خريطة محلات الافنيوز في الكويت

الكاتب: المدير -
خريطة محلات الافنيوز في الكويت
"محتويات
كم مساحة مجمع الأفنيوز في الكويت
كم كيلو طول مجمع الافنيوز بالكويت 
أسماء محلات مجمع الأفنيوز
خريطة محلات الافنيوز الكويت 
مطاعم الافنيوز مول الكويت   
أنشطة يمكّنك القيام بها في الافنيوز مول الكويت
كم مساحة مجمع الأفنيوز في الكويت

يعدّ مجمع الأفنيوز أحد أكبر المجمعات التجارية العالم ية في دولة الكويت ، بل يعتبر من أبرز علامات التقدم والتطور في كافة مجالات الحياة باختلافها في دول الخليج العربي ودولة الكويت أيضًا، كما يُعدّ مُجمّع الافنيوز من أكبر المجمعات التجارية من حيثُ المساحة في دولة الكويت. 

تبلغ المساحة الإجمالية لمُجمّع الأفنيوز في دولة الكويت 1.100.000 متر مربع، أمّا المساحة المستأجرة 400.000 متر مربع، ومعنى اسم المُجمّع في اللغة الإنجليزية (The Avenues) ويعني الاسم في اللغة العربية الطرق أو الطرق التي بين الأشجار.

يقع المُجمع على امتداد الطريق الدائري الخامس في المنطقة الصناعية من ناحية الجنوب ومن جهة الشرق طريق الغزالي، وفي عام 2004 تمّ البدء في العمل في إنشاء المُجمّع وفي عام 2007 بدأ الافتتاح التدريجي للمُجمّع وقد قام بافتتاحه الأول الراحل أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رحمه الله. 

ويُعدّ مُجمّع الأفنيوز أحد أشكال المحال التجارية ذات التصميم العصري في هذه المنطقة ولقد حاز المُجمع على جائزة أفضل مركز للتسوق في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وهي الجائزة الذهبية، ويضمّ المُجمّع عدّة مدارس عمرانية في مكان واحد وينقسم المُجمّع إلى 7 مناطق لكل منها شكل وطابع عصري منفرد ومن هذه المناطق ما يلي: 

فرست أ?نيو: تبلغ مساحته 170.000 متر مربع ويضمّ ما يقارب 200 متجر لأشهر الماركات العالمية، ومجموعة من أفضل المطاعم والمقاهي، كما يضمّ 11 دار سينما سينسكيب وتمّ افتتاحه في عام 2007م. 
سكند أ?نيو: تضمّ هذه المنطقة نحو 200 محال من أشهر الماركات العالمية، كما تضمّ أيضًا أول فرع في دولة الكويت لسلسلة مَحَالّ كارفور الفرنسي العالمية، وقد تمّ افتتاح هذه المنطقة في عام 2008م
غراند أ?نيو: تمّ تصميم هذه المنطقة لتكون شبيهة لشارع الشانزليزيه في العاصمة الفرنسية باريس، وتضمّ المنطقة عدد كبير من المَحَالّ التجارية العالمية بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم والمقاهي وتمتد هذه المنطقة على مساحة 500 متر طول و 22 متر عرض وقد تمّ افتتاحها في عام 2012 م.   
برستيج: تضمّ هذه المنطقة عدةّ مطاعم ومقاهي لأشهر الماركات العالمية بالإضافة إلى كونه منطقة الأناقة حيثّ تجتمع فيها الذوق الرفيع والفخامة أكبر بيوت الأزياء العالمية. 
سوكو: تمّ تصميم هذه المنطقة لتحاكي مجمع الأفنيوز في حي “سوهو”  الأشهر في ولاية نيويورك الأمريكية، كما يعني هذا الاسم جنوب الكويت وتضمّ هذه المنطقة كل ما يهم الشباب في وقتنًا الحالي من تكنولوجيا وأيضًا محلات لأشهر الماركات العالمية لملابس الشباب، كما تشمل المنطقة أيضًا العديد من المطاعم والمقاهي العالمية كذلك. 
المول: يوجد في هذه المنطقة مجموعة من المحال لأشهر الماركات العالمية التي توجد أول مرة في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط، وتضمّ سلسلة من المطاعم والمقاهي العالمية. 
السوق: تمّ تصميم هذه المنطقة على طراز المحال التجارية في دولة الكويت لإحياء التراث والروح القديمة لدولة الكويت حيثُ تمّ تصميمها بأبواب من الخشب والأسقف كذلك، وقد تخصصت في بيع المنتجات التي تشتهر بها دولة الكويت مثل التمور والبهارات والأقمشة بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم التي تقدم الأكلات الشعبية الكويتية. 
كم كيلو طول مجمع الافنيوز بالكويت 

لقد قامت مجموعة “NORR” للاستشارات الدولة بوضع تصميم للمُجمّع ويتكون المُجمّع من طابقين ويبلغ طول المُجمّع نحو 1.5 مليون متر مربع ولقد قامت بإنشائه شركة المباني المملوكة لأسرة الشايع التي تُعدّ الشركة المالكة للمُجمع أيضًا بالاشتراك مع مجموعة من رجال الأعمال في دولة الكويت، ولقد تمّ إنشاء مرآب للسيارات في المُجمّع يتسع لاستيعاب أكثر من 15.000 سيارة.[1]

أسماء محلات مجمع الأفنيوز

يضمّ المٌجمع عدد كبير من المحال التجارية لأشهر الماركات العالمية لكافة المنتجات وأيضًا مجموعة من المحال المحلية التي تظهر التراث الكويتي لإحيائه من جديد بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي العالمية تنتشر في السبع مناطق للمُجمّع ومنها ما يلي: 

بروي للأطفال. 
كوكب شانيل للأزياء العالمية. 
تويز آر أص ألعاب الأطفال. 
أون تايم للساعات. 
الفيرو مارتيني للأحذية والحقائب. 
نادي سبارك الرياضي. 
ديكاتلون للألبسة والمعدات الرياضية. 
مطعم وكافيه بزّة الكويتي. 
فالنتينو للأحذية والحقائب. 
ميكو ميلانو لمستحضرات التجميل. 
عيادة نيو كير الطبية والتجميلية. 
رولكس للساعات. 
مانجو للألبسة. 
سوبر ماركت و هايبر كارفور الفرنسي. 
بوما للألبسة الرياضية. 
نايك للأبوة الرياضية. 
أديداس للألبسة الرياضية. 
ماسيمو دوتي للألبسة. 
بيرشكا للألبسة. 
إل سي وايكيكي للملابس التركية. 
إيكيا للمفروشات. 
مطعم أم شريف اللبناني. 
مطعم مسكوب العراقي. 
مارلي نيويورك للمجوهرات. 
خريطة محلات الافنيوز الكويت 

يٌعدّ مُجمّع الأفنيوز أحد أهم المجمعات التجارية في دولة الكويت وعلى مستوى العالم كذلك، وكما ذكرنا سابقًا أنّ المُجمّع ممتد على مساحة كبيرة جدًا وقد يحتاج التنقل فيه إلى خريطة لمعرفة طريقة الوصول لكافة المحلات والمطاعم وسوف نوضح فيما يلي خرائط المُجمّع حَسَبَ المناطق.

مطاعم الافنيوز مول الكويت   

يوجد في مُجمّع الافنيوز الكويت مجموعة كبيرة من أشهر المطاعم العالمية ومنها ما يلي: 

مطعم ل?  – Love Restaurant | Avenues : يتميز المطعم بتصميمه العصري باللونين الأسود والرمادي ويقدم المطعم العديد من الأطباق من مختلف المطابخ العالمية التي تتميز بطعمها اللذيذ مثل البيتزا والحلويات مع بعض أنواع من الأطباق النباتية: 
مطعم ميلينزان – MELENZANE? : أحد المطاعم الإيطالية في مُجمّع الأفنيوز في الكويت ويٌعدّ من أفضل المطاعم الإيطالية التي تقدم أشهى الأطباق من المطبخ الإيطالي. 
مطعم كونيفيس – kunefis : يقدم المطعم أكلات بسيطة ومميزه كما يتميز المكان بالهدوء وروعة التصميم والديكورات. 
مطعم نكهه وبهار | A restaurant nakha_bhar:  يقدم المطعم أشهى المقبلات وأطعمة مميزة.  
مطعم فرايز أب.Fries Up : أحد أهم المطاعم العالمية في مُجمّع الافنيوز الكويت للوجبات السريعة حيثُ فرع لسلسة كبيرة من المطاعم حول العالم. 
مطعم كاتسويا مطاعم الافينوز مول الكويت – katsuyamiddleeast | Avenues: مطعم ياباني وبتميز بوجود جلسات داخلية وخارجية ويقوم المطعم بتقديم الوجبات الصينية بالإضافة إلى العديد من الأطباق من المطبخ العالمي.
أنشطة يمكّنك القيام بها في الافنيوز مول الكويت
يمكّنك القيام بجولة في منطقة السوق التي يوجد بها عدد من المحال الكويتية على الطراز المعماري الكويتي التي تجعلك تعيش في أجواء الماضي مع الحداثة والتطور وشراء أجمل أنواع الأقمشة التي تشتهر بها دولة الكويت والتوابل كذلك. 
منطقة جراند أفنيو من أجمل المناطق في الافنيوز الكويت حيثُ يمكّنك الاستمتاع بأجمل الأوقات في الشارع الذي يشبه الشانزليزيه والأجواء الفرنسية الرائعة. 
الاستمتاع بالعروض التي يقدمها المول من الشخصيات المُتنكرة وأفضل العروض للصغار والكبار أيضًا. 
يمكّنك الاستمتاع مع أطفالك في نادي الأطفال الذي يضمّ مجموعة كبيرة من ألعاب الأطفال وبعض الأنشطة الخاصة بالأطفال لإسعادهم. 
مركز هالو كيتي بيوتي سبا الذي يُعدّ أحد أهم مراكز التجميل في المُجمّع للفتيات والسيدات. 
يمكّنك الحصول على قسط من الراحة والاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية في منطقة أفنيوز جاردن. 
شرب فنجان من القهوة في جلسة هادئة في أحد الكافيهات العالمية المنتشرة في كافة مناطق المٌجمّع وأيضًا الاستمتاع بشرب أشهر المشروبات الساخنة والباردة. 
كما يقوم الأفنيوز مول بتنظيم العديد من المهرجانات والفعاليات المختلفة مثل مهرجان الأسبوع الفرنسي المٌميز. 
وإذا كنت من  محبي المطبح الإيطالي يمكّنك تناول وجبه لذيذة لأشهر الأطباق الإطالية في مطعم بوتشيني الإيطالي. [2]
المراجع"
شارك المقالة:
27 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook