تعلم كيف تنفذ مشروع صغير

الكاتب: وسام ونوس -
تعلم كيف تنفذ مشروع صغير

 

 

تعلم كيف تنفذ مشروع صغير

 

طرق عديدة يمكنك من خلالها تنفيذ مشروعك الخاص وتساعدك على ابتكار افكار جديدة
 
 
إليك بعض هذه الطرق :-
1- قم بالإحتفاظ دائماً بدفتر تدون به ملاحظاتك اليومية في جيبك أو بجانب وسادتك ، وأين ما تذهبت فمن الممكن أن تأتي لك الفكرة في أي وقت وأي مكان . وحين تأتي كن مستعدأ لكتابتها على الفور.
 
2- قم بإستشارة أصدقائك ، الذين يتعاملون معك جيداً وعن الأمور التي تقوم بها بشكل جيد جدا وتبدع بها والأمور التي يجب عليك الإبتعاد عنها تماماً لأنها لا تناسبك.
 
3- هناك بعض الأشخاص يشعرون بأن مشاريعهم سوف تنجح عن طريق هواياتهم ولكن هذا سبب ليس كاف، فعليك أن تجد شركاء أو زبائن يشاركونك نفس الحب ونفس الشغف لهذا الشيء، وعلى إستعداد بأن ينفقوا ما لديهم من مال على هذه الهواية وما لديهم من وقت.
 
4- يجب عليك مراعاة حالة طقس هل ستكون متناسبة مع فكرة مشروعك خلال فصول السنة أو على مدارها، فبعض أفكار المشاريع لا يوجد لديها عملا في إحدى فصول سنة أو في وقت من أوقات سنة.
 
5- قم بقراءة الكتب، أو بقراءة خبرات أصحاب المشاريع الكبرى وإطلع على سيرهم الذاتية وهل يمكن أن تستفيد من خبراتهم هذه وتطبيقها على مشروعك وعلى نفسك أيضاً.
 
6- هناك العديد من الأشخاص ممن لديهم مشاريع خاصة يديرونها بأنفسهم، ولكن عليك تفكير بعمق ما هو المشروع الذي يمكنك أن تدير أعماله بنفسك ويتوافق معك ومع قدراتك بشكل جيد.
 
7- عليك القيام بزيارة جميع الأماكن التي يمكن الوصول اليها في بلدك وتجول فيها ومعرفة ما هو الشيء الذي ينقص الناس ويحتاجون اليه ومن هو الزبون المحتمل لديك في المستقبل.
 
8- عليك في بعض الأحيان التصرف كزبائن وأن تطرح الأسئلة على نفسك وأن تقارن بين نفسك كبائع وكمشتري وما هو إنطباعك عن المشروع في الحالتين.
 
9- يجب عليك مراجعة كل خبراتك سابقة ، لأن فكرة المشروع يمكن أن تأتيك من سيرتك ذاتية سابقة أوخبرتك سابقة في المجالات التي تعلمتها مما يساعدك على الإبداع أكثر مستقبلاً.
 
10- بعد تجميع أفكارك وإختيارك للمشروع الخاص بك عليك تفكير برأس المال الحقيقي وكيفية تخطيط لبدء المشروع وما هو المبلغ المتوفر للبدء به.
 
إن المشروع الخاص يبدأ نتيجة لإلهام وإبداع شخص قد حفز ذهنه لإبتكار فكرة معينة، ولم تصحب هذه الفكرة أي شك أو قلق أو توتر، وبدء بتنفيذ مشروعه بدقة وبصبر متناهي لابد بأن يصل في النهاية إلى درب النجاح والتوفيق بأذن الله.
شارك المقالة:
197 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook