تعلم كيف يمكن تحويل فكرة الي مشروع ناجح

الكاتب: وسام ونوس -
تعلم كيف يمكن تحويل فكرة الي مشروع ناجح

 

 

تعلم كيف يمكن تحويل فكرة الي مشروع ناجح

 

في غضون الازمة الاقتصادية التي يمر بها العالم باسره من الافضل ان تفكر في البدء بمشروعك الخاص الا ان فكرة مشروع بحد ذاتها تثير مخاوف الكثير من الناس فالمشروع يحتاج الي الكثير من المقومات ليكون مشروعا ناجحا عوضا من المخاطرة المرتبطه بالدخوال في مشروع ووضع مبلغ كبير كراس مال فيه ولكي تتمكن من عمل مشروعك الخاص دون مخاوف وبشكل صحيح وناجح فررنا ان نقدم لك بعض الخطوات التي ستمكنك من تحويل الفكرة الي فكرة مشروع وعمل مشروعك الخاص ان كان لديك فكرة مشروع  فاعلم انه لا يمكن ان يبداء اي مشروع من دون فكرة وبالتالي انت علي الطريق الصحيح وقد تكون الفكرة تخاطب الجميع او انها قد تكون فكرة مصممة خصيصا لسوق معينة ومهما كان نوع الفكرة يجب ان تعمل علي انجاحها بغض النظر عن حجمها فكرتك يمكن ان تكون شيء مدهش تجلب اربداع والامل المحتملين ومع ذلك يمكن ان يكون مجرد فكرة فكيف يمكنك ان تعبر الي المستوي التالي ؟كيف يمكنك ان تعرف ما هو المطلوب ؟كيف تعرف ان ان لديك فكرة مشروع ناجحة؟ان فهم التحديات التيي سوف تواجهها علي المدي القصير والمتوسط والطويل ضروري لتحويل فكرتك الي حقيقة واقعة .
 
 
الفكرة 
الفكرة الناجحة والفعالة هي اساس المشروع الناجح فاذا كانت لديك فكرة قوية فستتمكن من القيام بمشروع قوي وناجح.
 
قس مدي فعالية الفكرة : لتتمكن من معرفة اذا ما كانت لديك فكرة مشروع مجزية ام لا يجب ان تقوم بابحاث مكثفة حول المجال الذي اخترته ثم قم بعمل دراسة جدوي ومن الافضل ان تستشير محاسب ذو خبرة .
 
ابحث عن فكرتك في السوق : اذا كانت لديك فكرة مشروع ما فيجب ان تقوم بالبحث عنها في السوق  اولا فربما تجد فكرتك مصنعة بالفعل ويتم تسويقها ومن المحتمل ايضا ان تجدها اكثر فعالية من فكرتك وتعالج نقاط لم تفكر بها ولذلك يجب ان تتاكد من السوق لتعرف ما ستواجه ومن هم منافسيك اذا وجدت فكرتك مطروحة في الاسواق بالفعل فحاول ان تضيف جديدا للفكرة وتقدمها بحلة جديدة فاضافة تفاصيل جديدة للفكرة ستجعل الناس تنجذب اليك تاركين ما كان موجودا بالفعل .
 
الفاعليه : يجب ان تكون فكرتك ذات فعالية ولذلك يجب ان تقدم الفكرة خدمة جديدة ومميزه للعملاء الامر الذي سيدفعهم لشراء سلعتك في المقام الاول حاول ان تمرر الفكرة خلال المراحل السابقه واذا تمكنت فكرتك من النجاح في كل ما سبق فهي فعلا تستحق ان تتحول الي مشروع لان لديك فكرة مشروع جيدة.
 
متطلبات تحويل الفكرة الي مشروع : يجب ان تدرك اولا ان ما ستقبل عليه ليس بالامر الهين علي الاطلاق فتحويل فكرتك الي مشروع امر في غاية الصعوبة ويتطلب الكثير منى العمل والتضحيات والمعامرة ومن اهم ما يتطلبه الامر .
 
 
 

اولا : الايمان بالفكرة

يجب ان تؤمن بفكرتك وان تكون مقتنع بيها عين الاقناع لان ايمانك بالفكرة هو ما سيمكنك من اقناع الممولين اولا ثم الناس.
 
 

ثانيا : العمل الجاد

العمل الجاد الدؤوب هو فيصلك بين النجاح والفشل ولذلك يجب ان تكرس وقتك وجهدك من اجل الفكرة التي ستحولها الي مشروع التضحيات في اول خطوات المشروع يجب ان تكون كبيرة فكن علي علم بانك ستقضي وقتا مع المشروع اكثر من الذي ستقضيه مع اسرتك واصدقاءك.
 
 

ثالتا : الارادة

يجب ان تقوي ارادتك فلا تستسلم للفشل ولا تدع المشكلات تكون حجر عثرة في طريق نجاح مشروعك فالتخبط وارد في كل مشروع قد تنجح بخطوة وتفشل بالاخري ولكن اصرارك علي النجاح هو سلاحك الاقوي.
 
 

رابعا : راس المال

يجب ان تجد ممولا للمشروع ويجب ان يكون هذا الممول مؤمنا بالفكرة ايمانك بها لكي يستطيع ان يستمر معك حتي نهاية الطريق الذي سيكلل بالنجاح.
 
 

خامسا : الادارة القوية

يجب ان يكون للمشروع ادارة قوية وحازمة تقوم علي اسس صحيحة وتطبيق مباديء الادارة الناجحة.
شارك المقالة:
250 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook