تعلم كيف تزيد عائدات إعلاناتك على موقعك الإلكتروني؟

الكاتب: وسام ونوس -
تعلم كيف تزيد عائدات إعلاناتك على موقعك الإلكتروني؟

 

 

تعلم كيف تزيد عائدات إعلاناتك على موقعك الإلكتروني؟

 

تعدّ عائدات الإعلانات بالنسبة لمالكي المواقع الإلكترونية الإخبارية، ضرورية جدًا؛ لأنّها تغذي الميزانية المطلوبة لتقديم المحتوى، ولكنَّ بعض أصحاب المواقع يسقطون -أثناء سعيهم لزيادة إيرادات الإعلانات- في فخ اعتماد استراتيجيات صارمة لوضع إعلانات تهدد تجربة المستخدم، وقد تؤدي إلى حظر الإعلانات الذي يهدّد بقاء هذه الصناعة.

لقد استجاب بعض شركات المحتوى- عبر بذل محاولات شاقة- لتطوير العلاقات مع القرّاء، إلاّ إنّ أصحاب المواقع يتعرضون أيضًا لضغوط لإظهار عوائد قابلة للقياس على مواضع الإعلانات؛ حيث يثير المعلنون مخاوف بشأن احتمالية عدم مشاهدة بعض المستخدمين الإعلان فعليًا؛ لعدم دقة المقاييس التقليدية لمدى فاعلية الإعلان.

سيناريو تحقيق الأرباح

تتطلب مواجهة هذه التحديات، وضع سيناريو لتحقيق الربح لأصحاب المصلحة في الصناعة؛ وهم أصحاب المواقع، والمعلنون، والجماهير.

تحدثت مؤخرًا مع المدير التنفيذي لشركة Imonomy Oren Dror عن النظام البيئي لتحويل المحتوى إلى سيولة نقدية، وما أفضل الحلول؛ فكان هذا الحوار:

كيف تساعد شركةImonomy الناشرين على تحقيق أرباح من نشر المحتوى؟

تعدّ Imonomy منصة إعلانية رائدة في مجال الصور، تساعد الناشرين على مواجهة هذا التحدي. وتحلّل ميزة تحسين إمكانية العرض الخاصة بها مواقع الناشرين المشاركين ووضع الإعلانات ديناميكيًا، استنادًا إلى قوائم الإعلانات التي تجذب الجمهور؛ حيث أظهرت هذه الميزة نتائج واعدة؛ فمن خلال الإصدار التجريبي لـ Imonomy- وبعد أن أتاحت ميزة تحسين إمكانية المشاهدة لجميع الناشرين في سبتمبر- شهدت الشركة زيادة في إيرادات الناشرين المشاركين بنسبة تتراوح بين 15 و20%.

صناعة النشر على الإنترنت

لماذا لا تزال صناعة النشر على الإنترنت، تركّز على عدد مرات ظهور الإعلان، وليس على جذب انتباه الجمهور بمحتوى إعلاني يقدم لهم قيمة حقيقية؟ وما الدور الذي تلعبه منصة الصور على المدى الطويل؟

يجب على الصناعة أن تقيس النتائج بناءً على إمكانية العرض وأهميته، بدلًا من عدد مرات ظهور الإعلان؛ إذ يدرك الناشرون أهمية النظام الإيكولوجي الأوسع، ويتبنون ابتكارات تقنية لإعلانات جذابة للغاية، تحسن من تجارب الإعلانات، وتزيد من عدد المشاركة والإيرادات أيضًا. وفي هذا الإطار، توفر الإعلانات المصوّرة نموذجًا قابلًا للتطبيق على المدى الطويل بمحتوى يقدم قيمة حقيقية للقرّاء.

مصداقية المحتوى

يحذر المستهلكون من المحتوى المدعوم الذي يفتقر إلى المصداقية؛ فهل على الناشرين تقديم حجج قوية لفائدة الإعلانات عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على الإنترنت مجانًا؟

نعم، لقد قلتها بنفسك: المحتوى ليس مجانيًا، بل له تكلفة، ولكن إذا كان على أصحاب المواقع تقديم حجج قوية للمحتوى المدعوم بالإعلان؛ فعليهم تقديم تجارب إعلانية أفضل، وتزويد المستخدمين بإعلانات ملائمة وغير تدخلية.

إذا تبنت الصناعة منهجًا يركّز على جمهور أكبر، فسيكون القرّاء أكثر استعدادًا لقبول الإعلانات في مقابل المحتوى؛ كون الجماهير جزءًا أساسيًا من النظام البيئي لصناعة الإعلان.

إلى أي مدى تعتقد أنّ المعلنين والناشرين مسؤولين عن ظهور الإعلانات؟

يريد الناشرون مصادر دخل أفضل في بيئة الإنترنت التنافسية؛ لذلك يضعون غالبًا أكبر عدد ممكن من الإعلانات على الصفحة، بما في ذلك الإعلانات المتطفّلة التي من المفترض أن تزيد دخلها.

على الرغم من أن استراتيجية تسييل الأموال قد نجحت منذ سنوات، لكنها لن تقطعها بعد الآن؛ فلم يعد المستخدمون مستعدين لتحمل تجارب الإعلانات السيئة، وهم يقاتلون مرة أخرى باستخدام أدوات منع الإعلانات.

إنّ تحسين جودة الإعلانات مهم بنفس القدر؛ إذ يحتاج الناشرون إلى تحسين عمليات التتبع، وضمان جودة سلامة العلامة التجارية مع الشركاء الموثوق بهم، واعتماد أفضل ممارسات الصناعة لتحسين تجربة المستخدم.

أفكار مثيرة

ما هي بعض الأفكار المثيرة حول تموضع أفضل للإعلان؟

عندما توضع الإعلانات ديناميكيًا لزيادة المشاهدة إلى أقصى حد، يكون المستخدمون أكثر عرضة للانخراط والمشاركة، علمًا بأن المعلنين لن يدفعوا مقابل الإعلانات التي لا يمكن رؤيتها.

غالبًا ما يفترض الناشرون والمعلنون أن الإعلانات في الصفحة العلوية تكون أكثر مشاهدة، ولكن في كثير من الحالات، تكون الإعلانات الموضوعة في منتصف الصفحة أكثر جاذبية؛ لأن القرّاء الذين ينتقلون للأسفل يميلون إلى أن يكونوا أكثر انخراطًا. ومن المثير للاهتمام، أن الإعلانات المصوّرة في أسفل صفحات شبكة الجوّال غالبًا ما تتمتع بأعلى معدلات للمشاهدة والمشاركة.

النظام البيئي

أدرك الناشرون والمعلنون؛ من خلال تحويل تركيزهم من عدد مرات ظهور الإعلان البسيطة، إلى الإعلانات التي يراها العملاء بالفعل، قدرتهم على تحقيق إيرادات، أعلى مع تقديم تجارب مقنعة لجماهيرهم.

من الواضح أنّ ما يصلح لموقع واحد وجمهور واحد، لن يعمل بالضرورة مع غيره. ومع ذلك، يمكن للناشرين والمعلنين وضع التجارب المثلى لجماهيرهم؛ باستخدام تحسينات إمكانية المشاهدة؛ ففي ذلك كسب أرباح أكثر استدامة.

 

شارك المقالة:
207 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook