خطوات لمنع ظهور الشعر تحت الجلد في المنطقة الحساسة

الكاتب: رامي -
خطوات لمنع ظهور الشعر تحت الجلد في المنطقة الحساسة
لا تنتهي المشكلات التي تعاني منها معظم السيدات في المنطقة الحساسة، فهي تتنوع بين الرغبة في منع نمو الشعر في المناطق الحساسة نهائيًا دون فائدة أو غمقان جلد هذه المنطقة أو عدم نعومتها وغيرها من المشكلات. وبالطبع كل ذلك يؤثر في ثقة السيدة بنفسها لأنه يعطي منظرًا مزعجًا وغير محبب للجلد والبشرة، فيجعلها تفكر في الأمر كثيرًا وتبحث عن الحلول التي قد تساعدها في علاجه.

ومن ضمن المشكلات الشائعة أيضًا نمو الشعر تحت الجلد وهذه المشكلة قد تصيب أماكن عديدة في الجسم، ولهذا ستجدين في هذا المقال أفضل الطرق التي تساعدكِ على منع نمو الشعر في المناطق الحساسة.

Volume 0%
 
أسباب نمو الشعر في المناطق الحساسة تحت الجلد

تتلخص أسباب ظهور هذه المشكلة في عدم قدرة الشعر على اختراق الجلد والظهور على سطحه، فيلتف الشعر تحت الجلد ويجعل مظهر البشرة مليئًا بالحبوب، والتي أحيانًا تكون مؤلمة. وهناك بعض العوامل الأخرى التي تزيد من فرصة إصابة السيدة بهذه المشكلة المزعجة، مثل:

استخدام طرق خاطئة في إزالة الشعر.
تراكم خلايا الجلد الميتة.
تعرفي على: 6 نصائح لإزالة شعر المنطقة الحساسة قبل الولادة
كيفية منع نمو الشعر في المناطق الحساسة
ترطيب البشرة قبل إازالة الشعر:

يأتي نزع الشعر بطرق خاطئة ضمن العوامل التي تساعد على ظهور الشعر تحت الجلد، وخصوصًا في حالة نزع الشعر عكس اتجاه نموه. لذا لا بد من ترطيب البشرة جيدًا قبل نزع الشعر بعدة أيام، ثم يُفضل تقشير البشرة باستخدام إحدى الطرق الطبيعية لتقشير البشرة، مثل السكر وزيت الزيتون قبل النزع مباشرةً. وتفيد هذه العملية في إزالة خلايا الميتة من الجلد التي تتسبب في انسداد مسامات الجلد، وبذلك ستخرج جميع الشعيرات على سطح الجلد، فمع تطبيق هذه الطريقة ستحصلين على مظهر براق وناعم للجلد بعد إزالة الشعر.

 

اتباع الطريقة الصحيحة لنزع الشعر:
يفضل استخدام الشمع أو الحلاوة لضمان نزع الشعر من جذوره، دون الخوف من بقاء أي جزء من الشعر تحت الجلد.
يمكنك استخدام ماكينة إزالة الشعر مع التأكد من وضعها في اتجاه عمودي وألا تكون مائلة إلى الخلف، حتى تزيل الشعر من جذوره ولا تتسبب في كسر الشعر.
وفي حالة تفضيل إزالة الشعر باستخدام الحلاقة، يجب عليكِ ترطيب الجلد جيدًا قبل الحلاقة واستخدام الماء الدافئ في الترطيب، مع التأكد من غمر المنطقة المراد إزالة الشعر منها بكمية كبيرة من كريم أو جل الحلاقة. ولا تنسي ضرورة توجيه الشفرة في اتجاه الشعر نفسه، ثم اشطفي الجلد بعد الحلاقة بالماء البارد وجففيه جيدًا، وفي النهاية ضعي كريم ما بعد الحلاقة أو أحد الزيوت الطبيعية، مثل زيت شجرة الشاي لتهدئة الجلد ومنع ظهور الحبوب بعد الحلاقة.
تعرفي على: أفضل طريقة لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة
كيفية التصرف في حالة وجود شعر تحت الجلد؟
يوجد الكثير من الطرق التي ستساعدكِ على التخلص من الشعر تحت الجلد، ويأتي في مقدمتها تقشير المنطقة التي يظهر فيها الشعر تحت الجلد والاهتمام بترطيبها، ومع الوقت سيظهر هذا الشعر على سطح الجلد بحيث يمكنكِ إزالته بسهولة.
يمكنك استخدام منشفة مبللة بالماء الساخن ووضعها على منطقة الإصابة، استمري في تدليك الجلد بلطف باستخدام هذه المنشفة لمدة 10 دقائق، إذ تساعد هذه الطريقة في تليين الجلدوتفتيح المسام لتخرج أطراف الشعر المخفية تحت الجلد.
يمكنكِ استخدام الملقط المعقم بالكحول الطبي في سحب الشعرة برفق خارج الجلد، وذلك بعد غسل المنطقة المراد إزالة الشعر تحت الجلد منها بالمياه الدافئة، والتأكد من تعريض الجلد فترة للمياه الدافئة.  
كيفية الوقاية من ظهور الشعر تحت الجلد في المنطقة الحساسة؟
الابتعاد عن ارتداء الملابس الداخلية الضيقة التي تسبب الاحتكاك مع البشرة، فهذه المنطقة من أكثر المناطق الجلدية حساسية في الجسم والتي يجب العناية بها كثيرًا.
ترطيب البشرة باستمرار، وخاصةً قبل عملية نزع الشعر.
تجنب إزالة الشعر قبل أن ينمو بشكل كامل، لأن إزالة الشعر وهو قصير تؤدي إلى تكسر الجلد وتقطعه.
تجنب استخدام المطهرات التي تحتوي على الكحول، وتعمل على تهيج البشرة وجفافها.
عدم العبث بالحبوب التي تظهر تحت الجلد.
تعرفي على: 6 خطوات للحفاظ على شباب المنطقة الحساسة
تخفيف نمو الشعر بالمناطق الحساسة
احرصي على اتباع هذه الخطوات البسيطة لضمان حصولكِ على بشرة ناعمة طوال الوقت ومنع نمو الشعر في المناطق الحساسة تحت الجلد دون أن تواجهكِ أي مشكلات.
المصادر
شارك المقالة:
146 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook