تعلم كيف تدخر المال ؟

الكاتب: وسام ونوس -
تعلم كيف تدخر المال ؟

 

 

تعلم كيف تدخر المال ؟

 
 
ان فكرة ادخار المال فكرة ترافق الناس أجمعين ومحاولاتهم الدائمة للنجاح في الادخار لا تنتمي لذلك ظهرت الأبحاث والدراسات والكتب والمقالات لعمل خطوات عملية وخطة منظمة لادخار المال ،ولكن بها أن المجتمع الاستهلاكي يصعب الادخار فيه فجاء السؤال كيف ادخر مالي ؟ سؤال هام جدا ومصاحب لاحتياج هام للإنسان لمعرفة أولوياته ، لان الاستهلاك يقضي علي فكرة الادخار ويدحضها من الأساس . 
 
 
 
كيف تدخر المال ؟
 
اكتب مصروفاتك المالية بورقة 
أن كتابة مصروفاتك اليومية وتدوينها يجعلك تعرف كيف تدخر المال ، فمن خلال معرفتك بمصروفاتك اليومية ستحدد بالضبط كيف تدخر وعلي ماذا تنفق وهل أنت مبذر أم لا ؟ مما يجعلك في حالة تنظيمية تؤهلك لادخار مالك بشكل أفضل .
 
 
 
وقف بطاقات الائتمان 
أن وقف البطاقات الائتمان يجعلك تعرف كيف تدخر المال لان استخدامك لبطاقات الائتمان يجعلك باستمرار مدين ، والدين يجعلك في حالة دائمة لتعويض هذا الدين ويجعلك الادخار فكرة مستحيلة ، لذلك فإنه من المهم لك أن توقف تعاملاتك ببطاقة الائتمان الخاصة بك .
 
 
 
بيع القديم 
أن للجميع أشياء قديمة لا يستخدمها وليس في حاجة إليها فإذا عرضها للبيع ستستطيع من خلالها أن تعرف كيف تدخر المال ، لان تخزين الأشياء القديمة لديك تجمعها عرض للتلف فأنت وقتها لن تستفيد منها في شيئ بل علي العكس ستخسر .
 
 
 
احفظ مقولة المال سهل الإنفاق صعب الادخار فبهذه المقولة تستطيع إن تعرف كيف تدخر المال إذا عرفت أهمية هذه المقولة فبالتأكيد ستعرف كيف تدخل المال .
 
 
استخدام نظام الوديعة وليس الحساب الجاري 
أذا أردت أن تعرف كيف تدخر المال فأجعل وصولك له صعب المنال حتي لا تجعله عرضة لإنفاقك المستمر منه فالحساب الجاري سهل الوصول إليه اما نظام الوديعة صعب الإجراءات فبالتالي لن تسهل إليه يدك بسهولة ولن تفكر فيه .
 
 
 
سندات 
أن شراء السندات ذات الفائدة الكبيرة يجعلك تعرف كيف تدخل المال لان هذه السندات فائدتها أكبر من اي فائدة أخري قد تحصل عليها .
 
 
 
الإيجابية 
قد تكون الطريق الاسهل لمعرفة كيف تدخر المال لان التفكير بإيجابية يجعلك تبتعد عن الاحباط ويجعلك تتفكر كيف ومتي تستطيع كسب المال ةادخاره .
 
 
 
الحب 
الحب هو كلمه السر الخفيةللعديد من الاشياء منها هو أن تعرف كيف تدخر المال فإذا احببت عملك وأديته بإخلاص ، فلن تعاني وقتها في حساب المال الذي ستكسبه لان الحب سيجعلك تركز علي العمل لا المال والعمل المتقن سيجعل من حولك يريدون منك المزيد من العمل وبالتالي المزيد من المال .
 
 
 
الوقت 
عامل الوقت عامل حاسم في معرفة كيفية إدخار المال ،فالدقيقة لها ثمنها وأهميتها في عالم المال ، ويجب ان تحسب عدد الدقائق التي تضيعها لتعرف كم تضيع من المال في حياتك وكيف تدخر .
 
 
 
النظام 
لمعرفة كيف تدخر المال يجب أن تعرف أن النظام هو المفتاح للوصول لذلك ، فإن تنظيم حياتك ومجهودك وعملك يجعلك وبلا شك تعرف كيف تدخر أموالك .
 
 
 
اصنع هدف يومي 
صناعة هدف يومي لنفسك يجعلك تعرف كيف تدخر المال فالهدف هو الدافع المستمر لك لكي تجني الكثير من المال بواسطة تحقيق كل أهداف العمل
 
 
 
قائمة الأحلام 
هي حل خيالي واقعي لمعرفة كيف تدخر المال ، لان تحديد قائمة أحلامك التي تريد أن تصل إليها تجعلك وبلا شك في حالة اجتهاد مستمر لتحقيق هذه القائمة ، وتصبح غابة في الحماس كلها شطبت علي واحدة من الاحلام بوصولك إليها .
 
 
 
الاستثمار 
استثمار الاموال من الاشياء التي تجعلك تعرف كيف تدخر مالك ، فالأموال التي تدخل في استثمارات اقتصادية أو تجارية تعطيك ربحا بالتأكيد أكبر بكتير مما قد تعطيه لك البنوك .
 
 
 
المتعة 
تذكر أان تضع للمتعة الشخصية مكانا  في حياتك لكي تستطيع معرفة كيف تدخر المال , لأن الحياة لا تحتمل أن تبقي منكبا علي عملك ال 24 ساعه اليومية في حياتك ولان المتعة الشخصية تجدد من طاقتك وتجعلك قادرا علي الانطلاق في مجال عملك بلا كلل ولا ملل ومن خلال ذلك ستجني الكثير من المال لتدخر الكثير منه أيضا .
 
شارك المقالة:
178 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook