تعلم كيف تجمع المال

الكاتب: وسام ونوس -
تعلم كيف تجمع المال

 

 

تعلم كيف تجمع المال

 

الشاب يعمل من أجل المال لكي يتزوج ويستقر، والأب يبحث عن طرق جمع المال لكي يؤمن مستقبل أبنائه، المال عصب الحياة ووقودها
 
 
 
من غير المال لا يستطيع الشخص منّا مواصلة حياته الطبيعية وتحقيق أهدافه التي يرغب في تحقيقها في الحياة، لذلك وفي سبيل تحقيق الهدف المرجو تحقيقه نعمل ليل نهار، ولكن في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها البعض منّا قد يلجئ إلى طرق غير مشروعة في جمع المال، مثل:
 
تجارة المخدرات وغيرها من الطرق المحرمة شرعًا ويعاقب عليها القانون، لذلك أحبائي يجب علينا في البداية أن نؤمن إيمانًا جازمًا بأن الرزق من عند الله، ومهما عملنا لن نحصل إّلا ما قسمه الله لنا، إذا آمنّا إيمانًا جازمًا بذلك فهذا يعتبر أول طرق للحصول على الفلوس ألا وهو المال. إذًا أول طرق جمع المال الإيمان بالله والتوكل عليه.
 
الكل منّا يشتكي قلة الرزق، ويبحث عن أسهل الطرق لجمع المال، ويقوم بعمل دراسات ويبحث في الكتب والإنترنت، عن أسهل الطرق التي يقوم من خلالها بجمع أكبر قدرٍ ممكنٍ من المال الذي يحقق به أحلامه وأهدافه، وهو لا يعلم أنّ هناك طريق مضمونة النتائج تكفل له الحصول علي يريد من المال
 
هذه الطرق رسمها الله تعالى لعباده الذين يؤمنون به ولا يشركون به شيئًا، هذه الطرق ذكرها الله في كتابه العزيز متمثلةً في الآية الكريمة من سورة نوح وغيرها من آيات القرآن الكريم، فالله عز وجل حين يقول أمرًا في القرآن، يكون وعداً منه سبحانه، السر والطريق المختصر
 
هو في قوله تعالى: ((فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارًا () يرسل السماء عليكم مدرارًا () ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارًا)).صدق الله العظيم.
 
إذًا الاستغفار هو الطريق الثاني، وهي مضمونة مئة بالمائة، ليس على الإنسان إلّا تطبيقها في حياته اليومية وسوف يرى كيف يفتح الله له أبواب الرزق، وسوف يحقق جميع رغباته واحتياجاته المستقبلية، وبذلك يكون قد حصل على رزق الدنيا وجنة الآخرة كل ذلك بالاستغفار.
 
الطريق الثالث التي يجب على الإنسان أن يسلكها في طريقه نحو جمع المال وتحقيق الأحلام تقوى الله (عز وجل) واجتناب المعاصي فاجتناب المعاصي من الطرق التي تجلب الرزق للإنسان، إذا وضع الإنسان منّا مخافة الله بين عينيه سوف يرفعه الله في الدنيا والآخرة، ويرزقه من حيث لا يحتسب.
 
يقول الله تعالى: ((ومن يتق الله يجعل له مخرجاً () يرزقه من حيث لا يحتسب)).صدق الله العظيم.
 
عليك أخي الإنسان، أن تحسن الظن بالله، وبأنّه هو الرزاق ذو القوة المتين، جميع الأديان تؤمن بأنّ الله وحدة قادر على سعادة الإنسان، كن مع الله يكون الله معك. هناك طرق دنيوية من صناعة الإنسان للوصول إلى المال، ولكن لا تحمل نفس النتيجة الإيجابية للطرق التي ذكرتها
شارك المقالة:
202 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook