خمسة أماكن لإجازة جميلة في تركيا

الكاتب: رامي -
خمسة أماكن لإجازة جميلة في تركيا

خمسة أماكن لإجازة جميلة في تركيا

عند السفر إلى تركيا، وتحديداً اسطنبول، ننصحكم أعزائنا بزيارة العناوين الآتية:

شارع الاستقلال ?stiklâl Caddesi

يتوافد يوميا إلى شارع الاستقلال ما يقارب الثلاثة ملايين شخص وذلك لشهرته التاريخية وعراقته، حيث كان يسمى بـ الشارع الكبير، قبل أن يصبح معروفاً بـ شارع الاستقلال، بعد إعلان الجمهورية التركية.
يتجاوز طوله ثلاثة كيلومترات وهو مخصص للمشاة والترام حصراً، تتعدد فيه المباني الأثرية والمطاعم والمقاهي والمحلات التجارية التي تجذب عشاق التسوق كونها توفر أجود الماركات المحلية والعالمية وبأسعار معقولة، خصوصاً في مواسم التخفيضات. 
 

جامع السلطان أحمد Sultan Ahmet Camii

يسمى بـ المسجد الأزرق نسبة إلى أكثر من 20.000 قطع من البلاط الأزرق الذي يزين جدران ساحاته الداخلية، ويعتبر أحد المعالم الهامة في العمارة الإسلامية حيث اعتمد في بنائه على المبالغة في الفن المعماري العثماني، فجاء تحفة فنية.
إنه يضم سبع مآذن، ويحتضن مدرسة ومستشفى ومطعم الفقراء وسبيل ماء للشرب وضريح السلطان أحمد. 
في حين لا يزال يستخدم المكان كمسجد و مصلى , أصبح مسجد السلطان أحمد أيضا نقطة جذب سياحية شهيرة ليس في اسطنبول فقط بل في تركيا بأكملها .
 

قصر الباب العالي Topkap? Saray?

وهو أكبر قصور مدينة إسطنبول التركية، ومركز إقامة سلاطين الدولة العثمانية لأربعة قرون من عام 1465م إلى 1856م، بدأ بناؤه سنة 1459 بأمر من السلطان محمد الفاتح بعد غزو القسطنطينية.
يجذب القصر اليوم أعداداً كبيرة من السائحين، ويحوي بعض الآثار المقدسة الإسلامية، وقد أصبح موقعاً للتراث العالمي في سنة 1985، ووصف على أنه من أفضل الأمثلة على التنوع الثقافي في الدولة العثمانية.
 
 

متحف ميني تورك Miniaturk

وهو أكبر متحف مجسم في تركيا، حيث يحتوي على أكثر من 120 قطعة من المنمنمات التي تعرض الآثار التركية والعثمانية والمواقع التاريخية لأهم معالم تركيا.
إنه مكان جدير بالزيارة خصوصا للعائلات والأطفال حيث يوفر جو من المتعة والسعادة لجميع أفراد الأسرة ويتسنى لهم فرصة التقاط العديد من الصور التذكارية بجانب هذه المجسمات المختلفة.
في آخر الجولة يتم عادة زيارة مصنع الجلود الذي يحتوي على العديد من المصنوعات الجلدية الاصلية.
 

برج جالاتا Galata Kulesi

وهو واحد من أقدم وأجمل الأبراج في اسطنبول يرتفع حتى 60 متر ويتكون من تسعة طوابق وله مصعدين.
يتيح لزواره إمكانية الصعود إلى شرفته العليا حيث يوجد مطعم دوار يوفر لزواره إطلالات رائعة عبر مختلف أنحاء المدينة كون أن البرج يطل على اسطنبول بـ360 درجة.

 

شارك المقالة:
151 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook