تعزيز النشاط عند الاطفال وافكار جديده له

الكاتب: رامي -
تعزيز النشاط عند الاطفال وافكار جديده له

تعزيز النشاط عند الاطفال وافكار جديده له

اللعب بالمعجون

يُعتبر اللعب بالمعجون من النشاطات الممتعة التي يُمكن للأطفال القيام بها خلال العطل، ويتمّ ذلك من خلال تقديمها للطفل ومنحه مساحة كافية للعب بها، حث يُمكنه صنع أشكال حيوانات، أو نباتات، أو شخصيات كرتونية، ثمّ تلونيها باستخدامملوناتالطعام، والانتظار لحين انتهاء الطفل من إعدادها، ثمّ وضعها في الفرن وخبزها حسب التعليمات المرفقة معها حتّى تتصلب.

الطباعة على القمصان

يُمكن استخدام البطاطا للطباعة على القمصان، ولكنّ استخدام الفلفل الحلو المقطّع الى نصفين يمنح القمصان شكلاً رائعاً وتصميماً معقداً عند استخدامه للطباعه عليها، ويُفضّل استخدام درجات باللون الأخضر عند رسم شكل نبتة، واستخدام الألوان الزاهية لرسم حديقة زهور.

زراعة الحديقة

لا يقتصر نشاط زراعة الحديقة على غرس بذرة في التربة بل يُقدّم للطفل العديد من المعلومات المفيدة في مجال العلوم، والتغذية، والصبر أيضاً، ويُمكن لزراعة الحديقة أن تُقدّم للطفل قبل مرحلة المدرسة دروساً عن كيفية نمو النبتة، كما أنّها تُحفّزه على تناول الخضروات التي زرعها، أمّا الأطفال في عمر المدرسة فيُمكن تزويدهم بمجلة عن البستنة تُتيح لهمتعلمالأسماء العلمية للنباتات، وكيفية زراعة والعناية بالأنواع النباتات معقدة النمو.

إنشاء ألبوم صور

يُمكن للأب مساعدة طفله في ممارسة نشاط ممتع ومثير وذلك عبر مساعدته في إنشاء ألبوم صور يحتوي على كافة الصور التي تجمع الأب وابنه وتُظهر مشاعر الحب والحنان بينهما.

القيام بالتجارب العلمية

يستمتعالأطفالفي عمر ما قبل المدرسة بالقيام بالتجارب العلمية البسيطة والتي لا تحتاج للكثير من المجهود لإجرائها، إذ يُمكن استخدام الحلوى وأعواد تنظيف الأسنان لتكوين أشك مختلفة، الأمر الذي سيمنح الطفل فرصةً لتعلم الكثير من الأشياء الممتعة، أمّا الأطفال في عمر المدرسة فيُمكن إشراكهم في إجراء التجارب مع ضمان عدم إحداث الكوارث في البيت بسبها.

شارك المقالة:
145 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook