • في حالة الاقتراب من انقطاع الطمث

ما يمكنك توقعه

لاستخدام طريقة درجة حرارة الجسم القاعدية:

  • يمكنك قياس درجة حرارة جسمك القاعدية كل صباح قبل النهوض من الفراش.استخدمي ميزانًا حرارة فموي رقمي أو ميزان مصممًا خصيصًا لقياس درجة حرارة الجسم القاعدية. تأكدي من حصولكِ على ما لا يقل عن ثلاث ساعات من النوم المتواصل كل ليلة وذلك لضمان قراءة دقيقة.

    قد تفكرين في قياس درجة الحرارة عن طريق المهبل أو المستقيم إذا كانت لديكِ مشكلة في تحديد نمط أو تغير في درجة حرارة الجسم القاعدية. للحصول على أدق النتائج، احرصي على قياس الحرارة باستخدام الوسيلة نفسها دائمًا.

  • يمكنكِ تدوين قراءات درجة الحرارة على ورقة بيانية.وسجِّلي درجة حرارة الجسم القاعدية اليومية وابحثي عن نمط للظهور. قد ترتفع درجة حرارة الجسم القاعدية ارتفاعًا قليلاً &mdash عادة أقل من 1/2 درجة فهرنهايت (0.3 درجة مئوية) &mdash عند الإباضة. يمكنكِ أن تفترضي حدوث الإباضة عندما تظل درجة الحرارة الأعلى قليلاً ثابتة مدة ثلاثة أيام أو أكثر.
  • خططي للممارسة الجنسية جيدًا في أثناء أيام الخصوبة.تكونين أكثر خصوبة قبل يومين من ارتفاع درجة حرارة الجسم القاعدية، ولكن يمكن للحيوان المنوي أن يعيش حتى خمسة أيام في القناة التناسلية. فإذا كنت ترغبين في الحمل، فسيكون هذا الوقت هو الوقت المناسب لممارسة الجنس. إذا كنتِ ترغبين في تجنب الحمل، يحظر ممارسة الجنس دون وقاية من بداية فترة الحيض حتى ثلاثة إلى أربعة أيام بعد ارتفاع درجة حرارة الجسم القاعدية &mdash شهريًا.

"
شارك المقالة:
137 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook