حقائق وأساطير عن السيلوليت

الكاتب: رامي -
حقائق وأساطير عن السيلوليت
هل لديكِ سيلوليت؟ لست وحدك، السيلوليت يصيب حوالى 90? من النساء فى مرحلة أو أخرىخلال حياتهم، حتى النساء النحيلات والرشيقات، هناك أيضاً عدد ضخم من المعلومات الخاطئة حول ماهيته، ما هى أسباب الإصابة به؟ وكيفية التخلص منه؟ تابعى معنا فى السطور التالية، لتعرفى ما هى الأساطير.. وما هى الحقائق عن السيلوليت؟
أسطورة: السيلوليت يأتى بسبب سموم فى جسمك
العلم يقول أن السيلوليت يتكون عندما تدفع الدهون المخزونة «ألياف الكولاجين» والأنسجة الضامة تحت الجلد، الأنسجة الضامة يمكن أن تضعف بسبب قلة ممارسة التمارين الرياضية، ضعف فى الهرمونات، زيادة الدهون، أو قصور فى الدورة الدموية، لذا لا تنجذبى ناحية العقاقير التى تعدك بالتخلص من السموم المؤدية لتكون السيلوليت.
(اقرأي أيضاً: وصفات و علاجات لجمالك من مطبخك)
حقيقة: النساء لديهم سيلوليت أكثر من الرجال
النساء لديهن دهون أكثر فى منطقة الوركين والفخذين، مع أنسجة ضامة أضعف من أن تضم كمية هذه الدهون معاً، مع ذلك هناك ما يقرب من 10? من الرجال الذين يعانون من السيلوليت.
حقيقة: السيلوليت يسوء مع التقدم فى العمر
الهرمون هو السبب، فعند تقدم النساء فى العمر يقل إنتاج أجسامهم للـ«استروجين»، الذى يعزز الدورة الدموية، مما يعنى تكون المزيد من السيلوليت.
حقيقة: السيلوليت مرتبط بالجينات الوراثية
الجينات الوراثية هى أحد العوامل المسببة لتكون السيلوليت. لذا إذا كان السيلوليت قد تكون عند والدتك أو جدتك، ففى الغالب أنكِ سوف تصابين به.
(اقرأي أيضاً: اصنعي بنفسك مقشر طبيعي للسيليوليت)
أسطورة: السيلوليت يصيب النساء البدينات فقط
السيلوليت يصيب النساء فى جميع الأشكال والأحجام، لكنه يكون أكثر ظهوراً عند النساء البدينات، لكن حتى بعض العارضات المشاهير مصابون بالسيلوليت.
حقيقة: ممارسة الرياضة تقلل من مظهر السيلوليت
الرياضة لن تخفيه تماماً، لكنها سوف تقلل من مظهره، لأنها تحسن من الدورة الدموية، وتساعد فى تحسين ليونة وتقوية الأنسجة الضامة.
(اقرأي أيضاً: بالفيديو تمارين رياضية لمحاربة السيليوليت)
أسطورة: تمارين الكارديو هى أفضل تمارين للتخلص من السيلوليت
الكارديو كالمشى والجرى، سوف يفقدك الوزن الزائد، لكنه لن ينعم بشرتك، خاصة المناطق التى يظهر فيها السيلوليت.
أسطورة: كريمات شد الجلد تعالج السيلوليت
لا يوجد أى كريمات أو عقاقير موضعية ثبت أنها تعالج السيلوليت، منتجات «الريتونويد» قد تعطى أثر مؤقت، وذلك بخلق طبقة أكثف من الجلد تغطى بها السيلوليت، لكن أثرها لا يستمر طويلاً.
حقيقة: حشو الجلد ينعم ويساوى الجلد
حشو الجلد عن طريق الحقن مثل الحقن بمادة «رستلن وريدياس»، تستخدم فى المقام الأول لنفخ الخدود من الترهل وإزالة تجاعيد الوجه، وأظهرت أيضاً فائدتها، على الأقل مؤقتاً للأجزاء التى تعانى من السيلوليت فى الجلد.
حقيقة: الإجراءات غير الجراحية للسيلوليت مفيداً حقاً
استخدام الليزر، الترددات اللاسلكية، وتقنيات التدليك للحد من ظهور السيلوليت، بينما نتائجها ليست دائمة، لكنها فعالة على المدى القصير على الأقل.
أسطورة: شفط الدهون سيحسن من مظهر البطن، السيقان والذراعين
عملية شفط الدهون ليست الحل الأمثل لمشكلة السيلوليت، فعلى العكس.. فقد تؤدي إلي تفاقم مشكلة توزيع الدهون بعد الخضوع للعملية.
حقيقة: بعض الأطعمة تساعد فى ظهور السيلوليت
اتباع نظام صحى غنى بالخضروات يساعدك فى الحفاظ على الوزن والتقليل من أثار ظهور السيلوليت على الجلد، اهدفى إلى تناول المزيد من الخيار والفجل والطماطم والفلفل الرومى، جنباً إلى جنب مع العديد من الفواكه والخضروات الأخرى، والتى تحتوى على أكثر من 90? من الماء.
أسطورة: فقط أطباء الجلد يقومون بعلاجات السيلوليت
السيلوليت ليس بحالة مرضية، وبالرغم من أنه من الجيد البدء بالسؤال عند أطباء الجلدية، لكن بعض مراكز التجميل المتخصصة قد تقدم حلول فعالة للسيلوليت.
أسطورة: ملابسك تؤثر على ظهور السيلوليت
الملابس الضيقة والمطاطة قد تجعل جلدك أنعم ومشدود، لكن أثرها قصير للغاية.
 
(اقرأي أيضاً: كيفية منع علامات تمدد الجلد عند الحوامل)
حقيقة: التدخين يؤثر فى مظهر السيلوليت
لأن التدخين يؤثر على كفاءة الدورة الدموية، فهو بالتالى يعزز من فرص ظهور السيلوليت.
 

 

Volume 0%
 
المصادر
شارك المقالة:
403 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook