تناول الزنجبيل أثناء الحمل

الكاتب: رامي -
تناول الزنجبيل أثناء الحمل
الحمل هو مرحلة جميلة في حياتك، وقد يوصيك أصدقاؤك وعائلتك بما تأكلين وما لا تأكلينها أثناء الحمل. إذا كنتِ تحبين طعم الزنجبيل في طعامك والشاي وأشياء أخرى وقد تتساءلين عما إذا كان تناول الزنجبيل آمنًا أثناء الحمل أم لا.

تابعي القراءة لمعرفة المزيد عن تناول الزنجبيل أثناء الحمل وكيفية ضم هذه العشبة االمفيدة صحيا إلى نظامك الغذائي.


هل تناول الزنجبيل آمن أثناء الحمل؟

الزنجبيل هو من الأغذية الطبيعية الرائعة المعروف بخصائصه الطبية. وهو من أكثر المكونات المنزلية شيوعًا. لكن الحمل يجعلك تشكين وقد تتساءلين إذا كان الزنجبيل آمنًا أثناء الحمل. ويوصى باستهلاك الزنجبيل النيء باعتدال. وتجنبي تناول جذور الزنجبيل المجفف أثناء الحمل.

ما هي الكميات الموصى بتناولها من الزنجبيل ليكون ذلك آمن أثناء الحمل؟

يجب أن يكون تناول الزنجبيل باعتدال أثناء الحمل. من الآمن تناول جرام واحد من الزنجبيل في اليوم ويمكن تقسيمه بين جرعتين إلى أربع جرعات. من الأفضل تناول الزنجبيل النيء ويمكنك أيضًا تناوله في شكل حلوى للتغلب على الغثيان وغثيان الصباح. قد يساعد شرب شاي الزنجبيل في درء غثيان الصباح في الثلث الأول من الحمل ولكن تناوليه بإعتدال.

فوائد تناول الزنجبيل أثناء الحمل

للزنجبيل فوائد عديدة وهامة للحامل، وفيما يلي بعض منها.

يساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول: الزنجبيل فعال في تنظيم مستويات الكوليسترول أثناء الحمل.
تدفق الدم الكافي لطفلك: من خلال تناول الزنجبيل، ترتفع الدورة الدموية في جسمك، وهذا يحسن تدفق الدم إلى الجنين أيضًا.
يساعدك في السعال والبرد: يصبح جهازك المناعي بطيئًا أثناء الحمل ويجعلك أكثر عرضة للإصابة بالعدوى البسيطة. الزنجبيل مفيد في تحسين جهازك المناعي ويساعدك على التعافي بسرعة.
يساعد في تخفيف غثيان الصباح: الزنجبيل فعال في توفير الراحة من الغثيان وغثيان الصباح. يمكنك تناول الزنجبيل في الشاي أو مزر الزنجبيل للتعامل مع مشاكل البطن.
يساعد في امتصاص العناصر الغذائية: قد يساعد تناول الزنجبيل جسمك على امتصاص العناصر الغذائية من الطعام الذي تتناولينه عن طريق تحفيز إنزيمات المعدة والبنكرياس وبنفس الطريقة، قد يساعد الجنين أيضًا.
يساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم: إن تناول الزنجبيل أثناء الحمل لا يساعد في التعب والإرهاق فحسب، بل يساعدك أيضًا على الشعور بالحيوية. وقد أثبتت الدراسات أن الزنجبيل فعال في الحفاظ على نسبة السكر في الدم عند المستويات الطبيعية.
يساعد في الهضم و تخفيف الانتفاخ: يساعد تناول الزنجبيل قبل النوم في تخفيف عسر الهضم والغازات والانتفاخ المرتبط بالحمل.
فعال في تخفيف حرقة المعدة: يساعد الزنجبيل في مكافحة الأحماض التي تسبب حرقة المعدة أثناء الحمل.
مضاعفات تناول الزنجبيل في الحمل

إذا كنت تتناولين أي دواء لعلاج جلطات الدم أو ضغط الدم، فيجب عليك إستشارة طبيبك قبل تضمين الزنجبيل في نظامك الغذائي.


كيفية تضمين الزنجبيل في نظامك الغذائي للحمل

يمكن إضافة الزنجبيل إلى نظامك الغذائي في العديد من الأشكال مثل المزر والشاي والحلوى والأقراص القابلة للمضغ وحتى الكبسولات. إليك بعض الطرق لإدراج الزنجبيل في نظامك الغذائي أثناء الحمل:

يمكنك إضافة الزنجبيل أو الزنجبيل المفروم لإضافة الطعم إلى طبقك.
يمكنك وضع الزنجبيل في الماء الساخن لبضع دقائق وشربه.
يمكنك إضافته كالتوابل إلى الشوربة والبطاطس المقلية بإضافة الزنجبيل المبشور.
يمكنك صنع الشاي مع الزنجبيل والقرفة وأوراق النعناع.
الأسئلة الشائعة

قد يكون لديك شكوك ومخاوف بشأن استهلاك مختلف العناصر الغذائية أثناء الحمل. إذا كانت لديك استفسارات بشأن تناول الزنجبيل أثناء الحمل، فاقرأي الأسئلة الشائعة التالية لفهم أفضل:

هل يسبب تناول الزنجبيل أثناء الحمل الإجهاض؟

للزنجبيل فوائد عديدة وهامة للحامل عند استهلاكه بإعتدال. ومع ذلك، إذا كنت تستهلكين كميات زائدة من الزنجبيل، فيمكن أن يؤدي ذلك إلى الإجهاض. استشري طبيبك عن كمية الزنجبيل التي يمكنك تناولها بأمان.

هل مضغ الزنجبيل آمن؟

نعم، مضغ الزنجبيل آمن أثناء الحمل. تصنع هذه المضغات من جذور الزنجبيل الأصلية وهي فعالة للغاية في تخفيف الغثيان. يمكنك أيضًا إضافة هذه المضغ لصنع شاي الزنجبيل. ومن الأفضل إستخدام مضغ الزنجبيل بعد وصفة طبيبك.


هل تناول بسكويت الزنجبيل آمن؟

نعم، يمكنك تناول بسكويت الزنجبيل أثناء الحمل إذا كنت تشتهين البسكويت بشكل منتظم. هذه البسكويتات ليست فقط منخفضة في السكر والدهون ولكنها غنية أيضًا بالمعادن والفيتامينات. وقد تحبيت تناول بسكويت الزنجبيل خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل لأنها تساعد في التغلب على غثيان الصباح.

للزنجبيل فوائد صحية عديدة للحوامل والجنين أيضاً.

يمكن ضم الزنجبيل بكفاءة بطرق مختلفة في نظامك الغذائي. يمكنك تقطيعها أو فرمها أو سحقها واستخدامها كالتوابل لأطباقك ولكن مع التقيد بما ذكر أعلاه. تناولي هذه الأعشاب المفيدة باعتدال واحصلي على أقصى فائدة منها. ويمكنك التواصل مع طبيبك إذا كان لديك أي مخاوف بشأن ضم الزنجبيل إلى نظامك الغذائي.
شارك المقالة:
174 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook