جديد تفاصيل تعليق الدخول والخروج من المملكة العربية السعودية 2021

الكاتب: رامي -
جديد تفاصيل تعليق الدخول والخروج من المملكة العربية السعودية 2021
محتويات المقال

تعليق الدخول والخروج من المملكة
استثناء بعض المواطنين من قرار تعليق الدخول والخروج من المملكة
رفع تعليق الدخول والخروج من المملكة جزئيًا
تمديد صلاحية مدة الإقامة للوافدين الموجودين داخل وخارج المملكة
تعليق الدخول والخروج من المملكة

نتطرق من خلال موسوعة للتعرف على تعليق الدخول والخروج من المملكة إذ تعد احد اهم الإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية لتخفيف أثار فيروس كورونا على جميع الأفراد والمنشآت الخاصة والحكومية، بينما قد يواجه المواطنين أثناء تواجدهم خارج السعودية صعوبات بالحصول على الرعايا الصحية اللازمة، نستعرض فيما يلي بعض المعلومات عن تعليق الخروج والدخول إلى المملكة:

أصدرت الحكومة السعودية بيان يفيد تطبيق كافة القيود على مغادرة المواطنين من المملكة العربية السعودية والعودة إليها.
كذا عدم السماح بفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية من أجل عبور كافة وسائل النقل وفقًا للإجراءات المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا.
استثناء بعض المواطنين من قرار تعليق الدخول والخروج من المملكة

أكدت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية عن صدور الموافقة الكريمة لبعض الاستثناءات لما ورد في القرار السابق، نوضح ذلك فيما يلي:

يتم السماح لبعض فئات المواطنين بالسفر إلى خارج السعودية وهم الموظفون الحكوميون والمدنيون والعسكريون، بالإضافة إلى من اسند لهم المهمات الرسمية خارج حدود البلاد.
إلى جانب العاملين بالبعثات الدبلوماسية والملحقات السعوديات والقنصليات، ومن يعملون في المنظمات الدولية والإقليمية وعائلاتهم ومن يرافقهم.
فيما يتم السماح بالسفر للموظفين بالأعمال الدائمة خارج السعودية في أي من المشنات العامة أو الخاصة أو الغير ربحية، ومن يمتلكون الصفات الوظيفية في الشركات والمؤسسات التجارية الدولية.
بينما يسمح بالسفر لرجال الأعمال الذين تتطلب ظروف عملهم السفر من أجل إنهاء جميع أعمالهم الصناعية والتجارية، كذلك مديري التصدير والتسويق والمبيعات والذين يتطلب عملهم زيارة العملاء.
فضلًا عن المرضى ومن تحتاج حالتهم إلى تلقي العلاج بالخارج وفقًا للتقارير الطبية، خاصة مرضى السرطان وزراعة الأعضاء.
بالإضافة إلى الطلبة الذين حصلوا على البعثات التعليمية في الخارج أو الدارسين في احد الجامعات الخارجية على نفقتهم الخاصة.
كذلك الحالات الإنسانية والتي تتضمن لم شمل أسرة المواطن أو المواطنة مع عائلاتهم المقيمين خارج حدود السعودية، أو في حال وفاة الزوج أو الزوجة أو احد الأبوين خارج السعودية.
لا سيما من كان لديه ما يثبت إقامته خارج المملكة، والرياضيين وأعضاء الأطقم الفنية والإدارية المشاركين بأحد المناسبات الرسمية سواء كانت إقليمية أو دولية.
كما يسمح بدخول المملكة لكلًا من المواطنين بمجلس التعاون في دول الخليج، وغير السعوديين الحاصلين على تأشيرات العمل أو الإقامة أو الزيارة.
مع تقديم كافة التقارير الطبية الرسمية والموثقة التي تثبت خلو الزائر من أي أعراض فيروس كورونا، وألا يكون قد مر على تاريخ أجرائها اكثر من 48 ساعة.
رفع تعليق الدخول والخروج من المملكة جزئيًا

أصدرت الحكومة السعودية بيان تفيد فيه رفع تعليق رحلات الطيران من والى المملكة العربية السعودية، وذلك وفقًا للشروط التالية:

ألا يكون المواطن أو المقيم قد مر بأحد الدول التي تقرر اللجنة المعنية قرار تعليق السفر إليها أو القدوم منها.
يسمح بمغادرة كافة الرحلات الأجنبية الموجود بأراضي المملكة العربية السعودية.
بينما يخضع كل من عاد من الدول الأوربية أو أي دولة قامت وزارة الصحة السعودية بحذر السفر إليها للعزل المنزلي لمدة 14 يوم تبدأ من يوم تاريخ قدومه إلى السعودية.
بالإضافة إلى أجراءات فحص فيروس كوفيد 19 كل 5 أيام أثناء فترة العزل.
تستثنى من تلك القرارات رحلات نقل السلع والبضائع القادمة من الدول التي لم يظهر بها فيروس كورونا.
تمديد صلاحية مدة الإقامة للوافدين الموجودين داخل وخارج المملكة

تقوم حكومة المملكة العربية السعودية باتباع كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، حيث أصدرت عدد من القرارات التي تخص إقامة الوافدين المقيمين داخل وخارج حدودها، نوضح ذلك فيما يلي:

يتم تمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي للوافدين لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل.
كذا تمتد صلاحية الإقامة المنتهية لجميع الوافدين الموجودين خارج حدود المملكة العربية السعودية بتأشيرة الذهاب والعودة إذا كان تاريخ انتهائها في فترة تعليق الدخول والخروج من السعودية.
بينما يتم تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للوافدين التي لم يتمكنوا من استغلالها خلال فترة التعليق لمدة 3 أشهر.

في ختام مقالنا نكون قد أستعرضنا بعض المعلومات عن تعليق الدخول والخروج من المملكة والقرارات التي اتخذتها الحكومة حيال ذلك، بالإضافة إلى استثناء بعض المواطنين من قرار تعليق الدخول والخروج من المملكة ورفع تعليق الدخول والخروج من المملكة جزئيًا، فضلًا عن تمديد صلاحية مدة الإقامة للوافدين الموجودين داخل وخارج المملكة.

يمكنكم الاطلاع على المزيد من المقالات عن طريق زيارة الموسوعة العربية الشاملة.

1-هل هناك حظر جديد في السعودية 2021.

2-موعد فتح الطيران السعودي الخارجي 1442.

المراجع

1-
شارك المقالة:
138 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook