تغيير موعد الرحلة الخطوط السعودية تعديل الحجوزات اونلاين 1442

الكاتب: رامي -
تغيير موعد الرحلة الخطوط السعودية تعديل الحجوزات اونلاين 1442
محتويات المقال

تغيير موعد الرحلة الخطوط السعودية
طريقة تغيير موعد رحلة الخطوط السعودية
رسوم تغيير الحجز بالخطوط السعودية
استعلام عن حجز برقم التذكرة
كيف اتاكد من حجزي في الخطوط السعودية
الغاء حجز رحلة الخطوط السعودية
كيفية استرجاع قيمة تذكرة الخطوط الجوية السعودية
رقم الخطوط السعودية ?? ساعة
تطبيق الخطوط السعودية
طريقة استرجاع رقم الحجز في الخطوط السعودية

إذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن طريقة تغيير موعد الرحلة الخطوط السعودية عليك بمتابعة مقالنا اليوم، فهي أحد الخدمات المقدمة من خطوط الطيران السعودية للمسافرين، يتمكن من خلالها المسافرين من تعديل أي بند من بنود الرحلة قبل موعد الرحلة، ومما لا شك فيه أن هذه الخدمة تعتبر من الخدمات المميزة حيث يحتاج الكثير من المسافرين إلى إجراء بعض التعديلات بعد الحجز، ومن خلال سطورنا التالية على موسوعة سنوضح لكم إجراءات تغيير موعد رحلة الخطوط السعودية.

تغيير موعد الرحلة الخطوط السعودية

تسعى المملكة العربية السعودية إلى توفير جميع الخدمات التي يحتاج إليها المواطنين بطريقة إلكترونية بهدف تيسير أمر الحصول على تلك المعلومات إذ تتيح لهم هذه الخدمات إمكانية الحصول على الخدمات التي يحتاجون إليها دون الحاجة إلى الذهاب إلى المؤسسة المراد الحصول على الخدمة منها، ومن ضمن هذه الخدمات خدمة تعديل حجز طيران عبر الإنترنت وهي موضوع مقالنا اليوم حيث سنعرض لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذه الخدمة من خلال فقراتنا التالية.

يمكنكم حجز رحلاتكم من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لشركة خطوط الطيران السعودية من خلال هذا الرابط، وتجدر الإشارة إلى أن الشركة قامت بإصدار مجموعة من الخدمات الخاصة بتغيير موعد حجز الرحلات لتضم هذه الخدمة العديد من الخيارات ومن بينها:

خدمة تغيير موعد السفر.
خدمة تغيير تاريخ الرحلة.
خدمة تغيير الوجهة (مكان الوصول).
خدمة تغيير رقم المقعد في الطائرة.
تغير مكان انطلاق الرحلة.
خدمة تقدير الفرق في سعر التذاكر نتيجة إجراء التعديلات.
خدمة سداد قيمة التذكرة والفرق الموجود في السعر بينهم عبر بطاقات الائتمان والبطاقات المصرفية.

وفرت الشركة هذه الخدمات بهدف تيسير أمر الحصول عليها من قبل المسافرين فباتت تتم بشكل إلكتروني بدلًا من الذهاب إلى المطار لإجراء التعديلات.

طريقة تغيير موعد رحلة الخطوط السعودية

أتاحت خطوط الطيران السعودية للمسافرين إمكانية الاستعلام عن حجز الخطوط السعودية برقم الحجز، وأتاحت لهم الفرصة لإجراء تعديل على الحجوزات الخاصة بهم لاعتبارها واحدة من ضمن الخدمات الهامة، وقد جاءت هذه الخدمة في إطار سعي المملكة الدائم لتوفير الخدمات التي يحتاج إليها المواطنين بالشكل الرقمي لمواكبة مستخدمات العصر، ولإجراء تعديل على موعد رحلة يتم اتباع الخطوات التالية:

في البداية يتم الولوج إلى الموقع الرسمي للطيران السعودي ونحن نيسر لكم الوصول له عبر هذا الرابط.
بعد فتح الرابط ستظهر الصفحة الرسمية للموقع وفيها يتم الضغط على خيار إدارة الحجوزات الموجود في القائمة الرئيسية.
 بعدها يتم إدخال البيانات الخاصة بالحجز والمتمثلة في:
رقم الحجز.
الاسم الأخير.
بعد إدخالهم يتم الضغط على خيار استعراض الحجز، لتظهر بعدها صفحة تحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بالحجز.
في هذه الخطوة يتعين على المسافر تعبئة البيانات المتعلقة بتغيير الحجز كمكان المغادرة مثلًا أو موعد الرحلة أو عدد الأفراد أو غيرها من الخدمات الخاصة بالطيران.
بعد الانتهاء من تعديل الحجز يتعين على المستخدم تسديد القيمة المستحقة حسب التعديل الذي قام بإجرائه من خلال بطاقة الائتمان المصرفية.
رسوم تغيير الحجز بالخطوط السعودية

ليتمكن المسافر من الحصول على خدمات تغيير الحجز أو إجراء أي تعديل على الموعد ينبغي أن يقوم بتسديد المبلغ المالي المستحق نظير الحصول على هذه الخدمة وتتمثل رسوم الخدمة في:

في حالة تغيير الحجز سواء على درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى قبل موعد الرحلة يتم تسديد غرامة قدرها 50 ريال سعودي.
في حالة تغيير موعد الرحلة أو إجراء أي تعديل فيها قبل موعد انطلاقها بأربعة وعشرين ساعة يتم سداد مبلغ 50 ريال.
إذا تم تغيير موعد الرحلة في غضون الـ24 ساعة الأخيرة قبل موعد انطلاق الرحلة يتم دفع غرامة قدرها 50 ريال سعودي ويضاف عليها 25% من قيمة التذكرة.
عند رغبة المسافر في إلغاء حجز التذكرة قبل موعد قيام الرحلة بما يتعدى الأربعة وعشرين ساعة يقوم باسترداد قيمة التذكرة ودفع رسوم استرداد التذكرة وقيمتها 50 ريال سعودي.
استعلام عن حجز برقم التذكرة

أتاحت شركة الخطوط السعودية إمكانية الاستعلام عن الحجز من خلال رقم التذكرة، وللحصول على هذه الخدمة يمكنكم اتباع الخطوات التالية:

في البداية يتم الدخول إلى الموقع الرسمي للخطوط الجوية السعودية عبر هذا الرابط.
بعد فتح الرابط ستظهر الواجهة الرئيسية للموقع وفيها يتم الضغط على خيار إدارة الحجوزات.
ثم يتم النقر على خيار التذكرة الإلكترونية.
بعدها يتم إدخال البيانات التالية:
رقم التذكرة.
الاسم الأخير للمسافر.
بعد إدخال البيانات يتم الضغط على خيار استعراض الحجز.
بعدها ستظهر كافة التفاصيل المتعلقة بالتذكرة التي تم حجزها والمراد الاستعلام عنها ويتمكن المسافر من الاطلاع على البيانات التي يرغب.
كيف اتاكد من حجزي في الخطوط السعودية

يحتاج الكثير من المسافرين إلى التأكد من حجوزاتهم لذا قامت شركة الخطوط السعودية بتوفير هذه الخدمة إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي الخاص بها، وللحصول على هذه الخدمة يتم اتباع مجموعة الخطوات التالية:

في الخطوة الأولى يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالخطوط السعودية من هنا.
بعدها ستظهر الواجهة الرئيسية للموقع وتضم العديد من الخيارات يتم فيها الضغط على خيار إدارة الحجوزات.
بعدها ستنسدل قائمة تتطلب إدخال البيانات التالية:
رقم الحجز.
الاسم الأخير للمسافر.
ثم يتم الضغط على خيار استعراض الحجز.
بعد إجراء كافة الخطوات السابقة ستظهر صفحة تضم كافة التفاصيل المتعلقة بالرحلة المحجوزة.
الغاء حجز رحلة الخطوط السعودية

يتعرض المسافرين في الكثير من الأحيان تحول بينهم وبين السفر في الموعد المحجوز فيدفعه ذلك إلى تبديل موعد الرحلة أو إلغائها لذا أتاحت شركة الخطوط الجوية السعودية هذه الخدمة عبر موقعها الإلكتروني ولإلغاء حجز رحلة يتم اتخاذ مجموعة من الخطوات هذه الخطوات تتمثل في:

في البداية يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالخطوط الجوية السعودية،ويمكنكم الوصول له مباشرة عبر هذا الرابط.
بعدها يتم استعراض الحجز من خلال الضغط على خيار إدارة الحجوزات وإدخال البيانات التالية ” رقم الحجز واسم المسافر الأخير”، ثم الضغط على خيار استعراض الحجز.
بعدها سيتم تلقي رسالة نصحية تحتوي على رابط طريقة إلغاء الحجز واسترداد قيمة التذكرة.
بعد إجراء الخطوات اللازمة لإلغاء الحجز سيتم تلقي رسالة نصية أخرى لتأكيد إلغاء الحجز.

تجدر الإشارة إلى أن إتمام خدمة إلغاء الحجز لا تقتصر على الخطوات الإلكترونية بل يتمكن المسافرين من إلغاء الحجوزات الخاصة بهم من خلال الاتصال على الرقم الخاص بالخطوط الجوية السعودية وهو 920030000 للتحدث مع أحد ممثلي خدمة العملاء لتقديم طلب حجز التذكرة، وحينها سيقوم ممثل الشركة بالاستعلام عن بعض البيانات الشخصية والخاصة بالتذكرة، لإتمام عملية الإلغاء، وبعد التواصل مع أحد ممثلي خدمة عملاء شركة الخطوط الجوية السعودي سيتم تلقي رسالة تأكيد لإلغاء الحجز.

كيفية استرجاع قيمة تذكرة الخطوط الجوية السعودية

عندما يحتاج السافر إلى إلغاء الحجز يحق له استرداد المبلغ المدفوع نظير الحصول على تذكرة الطيران مع سداد قيمة رسوم خدمة إلغاء الحجز وقدرها 50 ريال سعودي، ولاسترداد قيمة التذكرة يتم اتباع الخطواتالتالية:

في البداية يتم التوجه إلى الصفحة الخاصة باسترداد قيمة تذكرة الحجز على موقع الخطوط الجوية السعودية، ونحن نيسر لكم الوصول لها عبر هذا الرابط.
بعد فتح الرابط يتم إدخال البيانات التالية:
رقم التذكرة الإلكترونية.
لقب المسافر باللغة الإنجليزية.
ثم يتم الضغط على خيار تحقق.
بعدها سيقوم النظام بالتحقق من البيانات التي تم إدراجها في الموقع ومن بعدها سيتم إرسال رسالة نصية على الهاتف الجوال وتتضمن كود التحقق، وحينها يتم إدخال رقم الآيبان ثم الضغط على خيار إرسال.
بعدها سيتم تلقي رسالة على الهاتف المحمول تحتوي على تأكيد استلام طلب الاسترجاع، مع الرقم الخاص بالطلب.
حينما ينتهي النظام من التأكد من صحة البيانات التي تم إدخالها ستصلك رسالة أخرى على الهاتف تحتوي على رقم تذكرة الحجز وتؤكد على إتمام عملية إيداع قيمة التذكرة في الحساب البنكي.

تجدر الإشارة إلى أن استرداد قيمة التذكرة يتم في خلال مدة تتراوح بين 7 إلى 14 يوم منذ موعد التقديمعلى إلغاء الطلب، مع العلم أنه سيتم خصم قيمة رسوم إلغاء الحجز من القيمة الفعلية للتذكرة، وإيداع المبلغ المتبقي في حساب المسافر، ولمعرفة قيمة رسوم إلغاء الحجز يمكنكم مشاهدة الصورة التالية:

رقم الخطوط السعودية ?? ساعة

أتاحت شركة الخطوط السعودية بالمملكة العربية السعودية لعملائها إمكانية التواصل معها عبر تطبيق واتساب وهي خدمة هامة وغير مسبوقة، ويمكنكم التواصل معها على الواتس آب من خلال الرقم التالي:

0540000005.
كما يمكنكم التواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء عبر رقم 920022222.

للتواصل مع الشركة من خارج أنحاء المملكة يمكنكم الاتصال على الرقم المخصص لبلدكم ولمعرفة الرقم الخاص ببلدكم يمكنكم الدخول على هذا الرابط.

تطبيق الخطوط السعودية

وفرت شركة الخطوط الجوية السعودية لعملائها تطبيق يتلاءم مع جميع إصدارات الهواتف المحمولة سواء التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد أو أجهزة ios، بهدف توفير العديد من الخدمات الإلكترونية منخلال هذا التطبيق ومن ضمن هذه الخدمات الآتي:

خدمة حجز تذاكر طيران.
خدمة إجراءات السفر.
الاطلاع على المواعيد المتاحة للسفر.
كذلك الاطلاع على المعلومات الخاصة بالرحلة.
لتحميل التطبيق على أجهزة الأيفون يمكنكم استخدام هذا الرابط.
يمكنكم تحميل التطبيق للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد من خلال هذا الرابط.
طريقة استرجاع رقم الحجز في الخطوط السعودية

يتعرض الكثير من المسافرين إلى نسيان رقم الحجز الخاص بهم والذي تم الحصول عليه عند قيامهم بحجز التذكرة، وفي هذه الحالة يتعين عليهم استرجاع الرقم من خلال اتباع أحد الخطوات التالية:

أسهل طرق استرجاع رقم حجز التذكر هي التي تتم من خلال التواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء من خلال الاتصال على رقم 920022222.
كما يمكنكم التعرف على رقم الحجز من خلال مراجعة الرسائل الموجودة بالبريد الإلكتروني فعند قيام المسافر بحجز تذكرة يتم إرسال رسالة تحتوي على رقم الحجز.
يمكنكم أيضًا التعرف على رقم التذكرة من خلال الاستعلام عن الحجز برقم التذكرة، والتي سبق وأوضحنا لكم خطواتها من خلال أحد فقراتنا السابقة، حيث تتيح خدمة الاستعلام للمسافر كافة البيانات المتعلقة بالحجز ومن بينها رقم الحجز.

رقم الحجز يمثل واحد من ضمن البيانات الأساسية التي ينبغي أن يكون المسافر على دراية بها فمن خلاله يتمكن المسافر من إجراء التعديلات على الحجز، لذا يبحث الكثير من المسافرين عن طريقة استعادة رقم الحجز والتي أوضحناها لكم من خلال فقرتنا.

بهذا نكون قد أوضحنا لكم كافة الطرق التي يتيسر لكم من خلالها تغيير موعد رحلة الخطوط السعودية أو إجراء أي تعديل في التذكرة، وإلى هنا نكون قد وصلنا وإياكم إلى ختام حديثنا، نشكركم على حسن متابعتكم لنا وإلى اللقاء في مقال آخر من الموسوعة العربية الشاملة.
شارك المقالة:
102 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook