?? حقيقة مذهلة ومثيرة للاهتمام عن الحمل

الكاتب: رامي -
?? حقيقة مذهلة ومثيرة للاهتمام عن الحمل
من أكثر التجارب الرائعة التي يمكن للمرأة أن تمر بها هي تجربة الحمل. فهناك إنسان صغير ينمو بداخل رحمك، يتنفس الهواء الذي تتنفسينه ويحصل علي التغذية من الطعام الذي تتناولينه. وهناك الكثير من الأشياء الغريبة والمذهلة التي تحدث أثناء الحمل والولادة والتي لا تعرفها حتى الأمهات ذوات الخبرة.

1. من بين أكثر الحقائق المدهشة عن الحمل، هذه الحقيقة بالتأكيد تحتل مرتبة عالية جدًا. يستطيع طفلك الذي ينمو داخل رحمك أن يرى ويسمع ويشعر بكل ما يدور حوله. يمكنك التحدث إلى طفلك وحتى تدليك بطنك لإعطائه شعورًا مشابهًا.
2. يجب أن تكوني حريصة بشأن ما تأكلينه أثناء الحمل لأن الجنين يمكنه تذوق طعامك. ربما هذا هو السبب في أن الأطباء يطلبون من الأمهات توخي الحذر بشأن نظامهن الغذائي. يمكن أن تنتقل النكهات القوية مثل البصل والثوم إلى الرحم من خلال السائل الأمنيوسي.
3. يمكن للنساء الحوامل والأمهات الجدد إفراز حليب الثدي تلقائيًا عندما يسمعون بكاء الأطفال. يمكن أن يحدث حتى إذا كان الطفل ليس من أطفالهن.
4. يقدر رحمك على التعامل مع الضغط الشديد. والقوة المتولدة في الرحم بسبب الدفع تساوي حوالي ?،??? كيلو جرام للمتر المربع على رأس الطفل. وهذا حقيقة مذهلة.
5. عندما تولد الحوامل طفلاً لمرة أولي، ينفصل عظم الحوض في المنتصف بينما يمتد الغضروف إلى أقصى حد. بالرغم من أن العظم لا ينكسر لكنه لا يعود إلى موضعه الأصلي أبدًا.
6. بالرغم من أنه من المفترض أن ممارسة الجنس أثناء الحمل لا تسبب أي خطر على صحة الأم إلا أنه يمكن للمرأة أن تصبح حاملاً من جديد أثناء الحمل بالفعل. في حالات نادرة، يمكن للمرأة أن تكون حاملاً بطفلين ولهما موعدين مختلفين للولادة.
7. الخط الداكن المعروف باسم الخط الأسود والذي يظهر في منتصف المعدة أثناء الحمل، كان موجد بالفعل دائمًا على بطنك ولكن التصبغ بسبب التغيرات الهرمونية يجعله مرئيًا.



8.بعد دخولك في الثلث الثاني من الحمل، يفرز طفلك حوالي لتر من البول كل يوم. إذا كنت تتساءلين أين يذهب كل هذا البول، الإجابة هي أن الطفل يشربه. عجيب، أليس كذلك!
9.زيادة تدفق الدم في الجسم الحامل بنسبة تقارب ???، وفرط نشاط الغدد الدهنية هي المسؤولة عن التوهج والمظهر الناعم اللامع للبشرة والشعر أثناء الحمل، ومع ذلك فإن تدفق الدم المعزز هذا يمكن أن يتسبب في نزيف اللثة مما يؤدي إلى نزيف الأنف أيضًا.
10. قد تعرفين أن جسمك ينتج كميات كبيرة من الإستروجين أثناء الحمل. لكن هل تعلمين أن المشيمة تفرز كمية من هرمون الاستروجين في يوم واحد أكثر مما يمكن للمرأة أن تنتجه في غضون ثلاث سنوات؟
11. يستمر الحمل الطبيعي لمدة تسعة أشهر تقريبًا، لكن من الممكن أن يستمر الحمل لأكثر من عام. الرقم القياسي لأطول فترة حمل هو??? يومًا، في عام ????. والآن يتم تحفيز الولادة للأمهات بمجرد التأخر عن موعد الولادة المتوقع ببضعة أيام.
12. يُعرف براز الأطفال بالعقي، ويتمإنتاجه في جسم الجنين بحلول الأسبوع الحادي والعشرين من الحمل لكنه لن يخرج من جسمك إلا بعد ولادة الطفل.
13. تعتبر انقباضات الرحم طبيعية ومتكررة أثناء الحمل لكنها لا تتوقف حتى بعد ولادة الطفل، وتستمر لبضعة أيام بعد الولادة وتساعد جسم الأم في منع فقدان الدم المفرط.
14. كانت أول امرأة نجت من الولادة القيصرية خلال القرن السادس عشر في سويسرا، حيث أجرى زوجها، والذي كانت مهنته أن يجري عمليات الخصي على الحيوانات الأليفة، العملية القيصرية على زوجته.
15. البيك هو اضطراب غريب تصاب به النساء الحوامل حيث يرغبن في تناول مواد غير غذائية مثل الورق والشعر الثلج والطلاء والمعادن والزجاج، وكلمة بيكا هي كلمة لاتينية تعني طائر العقعق المعروف أنه يأكل أي شيء.
16. يعتبر حمل طفل مرتفعًا أو منخفضًا في الرحم إحدى المؤشرات حول جنس الحمل، إلا أن ما هو إلا خرافة حيث أن كيفية حمل الطفل في الرحم أكثر ارتباطًا بنوع جسمك ونمو الرحم وقوة عضلات البطن.
17. قد يتوسع رحم المرأة إلى ما يقرب من ??? مرة أكثر من حجمه الطبيعي أثناء الحمل.
18. تطور المرأة الحامل عضوًا جديدًا تمامًا في جسدها والذي يعرف باسم المشيمة، وهو العضو الوحيد العابر في جسم الإنسان، وهو ينتج هرمونات مثل هرمون الاستروجين والبروجسترون والغدد التناسلية المشيمية البشرية بينما يعمل كحاجز وقائي للجنين.
19. عندما تكون المرأة حاملاً فيعاني الزوج أيضاً من أعراض مثل زيادة الوزن وغثيان الصباح ومستويات هرمون النمو، ويعرف هذا باسم متلازمة كيو?يد أو التعاطف مع الحامل.
20. خلال العصور الوسطى، كانت تعتبر الولادة الطبيعية عملية قد تؤدي إلى وفاة الأم ولهذا السبب غالبًا ما كانت تكتب النساء وصاياهن بمجرد أن يعرفن بحملهن.
21. نادرًا ما تعاني النساء من حالة “إنكار الحمل” عندما ترفض النساء الاعتراف بحملهن، مما يؤدي إلا أن تتجاهل المرأة الحامل كل أعراض الحمل التي تتعرض لها.
22. إن أعلى معدل خصوبة في العالم هو ?،?? طفل لكل امرأة في النيجر وأدنى هو ?،?? في سنغافورة.
23. تم إشعال النار لأم حامل في عام ???? لأنها طلبت المسكنات لتخفيف الآلام أثناء ولادتها لتؤائم، حيث كان هناك اعتقاد ديني خاطئ سائد أن الله أراد أن تشعر المرأة بالألم أثناء الولادة بسبب تصرف حواء في جنة عدن.
24. من أساطير الحمل بالطفل هو أنه إذا كانت المرأة ترغب في تناول الأطعمة المالحة مثل البطاطس المقلية والمخللات، فمن المحتمل أنها حامل بطفل ولد.
25. ذكور حيوان فرس البحر هي النوع الوحيد في عالم الحيوان التي يصبح الذكر حامل ويحمل أجنة مثل إناث الثدييات.


هناك عدد كثير من الخرافات والأساطير التي تحيط بالحمل والولادة ولكن مع الوعي الشديد والمعرفة، من السهل نفيها، وكأم جديدة، يجب عليك التحقق من الحقائق ومن الحقيقة قبل التعامل معها.
شارك المقالة:
113 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook