خدمة الاستعلام عن المخططات وقطع الأراضي السعودية

الكاتب: رامي -
خدمة الاستعلام عن المخططات وقطع الأراضي السعودية
في الآونة الأخيرة أصبحت المملكة العربية السعودية من الدول المتطورة في أغلب المجالات وخاصةً المجال الإلكتروني. فلا تزال حكومة البلاد تسعى لمواكبة التطور الحاصل في التكنولوجيا حتى الآن، لذلك توصلت إلى عملية ربط الخدمات الحكومية بالإنترنت. مما جعل الحياة العملية للمواطنين أكثر راحةً ورفاهية. وتعتبر خدمة الاستعلام عن المخططات وقطع الأراضي السعودية إحدى الخدمات المتاح تطبيقها عبر شبكة الإنترنت. لما لها من أهميةٍ كبيرةٍ في مساعدة المواطنين للحصول على المعلومات التفصيلية عن أي قطعة أرضٍ يرغب في شرائها. بالإضافة إلى القدرة على البحث عن الأراضي الواقعة ضمن المناطق المخدمة بشكلٍ جيدٍ في السعودية.

كيفية الاستعلام عن المخططات وقطع الأراضي السعودية

حتى يتمكن المواطن من تنفيذ خدمة الاستعلام عن المخططات وقطع الأراضي السعودية. يجب عليه اتباع عدة خطواتٍ متتالية بدقةٍ عالية كالتالي:

الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الشؤون البلدية في المملكة العربية السعودية، ومن ثم الضغط على خيار (الخدمات الخاصة بوزارة الإسكان) حيث سيتم نقل المستخدم إلى صفحة البحث الخاصة بالوزارة.
الضغط على خيار (خدمات أخرى بلدية) ستظهر بعدها صفحة جديدة يُنقر فيها على خيار (الاستعلام عن المخططات وقطع الأراضي).
النقر على خيار (استعلام عن قطعة أرض) الموجود في علامة التبويب للصفحة.
اختيار تسجيل الدخول بحسابٍ جديد، ثم إدخال البيانات المطلوبة كاسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة، ورقم الجوال الخاص بالمستخدم. إضافةً لرقم الحاسب الإلكتروني، وعند الانتهاء يجب الضغط على (متابعة) وانتظار وصول رمز تأكيد تفعيل الحساب.
بعد الانتهاء من التسجيل ستظهر صفحةٌ تحوي خريطة تتضمن جميع مناطق المملكة العربية السعودية. وتكون بألوانٍ مختلفة لتمييز قطع الأراضي المراد البحث عنها.
طريقة تسجيل حساب جديد في وزارة الشؤون البلدية والقروية

تتم عملية التسجيل من خلال تطبيق الخطوات المتتالية كما يلي:

الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية عبر الرابط الخاص بالوزارة.
النقر على خيار (الخدمات الإلكترونية) ثم الضغط على (تسجيل حساب جديد).
وضع اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به ضمن المكان المخصص وانتظار وصول رسالة تأكيد التفعيل على البريد الإلكتروني للمستخدم.
إدخال رمز التفعيل عندها سيتمكن المستخدم من الدخول لموقع الوزارة والاستفادة من الخدمات التي تقدمها.
شارك المقالة:
91 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook