جدول تطعيم الاطفال بالمملكة العربية السعودية

الكاتب: رامي -
جدول تطعيم الاطفال بالمملكة العربية السعودية
يسعى الكثير من الآباء والأمهات معرفة جدول تطعيم الاطفال في المملكة العربية السعودية، حيث تعمل وزارة الصحة بالمملكة على وقاية الأطفال من عدة أمراض ومضاعفاتها منها شلل الأطفال والنكاف والحصبة الألمانية والقضاء على الحصبة، وذلك من ضمن خطة أن تصبح المملكة خالية من شلل الأطفال، ويتم ذلك عن طريق وضع جدول بهدف التذكير بأوقات التطعيمات، والتي يتلقاها الأطفال منذ أن يولدوا وحتى يصلوا إلى الصف الأول الابتدائي، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنعرض جدول تطعيم الأطفال بالمملكة.

جدول تطعيم الاطفال
جدول التطعيمات الوطني بالمملكة العربية السعودية
عند ولادة الطفل يتلقى تطعيمات ضد مرض الدرن والالتهاب الكبدي (ب).
عندما يصل الطفل إلى عمر شهرين يتلقى تطعيمات ضد أمراض شلل الأطفال المعطل، الثلاثي البكتيري، الالتهاب الكبدي (ب)، المستدمية النزلية، البكتريا العقدية الرئوية، فيروس الروتا.
يتلقى الطفل تطعيمات ضد أمراض شلل الأطفال الفموي، شلل الأطفال المعطل، الثلاثي البكتيري، الالتهاب الكبدي (ب)، المستدمية النزلية، البكتريا العقدية الرئوية، وذلك عندما يصل عمره إلى 6 شهور.
في عمر 9 أشهر يتلقى الطفل تطعيمات ضد أمراض الحصبة المفرد، الحمى الشوكية.
عند بلوغ الطفل 12 شهر يتلقى تطعيمات ضد أمراض شلل الأطفال الفموي، الثلاثي الفيروسي،البكتريا العقدية الرئوية، الحمى الشوكية الرباعي المقترن، الجديري المائي.
عندما يصل الطفل إلى عمر 18 شهر يتم تطعيمه ضد أمراض شلل الأطفال الفموي، الثلاثيالبكتيري، المستدمية النزلية، الثلاثي الفيروسي، الجديري المائي، الالتهاب الكبدي (أ).
وفي عمر 24 شهر يُطعم الطفل ضد مرض الالتهاب الكبدي (أ).
ومن عمر 4 سنوات إلى 6 سنوات وعندما يصل الطفل إلى الصف الأول الابتدائي يتلقى تطعيماتهضد أمراض الجديري المائي، الثلاثي الفيروسي، الثلاثي البكتيري، شلل الأطفال الفموي.

ولمعرفة المزيد من خدمات التوعية الصحية والخدمات الأخرى ومنها حجز موعد تطعيم الاطفال السعودية يمكن زيارة الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية من خلال هذا الرابط.
شارك المقالة:
40 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook