حل مشاكل الاتصال بالواي فاي على الهاتف

الكاتب: رامي -
حل مشاكل الاتصال بالواي فاي على الهاتف
"محتويات
? الواي فاي
? حل مشاكل اتصال الواي فاي على الأندرويد
? حل مشاكل اتصال الواي فاي على الآيفون
? مَعْلومَة
? المراجع
الواي فاي

لا شك أن شبكة الواي فاي أصبحت جزءًا أساسيًا من الاتصالات في أيامنا هذه، قبل بضع سنوات، كان من الطبيعي أن تتصل بالإنترنت من خلال جهاز حاسوب متصل بالعديد من الأسلاك، لكن تدريجيًا أصبحت تستعمل الأجهزة المحمولة التي توفر لك اتصالًا لا سلكيًا بالإنترنت، إذ تعمل هذه الأجهزة على توفير الإنترنت لك من خلال شبكة الواي فاي، بكل تأكيد تستخدم شبكة الواي فاي ولكن دون أن تعرف ما هي، أو مما تتكون، بكل بساطة شبكة الواي فاي عبارة عن تقنية شبكات لاسلكية تسمح للأجهزة الأخرى مثل أجهزة الكمبيوتر العادية أوالأجهزة اللاب توب، أوالأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية والتاب والتابلت، وغيرها من المعدات الذكية الأخرى مثل الطابعات وكاميرات الفيديو، بالاتصال مع الإنترنت بكل سهولة ويسر.

قد تتساءل ماذا تعني كلمة واي فاي؟ في الحقيقة هذه الكلمة ليست اختصارًا لشيء كما تظن، بل هي عبارة عن اسم لعلامة تجارية أُنشئ بواسطة شركة تسويقية تهدف إلى أن تكون بمثابة ختم لها، تعمل شبكة الواي فاي من الناحية الفنية من خلال بعض البروتوكولات التي تُمكنك من الاتصال مع الأجهزة اللاسلكية الحالية المزودة بشبكة الواي فاي، بما في ذلك أجهزة التوجيه اللاسلكية ونقاط الوصول اللاسلكية، وتدعم نقاط الوصول اللاسلكية معايير معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE إذ تعمل هذه المعايير على ترددات مختلفة، وتقدم عرض نطاق مختلف لكل شبكة، وتقدم الدعم لشبكات الواي فاي المختلفة.[?]




حل مشاكل اتصال الواي فاي على الأندرويد

ربما لاحظت أن جهازك قد يكون متصلًا بشبكة الواي فاي، ومع ذلك أنت لا تتمكن من الوصول إلى أي من صفحات الويب الخاصة بك، بالتأكيد قد واجهت مشاكل مماثلة لهذه المشكلة، فيما يلي بعض الطرق البسيطة والمختلفة التي من الممكن أن تساعدك على إصلاح مشاكل اتصالك بالواي فاي على هاتفك الأندرويد:[?]

أعد تشغيل جهازك، قد يبدو لك هذا الأمر بسيطًا، لكن في بعض الأحيان يكون هذا كل ما يتطلبه الأمر لإصلاح الاتصال السيئ لديك.
قم بالتبديل بين شبكة الواي فاي وبيانات الجوال في هاتفك الأندرويد، إذ تستطيع عمل ذلك بسهولة من خلال فتح تطبيق الإعدادات واختيار خيار "" اللاسلكي والشبكات"" أو ""الاتصالات""، ثم اختر إيقاف تشغيل الواي فاي وتشغيل بيانات الجوال.
حاول إصلاح مشاكل بيانات الجوال.
تحقق من تشغيل بيانات الجوال وأن لديك اتصالًا جيدًا بالإنترنت.
قم بتشغيل بيانات الجوال، وفي حال كان قيد التشغيل بالفعل، أوقف تشغيله ثم أعد تشغيله.
تحقق من وجود مؤشر البيانات على شاشتك وهي ظهور واحد من الدموز التالية 2G ، 3G ، 4G ، H، إذ توجد في العادة في الجزء العلوي من الشاشة .
إذا كنت لا ترى أي رمز من رموز مؤشر البيانات، فقد تكون في منطقة بدون تغطية، لذلك حاول الانتقال إلى منطقة مختلفة وتحقق من الإشارة مرة أخرى.
قم بتشغيل وضع الطائرة وإيقافه، تستطيع فعل ذلك بسهولة من خلال فتح تطبيق الإعدادات واختيار Wireless and Networks أو Connections ثم النقر على وضع الطائرة Airplane Mode، واعتمادًا على جهازك، قد تكون هذه الخيارات مختلفة، لكن الطريقة نفسها.
قم بتشغيل وضع الطائرة، ثم انتظر لمدة 10 ثوان، وقمبإيقاف تشغيل وضع الطائرة.
إذا استمرت المشاكل بعد تجربة جميع الخطوات السابقة، لا تترد بأن تتصل بمزود خدمة الهاتف المحمول، فقد تكون المشكلة بالشبكة نفسها، وليس لهاتفك أيّ علاقة.




Volume 0%
 
حل مشاكل اتصال الواي فاي على الآيفون

بكل تأكيد قد تعاني من بعض المشاكلات أثناء اتصالك بشبكة الواي فاي، إذ إنه لا توجد نهاية لمشاكل الواي فاي على أجهزة الأيفون. في حال واجهت بعض المشاكل الفنية أثناء اتصالكبشبكة الواي فاي على هاتفك الآيفون، اتبع الخطوات التالية لحل المشلكة لديك:[?]

تأكد من تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك وتأكد من أنك داخل نطاق الشبكة، فإذا كنت بعيدًا جدًا عن جهاز توجيه الواي فاي الخاص بك، فلن تتمكن من الحصول على إشارة جيدة تُمكنك من الاتصال، لذا تأكد من أنك داخل النطاق.
تأكد من تشغيل الواي فاي على جهازك، وتأكد من ظهور رمز الاتصال الخاص بشبكة الواي فاي على هاتفك، تستطيع التأكد من ذلك بسهولة من خلال الانتقال إلى إعدادات الواي فاي، والتأكد من تشغيله.
أدخل كلمة مرور شبكة الواي فاي الخاصة بك، إذا طُلب منك ذلك.
في حال تعذر دخولك إلى شبكة الواي فاي حتى بعد أن تدخل كلمة مرور المطلوبة، أعد تشغيل هاتفك ثم حاول إدخال كلمة مرورك مرة أخرى.
تحقق من عدم وجود مشكلات في شبكة الواي فاي نفسها، فقد تتعرض الشبكة في بعض الأحيان لبعض الأعطال الرئيسة.
تحقق من الكابلات والتوصيلات، فإذا كنت لا تزال غير قادر على الاتصال بشبكتك أو الاتصال بالإنترنت، فتأكد من توصيل جهاز التوجيه الخاص بك بالخادم (المودم) وتشغيله.
أعد تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك، أو المودم، يُمكنك ذلك من خلال فصل المودم وإعادة توصيله من جديد.
أعد ضبط إعدادات الشبكة، إذا قمت بتجريب جميع الطرق السابقة ولا تزال تعاني من مشكلة، يُمكنك ذلك من خلال النقر فوق الإعدادات Settings، ثم النقر على خيار عام General، ثم النقر على إعادة تعيين Reset، ثم على إعادة تعيين إعدادات الشبكة Reset Network Settings، يؤدي هذا الخيار إلى إعادة تعيين شبكة الواي فاي وكلمات المرور والإعدادات الخلوية وإعدادات VPN و APN التي استخدمتها من قبل.
حدّث موجه الواي فاي لديك، باستخدام أحدث البرامج الثابتة وتأكد من أن الموجه تدعم هاتفك.




مَعْلومَة

قد لا تعاني من أعطال حقيقة في شبكة الواي فاي لديك، لكن ربما تعاني من ضعف فيها، وذلك بسبب ما يلي:[?]

أن تجلس في مكان بعيد جدًا عن شبكة الواي فاي، فكلما زادت المسافة، ضعفت الإشارة، وأصبحت سرعة الواي فاي أبطأ.
حاول نقل جهاز التوجيه أو المودم الخاص بك إلى مكان أقرب إليك.
لا تضع جهاز التوجيه أو المودم خلف عوائق، مثل الخزانة، إذتمنع هذه العوائق إشارة الواي فاي من المرور.
تأكد من تحديث البرامج في هاتفك إلى أحدث الإصدارات، إذ يمكن أن تتسبب البرامج الثابتة أو أنظمة التشغيل القديمة في بطء الشبكة لديك.




المراجع
? ""What Is Wi-Fi?"", cisco, Retrieved 2020-7-31. Edited.
? ""Fix internet connection problems on Android devices"", support.google, Retrieved 2020-7-31. Edited.
? ""If your iPhone, iPad, or iPod touch won’t connect to a Wi-Fi network"", support.apple, Retrieved 2020-7-31.
? ""Top 10 Reasons for Slow WiFi"", support.sparklight, Retrieved 2020-7-31. Edited."
شارك المقالة:
122 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook