حل مشكلة يستمر التطبيق google في التوقف

الكاتب: المدير -
حل مشكلة يستمر التطبيق google في التوقف
"محتويات
جوجل تعلم بمشكلة Google keeps stopping
طرق حل مشكلة يستمر التطبيق google في التوقف
الطريقة الرسمية 
إيقاف عمل التطبيق 
حذف تحديثات تطبيق جوجل 
ايقاف التحديثات التلقائية 

في حالة إذا شعرت بأن تطبيق جوجل Google على جوالات الاندرويد تعطل أو تجمد بشكل مفاجيء بمعنى ان يظهر لك رسالة ” يستمر التطبيق google في التوقف ” أو ” Google keeps stopping ” فأنت لست الوحيد في هذا الامر و لكن هناك آلاف المستخدمين حول العالم حدثت لديهم المشكلة .

يذكر أن شركة جوجل قامت بعمل تحديثات جديدة على الاندرويد و يبدو أنه السبب في ذلك حيث تظهر هذه الرسالة التي تدل على وجود مشكلة في التطبيق بعد عدة ثواني من استخدامك للتطبيق .

جوجل تعلم بمشكلة Google keeps stopping

بعد أن قام العديد من المستخدمين بنشر شكواهم خصوصا على منصة تويتر فقد قامت شركة جوجل منذ ثماني ساعات بالرد على هذا الأمر وجاءت التغريدة على النحو التالي ” نحن ندرك أن تطبيق Google على Android لا يعمل بالشكل المتوقع لبعض الأشخاص. نعمل حاليًا على حل المشكلة ونعتذر عن أي إزعاج ” .

طرق حل مشكلة يستمر التطبيق google في التوقف

نقدم لك الآن ثلاث طرق تمكنك من القيام بحل هذه المشكلة حل مشكلة يستمر التطبيق في التوقف حيث الطريقة الاولى هي الطريقة الرسمية من قبل شركة جوجل التي كشفت عنها و التي تعتمد على حذف الذاكرة المؤقتة في حين أن الطريقة الثانية تعتمد على إيقاف التطبيق بالقوة وإعادة تشغيله مرة اخرى .

أما الطريقة الثالثة وهي القيام بالغاء اخر التحديثات فإذا كنا نرى ان التحديثات من شركة جوجل هي السبب في هذه المشكلة فإننا نقوم بالغاء هذه التحديثات .

الطريقة الرسمية 

شركة جوجل وضعت خطوات لحل هذه المشكلة على حسابها على تويتر و هو وفقا للخطوات التالية يتضمن مسح الذاكرة المؤقتة للتطبيق : 

قم بالدخول الى تطبيق الإعدادات الافتراضي في الجوال .
ثم انتقل بعد ذلك الى صفحة التطبيقات و الاشعارات Apps & notifications .
ثم قم الضغط على خيار مشاهدة جميع التطبيق See All Apps .
يمكنك الآن أن تبدأ في البحث عن تطبيق جوجل او ان تقوم بكتابة كلمة Google في مربع البحث العلوي لتظهر لك جميع التطبيقات التي تحمل اسم جوجل .
قم بالدخول الى صفحة التطبيق ثم قم بالضغط على خيار الذاكرة و الكاش Storage & cache .
سيظهر امامك احد الخيارين امام مسح الذاكرة Clear Storage او ادارة المساحة Manage Space  ويختلف الخيار على حسب نسخة الأندرويد المتوفرة لديك .
بعد ذلك قم بالضغط على زر مسح الذاكرة Clear All Data .
إيقاف عمل التطبيق 

على الرغم من الطريقة السابقة هي الرسمية التي اعلنت عنها شركة جوجل إلا أنها قد لا تجدي نفعا معك و في المقابل فاننا سنقدم لك الطريقة الثانية وهي الطريقة المعتادة في الاستخدام في حالة وجود مشكلات في أحد التطبيقات .

الطريقة تعتمد على إيقاف عمل التطبيق بشكل كامل ثم بعد ذلك اعادة تشغيله مرة اخرى الامر الذي يشبه عمل اعادة تشغيل التطبيق وفقا للخطوات التالية : 

قم بالدخول الى تطبيق الاعدادات في جوال الاندرويد .
بعد ذلك قم بالانتقال الى التطبيقات و الاشعارات Apps & notifications .
و يمكنك ان تقوم بالضغط على مشاهدة جميع التطبيقات او يمكنك البحث عن تطبيق جوجل في الشريط العلوي حتى تتمكن من الوصول إليه .
داخل تطبيق جوجل ستجد ثلاث خيارات في الشريط السفلي منه أحدهما هو Force Stop قم بالضغط عليه .
سيظهر لك نافذة منبثقة تطلب منك تأكيد إيقاف عمل التطبيق .
حذف تحديثات تطبيق جوجل 

الطريقة الثالثة تعتمد على الطريقة السابقة بشكل مباشر وهو ما يعني انه بعد ان تقوم بشكل مباشر بإيقاف التطبيق عن العمل عليك ان تقوم بايقاف تحديثات التطبيق وفقا للخطوات التالية : 

قم بالدخول الى متجر التطبيقات Google Play .
ثم قم بالضغط على الشريط الجانبي من خلال الضغط على صورتك الشخصية لتظهر لك مجموعة من الخيارات اختر منها الخيار الأول و هو تطبيقات و العاب .
الان قم بالبحث عن تطبيق Google  حين تصل اليه قم بالنظر إليه .
سينتقل بك الى الصفحة الخاصة بالتطبيق و ستجد بها خيارين و هما Uninstall و Enable نقوم بالضغط على الخيار الأول سيظهر لك رسالة تطلب منا تأكيد القيام بذلك .

تبقى النصيحة الاخيرة لكي تتمكن من حل مشكلة يستمر التطبيق google في التوقف هي القيام بعمل اعادة تشغيل الجوال بعد ان تقوم بتجربة كل طريقة من الثلاث طرق .

ايقاف التحديثات التلقائية 

في حالة اذا لم تصل المشكلة الى جوالك الاندرويد فهذا امر جيد و لكن عليك أن تراعي انه اذا حصل التطبيق على التحديث الجديد ستصل اليك المشكلة و بالتالي انت الا مطالب ان تقوم بايقاف وصول هذا التطبيق على جوالك .

و يكون ذلك من خلال ايقاف التحديثات التلقائية في حالة اذا كانت مفعلة لديك ، وهذه الطريقة يمكن أن نطلق عليها انها طريقة استباقية لما قد يحدث من مشكلات قادمة حتى تقوم شركة جوجل بحل هذه المشكلة .

خاصة و أنه بحسب التقارير الى الان فان المشكلة ليست مقصورة على اصدار معين من اصدارات الاندرويد و ليست مقصورة على نوع معين من الجوالات فقد ظهرت مشكلات من اصحاب جوالات مختلفة من حيث النوعية و كذلك مختلفة من حيث اصدارات الاندرويد 

قم بالدخول الى متجر جوجل بلاي Google Play .
ثم قم بالضغط على الايقونة العلوية التي تحتوي على صورتك الشخصية .
ستظهر لك قائمة من الخيارات نقوم بالضغط على زر الاعدادات Settings .
ستجد الخيار الثاني في قائمة الاعدادات هي ” تحديث التطبيقات تلقائيا ” قم بالضغط عليه .
ستظهر لك الآن نافذة بها ثلاث خيارات ” عدم تحديث التطبيقات تلقائيا ، تحديث التطبيقات تلقائيا في أي وقت عند استخدام شبكة البيانات ، تحديث التطبيقات تلقائيا عبر الواي فاي ” .
قم بالضغط على الخيار الاول .
المراجع"
شارك المقالة:
18 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook