تعلم كيف تدخل السوق كمبتدئ وتتداول كمحترف؟

الكاتب: وسام ونوس -
تعلم كيف تدخل السوق كمبتدئ وتتداول كمحترف؟

 

 

تعلم كيف تدخل السوق كمبتدئ وتتداول كمحترف؟

 

من المؤكد أنك شاهدت أفلاما مثل ذئب وول ستريت و نداء الهامش وغيرها الكثير حيث يمر محترفو السوق بالكثير من الأحداث والمواقف الدرامية ويكسبون الملايين من التداول عبر الانترنت في عصر ثورة التكنولوجيا الرقمية. ربما تتمنى أن يحصل معك الشيء نفسه، حيث أن الفكرة جذابة بالفعل. في الحقيقة، مئات الآلاف يكسبون المال بالفعل من خلال متابعة تحركات السوق وإجراء الصفقات بناء على البيانات والتحليلات التي أصبحت في متناول الجميع.

يمثّل مصطلح التداول عبر الانترنت عملية بيع وشراء العملات والأدوات المالية (مثل الأسهم والعقود والعملات الدولية وصناديق الاستثمار والسلع) من خلال الإنترنت عن طريق منصاتٍ خاصة تدعى منصات التداول أو وسطاء التداول.

هل يمكن الاعتماد على أرباح التداول كمصدر للدخل؟

تمكن العديد من المتداولين من تأمين دخلهم وحياتهم من خلال التداول عبر الانترنت، حيث حققوا عائدات محترمة مكنتهم من تحقيق الاستقلال المالي. يمكن للمتداول المبتدئ تحقيق أرباح منتظمة حتى إذا كان مبلغ استثماره الأولي قليلا نسبيا. ولكن الأمر يتطلب الصبر والتدريب الكافي في البداية، والتعلم المستمر، فالمتداولون المحترفون لا يتوقفون أبدا عن تنمية وتطوير مهارات التداول.

بالطبع لا يمكن لأحد أن يتنبأ لك بحجم الدخل الذي يمكنك تحقيقه. ولكن مع امتلاك خبرة كافية في التداول، يصبح الفرد قادرا على تحقيق نتائج مُرضية. ولا يمكن لأي عائق أن يمنعه من تنمية رصيده إلى 150,000$ مثلا. بعد ذلك, فإن عائدا شهريا بنسبة 4% – 8% يعني 6000$ – 12,000$ شهريا. وهو مبلغ أكثر من كاف ليحظى بالحياة التي يريدها! كم من الوقت يستغرق ذلك؟ هذا يعتمد على الإيداع الأولي لكل متداول، ومدى التزامه بتطوير خبرته ومعرفته، ومستوى شجاعته ومخاطرته.

هل يمكنني التداول بمبلغ صغير؟

يُتِيح التداول على الانترنت العديد من الفرص التي تناسب المتداولين بغض النظر عن مستواهم ومقدار المال الذي يرغبون في استثماره. إذ توجد العديد من الأدوات والمشتقات المالية التي يمكن لأي متداول الاختيار بينها وطرق متنوعة للتداول (4 طرق للتداول بمبلغ صغير عام 2021)

يمكن التداول بأي مبلغ من المال مهما كان صغيراً، فهناك شركات تداول تقبل أن تفتح عندها حساب تداول بمبلغ قد لا يتجاوز 200 دولار.

افضل منصات التداول عبر الانترنت

قد يكون اختيار أفضل وسيط للتداول على الانترنت أمرًا صعبًا. إذا حاولت إجراء بحث على الانترنت حول أفضل منصات التداول، فلا تندهش إذا وجدت نفسك غارقًا بين مئات الإعلانات و عشرات المنصات يعدونك ب “أفضل تجربة تداول” و “أعظم فرصة لتحقيق مكاسب خرافية”؟

احذر من مواقع مقارنة شركات التداول الالكتروني! من الجيد أن تضع في إعتبارك أن المنتديات ومواقع مقارنة شركات التداول عبر الانترنت تحصل في كثير من الأحيان على تمويلات مالية مقابل المعلومات التي تنشرها على صفحاتهم من شركات التداول النصابة أو ليس لديها تراخيص. لذلك، إذا كنت ترغب في التداول فإن أفضل طريقة لمقارنة الوسطاء هي أن تفعل ذلك بنفسك أو أن تبحث في مواقع هيئات الرقابة المالية الصارمة لشركات التداول المرخصة. هذا أفضل بكثير من الاعتماد على مواقع مقارنات منصات التداول، حيث العديد منهم هم ممثلين لوسطاء غير موثوقين و يعملون لصالحهم.

لا تقلق! طوَّر فريق الخبراء لدينا منهجية مراجعة صارمة تستند إلى سنوات عديدة من الخبرة. يشمل نهجنا الفريد تحليل 200 نقطة عبر 10 فئات رئيسية لكل وسيط. نحن ننظر في كل شيء من الترخيص وسمعة الوسيط إلى جودة المواد التعليمية التي يقدمونها والرسوم التي يفرضونها.

خلال تجربة طويلة، قمنا باختبار ومراجعة العديد من وسطاء التداول المعروفة بالسوق، وقد اخترنا لك أفضل وسيط يمكنك بكل ثقة أن تبدأ معه تجربتك في التداول. إنه الوسيط الذي فاز في كل اختباراتنا Evest.

احصل على فرصة لتجربة التداول عبر الانترنت

ادخل إلى السوق الأضخم في العالم و ابدأ تجربتك في التداول. افتح حساب تداول حقيقي الآن للاستمتاع بتجربتك الخاصة، أو جرِّب فتح حساب تجريبي خالٍ من المخاطر.

افتح حساب أو اشترك بحساب تجريبي

ما المساعدة التي سيقدمها لك البدء بحساب تجريبي؟

بالنسبة للمتداول المبتدئ: يتيح الحساب التجريبي الفرصة للمتداول المبتدئ لدراسة الأساسيات، والانخراط الكامل في العملية بصورة عملية، وبالتالي التداول بصورة فعالة ومستمرة. وبالطبع، فإنك لست بحاجة لاستثمار مالك الخاص! خذ وقتك في التعرف على الوسيط والتدرُّب على التداول، اختبر نفسك وتقدمك، تعلّم وجرِّب دون التعرض لأقل حد ممكن من المخاطر.

بالنسبة للمتداول ذو الخبرة: إذا كنت متداولا خبيرا، فإن الحساب التجريبي هو فرصتك للتعرف على هذا الوسيط واختيار قوة منصاتهم. تداول كل ما تريد: أزواج عملات، أسهم ، عملات رقمية ، سلع.. وتمتع بسبريد منخفض وبخيار الحسابات الإسلامية.

ما نهج التداول الذي يجب اختياره؟

يمكن تقسيم المتداولين عبر الانترنت إلى من يتداول بنفسه، ومن يقوم بنسخ صفقات المحترفين، وأيضا من يعتمد على التداول الآلي. لكل من هذه النهج مزاياه وعيوبه التي تظهر وفقا لأداء المتداول.

1- التداول الذاتي يمنح إحساسا حقيقيا بتجربة التداول ويعني تحكما كاملا بالصفقات. وهو يتطلب الكثير من الوقت، الاهتمام، والدقة، لأن المتداول يجري صفقاته بنفسه دون أي دعم آلي. هذا النوع من التداول مفيد جدا ويساعد المتداول على الإحاطة بكل تفاصيل السوق. بالمقابل، فكون كل شيء بين يدي المتداول، قد يتسبب له بالإرهاق أو التوتر إذا كان يمتلك العديد من الصفقات الجارية. في الوقت نفسه، فإن فتح أو إغلاق الصفقات رهن بالمتداول ذاته ويمكنه القيام بذلك متى شاء.

2- التداول الآلي يملك ميزة كبيرة تتمثل بإقصاء أثر الانفعالات، وهي ميزة رائعة للمتداولين المبتدئين على وجه الخصوص. يمكن التداول اعتمادا على الروبوتات عندما لا يتمكن المتداول من دخول السوق لسبب أو لآخر. لسوء الحظ، فإن التداول الآلي لا يمكن المتداول من التحكم الكامل بحسابه.

3- نسخ التداول واحد من أحدث الترندات في عالم التداول على الانترنت اليوم وأكثرها إثارة. على عكس العديد من مصادر الدخل غير المباشرة، فهو متاح للأشخاص العاديين دون الحاجة لمبالغ استثمار أولية كبيرة. نسخ التداول يعني الاعتماد على استراتيجية متداول محترف. يقوم المتداول العادي بمتابعة متداول محترف والقيام بنسخ صفقاته. بمعنى آخر، أية صفقة يفتحها أو يغلقها المتداول المحترف، تنسخ تماما في حساب المتداول العادي. وبالتالي فإن الأخير لا يعتبر مشاركا حقيقيا في عملية التداول “لكنه يحقق نتائج مماثلة للأول”.

لكل من النهج الثلاثة العديد من المزايا، ويمكن من خلالها تحقيق أرباح متباينة. لكن التداول الذاتي يناسب الأشخاص الأكثر شجاعة، فضلا عن معرفته بأساسيات التداول عبر الانترنت وإلمامه الجيد بمبادئ التحليل الفني أو الأساسي أو هما معا. بينما التداول الآلي ونسخ التداول يشبه تسليم دفة القيادة لسائق محترف موثوق بأدائه.

سهّلت عملية التداول عبر الانترنت من الاستثمار في أسواق المال العالمية بشكلٍ كبيرٍ ووفرت الكثير من الوقت، وتوفر منصات التداول الدعم والمساعدة فضلا عن البيانات والمعرفة التي يحتاجها كل متداول، ليتمكّن من استخدامها دون الحاجة إلى محلل مالي خاص. بالإضافة على توفيرها مواد تعليمية وتقارير دورية كتحليلات الأسعار والأسهم وأخبار الأسواق المالية وغيرها.

 

شارك المقالة:
250 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook